السبت، 27 مايو 2017

معارض «أهلًا رمضان» بأسيوط.. «لم يحضر أحد»








تشهد معارض بيع السلع المخفضة «أهلًا رمضان» حالة من الركود، بالرغم من ساعات معدودة تفصلنا عن الشهر الكريم، وتصريحات المسئولين أن أسعار السلع في المعرض الـ3 المقامة بالمحافظة مخفضة بنسب تجاوزت الـ20 % وأخرى تخطت الـ50 %.

رصدت «فيتو» حالة الركود وانخفاض الإقبال على شراء السلع بمعرض أهلا رمضان المقام على أرض الملاعب بجوار مبنى ديوان محافظة أسيوط والتقت عدد من المواطنين لمعرفة مدى رضاهم عن المعارض وأسعار السلع فيه.

يقول «مصطفى علي»- موظف- إن: «الأسعار مرتفعة للغاية داخل المعرض وخارجه ولكن كنا نظن أن أسعار المعرض كما أعلن المسئولين والغرف التجارية مخفضة لنسب كبيرة إلا أنني وجدت العكس في بعض الأحيان وجدت أسعار السلع داخل المعرض أغلى من الخارج وتزيد جنيه واثنين، مشيرًا إلى أن تجول فور خروجه من العمل بين جنبات المعرض ولكنه فوجئ بأسعار اللحوم والدواجن مرتفعة للغاية ولم يشترِ شيئًا سوى "صابونة" ب3 جنيهات قائلًا: مفيش تخفيضات ولا حاجة احنا مضحوك علينا».


فيما أضافت مدام «سالمة خالد»- مدرسة- إنها: «انتهت من عملها وجاءت للمعرض بعد الإعلان عنه، ومع قرب الشهر الكريم لشراء احتياجات المنزل وتوفير أموالها إلا أن المعرض لا يخفض السلع الأساسية، وإنما يخفض السلع الترفيهية؛ فالمعرض مثل الخارج في أسعار الزيت والسكر والعدس والأرز، وأغلى في اللحوم، والتخفيضات شملت فقط المكرونة والحلاوة الطحينية والمربى».

ويؤكد محمد سعيد أحد المشاركين في بيع السلع بالمعرض أن المعرض لا يوجد عليه إقبال كالأعوام السابقة التي شهدت إقبالًا كثيفًا وازدحامًا في الفترة قبل بدء الشهر المبارك مباشرة، ولكن نظرًا لارتفاع الأسعار بشكل كبير في جميع منافذ البيع لم نرَ ذلك هذا العام مشيرًا إلى أن المعرض يوجد به عدد كبير من السلع الجيدة، وأخرى شعبية وتعتبر أسعاره وبعض سلعه مناسبة للطبقات المتوسطة وليست الفقيرة.

الجدير بالذكر أن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط افتتح معرض "أهلًا رمضان" في دورته الثانية، والذي تقيمه الغرفة التجارية بأسيوط بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية بأرض الملاعب أمام ديوان عام المحافظة في 18 مايو الجاري؛ لبيع المواد التموينية والسلع الغذائية والرمضانية للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق تخفيفًا عن كاهل الأسر المصرية ومحدودى الدخل ومواجهة ارتفاع الأسعار مشيرًا إلى إقامة 3 معارض "أهلا رمضان" بأماكن مختلفة في المراكز تنفيذًا لتعليمات مجلس الوزراء بتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وأكد الدسوقي خلال الاحتفال: "إن المعرض يشمل عددًا من العارضين لمختلف المواد الغذائية، مؤكدًا على توفير السلع والمواد الغذائية عالية الجودة بتخفيضات من 10 إلى 20% عن مثيلتها في السوق الخارجي، وتوافر السلع بكميات مناسبة، واستكمال السلع التي تنفذ أولًا بأول".

ايمان عمار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...