الأحد، 2 أبريل 2017

اليوم .. المئات من طلاب حقوق اسيوط ينظمون وقفة احتجاية أمام مبنى عميد الكلية اعتراضا على النتيجة .. نسبة النجاح بين طلاب الفرقة الثالثة بكلية الحقوق بالجامعة لم تتجاوز 9%




أعلن المئات من طلاب الفرقة الثالثة بكلية الحقوق جامعة أسيوط، عزمهم تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى عميد الكلية، اليوم الأحد؛ اعتراضًا على نتائج الامتحانات الأخيرة.

ودشن طلاب الفرقة الثالثة بالكلية، مجموعتين عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"؛ للتنديد برسوبهم في عدد من المواد.

وأكدت إحدى الطالبات بالجامعة– فضلت عدم ذكر اسمها- أن نسبة النجاح بين طلاب الفرقة الثالثة بكلية الحقوق بالجامعة لم تتجاوز 9%، مشيرة إلى أن عدد طلاب الفرقة يتجاوز 4000 طالب، رسبوا جميعًا في امتحانات الفصل الدراسي الأول في مادتي "قانون العمل" و"القانون التجاري"- على حد ذكرها- مطالبة بإعادة تصحيح أوراق إجابة هاتين المادتين عن طريق أساتذة من خارج كلية الحقوق بجامعة أسيوط.

وطالب طُلاب الفرقة الثالثة بحقوق أسيوط، بإعادة تصحيح أوراق امتحاناتهم، وتخفيض أسعار التظلمات لتكون 50 جنيهًا للمادة الواحدة بدلًا من 100، أسوة بالجامعات الأخرى، ورفع درجات الرأفة لـ8 درجات أسوة بطلاب حقوق انجليزي.

وتابعت طالبة الحقوق: "بنعمل تظلم للمادة الواحدة وندفع 100 جنيه، ومش بناخد حقنا في الدرجات، والدكاترة بيقولوا لنا ارفعوا علينا قضايا".

وأردفت: "من بين المواقف الطريفة التي تبين أن التصحيح غير منصف، زميل لنا جاب تقدير جيد في مادة محضرهاش، يادوب دخل كتب اسمه وجاله تليفون إن بنت أخته توفت، ورسب في 4 مواد أجاب فيهم بشكل جيد على الأسئلة".

وحرصًا من بوابة الوفد على عرض كافة وجهات النظر، والتحقق من رواية الطالبة، حاولنا التواصل مع عدد من أساتذة كلية الحقوق بجامعة أسيوط، وأجرينا اتصالًا هاتفيًا بالدكتور شحاته غريب المدرس بكلية الحقوق، وأكد أنه لايُدرس للفرقة الثالثة بكلية الحقوق، وحاولنا التواصل مع عميد الكلية الدكتور حماد عزب دون جدوى.

محمد أمين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...