الثلاثاء، 23 أغسطس 2016

بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن ’’ الإحتواء الأسرى ’’ مشاكل الأبناء نتيجة للفراغ الأسرى


عبد الكريم زكريا ’’ نائب عن دائرة ابنوب والفتح باسيوط ’’ لـ وزير التموين .. «اللي بتعمله في الناس هيقعدلك في عيالك» الناس فى قرية المعابدة بتنام على الأرض وبيقسموا رغيف العيش على أربعة انفار مش لاقيين ياكلوا حرام عليك


شن البرلماني عبد الكريم زكريا، امس الأثنين، هجومًا على وزير التموين خالد حنفي، بسبب تدهور أوضاع أهالي محافظة أسيوط.
وقال "زكريا" لوزير التموين:"الناس فى محافظة أسيوط بتنام على الأرض، وبيقسموا رغيف العيش على أربع أنفار مش لاقيين ياكلوا حرام عليك هيقعدلك فى عيالك".


وأضاف زكريا، خلال كلمته اليوم، باجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، المخصص لمناقشة سياسة تسعير محصول الأرز، بحضور خالد حنفى وزير التموين، أنه تقدم بالعديد من طلبات الإحاطة حول وجود عدد من الجزارين فى المحافظة، يقومون ببيع لحوم الحيوانات النافقة للمواطنين، ولا يوجد رد مع العلم أنه تقدم بمذكرة للطب البيطرى بأسماء هؤلاء. 


وعلق خالد حنفى قائلًا: لو عاوز نطلع قافلة طبية للمحافظة ليس لدى الوزارة ما يمنع، وفيمها يخص الأوضاع المعيشية بها، فهناك دراسة تقدمت بها أثبتت أنه لولا منظومة الخبز لارتفعت نسبة الفقر أكثر من 4% عن معدلاتها الطبيعية، كما تم إنشاء 500 منفذ من مشروع جمعيتى لخدمة أهالى الصعيد.

فى مزاد علنى .. 20 ألف جنيه سعر إيجار شقة في أسيوط



على الرغم أن محافظة أسيوط تعد من أفقر محافظات الصعيد، إلا أنها  تشتهر بارتفاع سعر العقارات سواء بالإيجار أو التمليك نتيجة زيادة الإقبال عليها وندرة الأراضي الشاغرة بها، بالإضافة إلى أن هناك نسبة جشع وطمع كبيرة من الطرفين سواء البائع أو المشتري، فضلا عن أن هناك نسبة كبيرة من المصريين بالخارج من أبناء المحافظة يدفعون مبالغ مالية كبيرة للحصول على وحدة سكنية أو منزل وهو ما تسبب في رفع سعر المتر لدرجة كبيرة.

ويقول أسامة ضاحي من أعالي أسيوط إنه  فوجئ أثناء تواجده داخل قاعة المزاد العلني، الذي نظمته هيئة الأوقاف بأسيوط، والذي أقيم بنادي أسيوط الرياضي، أمس، لبيع عدد من الوحدات السكنية مطروحة للبيع بمنطقة أسيوط، بأن سعر إيجار الشقة الكائنة بعمارة المعهد الأزهري بشارع 26 يوليو وصل في المزاد إلى 20 ألف جنيه شهريا، مشيرا إلى أن المزاد  بدأ المزاد عليها بخمسة آلاف جنيه.

وأوضح "ضاحي" أنه يقطن بالقرب من المكان الذي توجد به الشقة وأعلى سعر للإيجار للشقة في المنطقة 2000 جنيه، وتسائل كيف لمن رسي عليه المزاد أن يدفع 20 ألف جنيه، أي 10 أضعاف السعر المتعارف عليه بالمنطقة.

كما تسائل محمد رجب، أحد مواطني أسيوط، كيف لرجل أعمال داخل محافظة أسيوط يؤجر شقة بهذا المبلغ وهو يعرف جيدا أن المنطقة الموجود بها الشقة لاتساوي هذا المبلغ وأن الإيجار بها لا يتعدى 1500 أو 2000جنيه شهريا على الأكثر.

بينما استنكرمحمد سعد، مواطن آخر من أسيوط، ارتفاع أسعار الشقق في أسيوط وعدم تناسبها مع واقع المحافظة، وخاصة أن أسيوط بها مناطق عشوائية ومنطاق أولى بالرعاية، ورغم ذلك سعر الأراضي والوحدات السكنية بها مرتفع.

ومن جانبه، أوضح مسؤول بهيئة الأوقاف أن الأسعار في تلك المنطقة في تزايد مستمر، نظراً لحيوية الموقع ولكن أن تصل لهذا السعر فهو أمر استثنائي ولايمكن القياس عليه خاصة إنها الشقة الوحيدة التي وصلت لهذا الرقم.

وأضاف أن المزاد يأتي ضمن طروحات تابعة لهيئة الأوقاف لأراض زراعية ومكاتب وتجارية وجراجات بمواقع متميزة بالمحافظة لبيعها أو تأجيرها للمستثمرين ورجال الأعمال والأفراد، منوها على أن  زيادة الإقبال على شراء الأراضى التابعة للهيئة يأتي نظراً لانتقاء المواقع والتسهيلات التي تمنحها الهيئة والتي تصل إلى 10 سنوات بالمواقع التي تطرحها بالإضافة إلى خفض المقدمات.


سعاد احمد

فوز «نبيلة هاشم» بمنصب نقيب تمريض أسيوط


أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة التمريض بأسيوط، اليوم الثلاثاء، عن فوز نبيلة فكرى هاشم، بانتخابات نقابة التمريض بأسيوط، بمقعد نقيب العاملين بالتمريض على مستوى المحافظة، بحصولها على أعلى نسبة تصويت.

وكانت انتخابات نقابة التمريض بأسيوط قد جرت وسط إقبال متوسط من الناخبين، لاختيار 2 من المرشحين على مقعد النقابة العامة، ومقعد النقيب الفرعى، إلى جانب مقاعد عضوية النقابة الفرعية بأسيوط.

وقالت نبيلة هاشم، بعد فوزها بمنصب النقيب إن التمريض يحمل على عاتقه دومًا صحة المرضى، ومنصب النقيب لم يأتِ فقط من أجل حقوق التمريض والعاملين به، وأنما لبذل كل جهد لتطوير المنظومة.


إيمان عمار

صحافة المواطن .. إضاءة أعمدة الإنارة صباحا بمستشفى جامعه اسيوط



مستشفى جامعة اسيوط الساعه 10:20!!! وغيرها كتير في حتت كتير
*ملحوظة الكلام ده كل يوم


احمد سليم

صحافة المواطن .. بالفيديو مشكلة القمامة بمساكن الابراهيمية الحقوقيين باسيوط .. ومحافظ اسيوط الزبالة مش عارف يحلها


ايه رأيكم ف العبقري ده .. مساكن الابراهيمية الحقوقين

قمامة وزبالة بكل معني الكلمة ورائحة لا تطاق غير بتاع اللودر شكله مش بيشيل الزبالة لا عايز يهد العمارة


احمد مجدى

البقاء لله .. وفاة 2 من محافظة اسيوط فى انفجار دانة من مخلفات الحرب العالمية بأحد المزارع بوادى النطرون بالبحيرة .. والحكومة مرخصة الاستصلاح والعمل بالمزرعه .. فين حق اللى مات



ننشر أسماء المتوفين والمصابين في حادث انفجار دانة من مخلفات الحرب العالمية بأحد المزارع بمركز وادى النطرون بالبحيرة.

وأسفر الحادث عن مصرع كل من أحمد فوزى عثمان، ومحمد غالب محمد، وكلاهما من محافظة أسيوط، بينما أصيب عبده محمد عثمان 19 سنة، وقاسم شميع 23 سنة، ومحمد عبدالجابر أحمد 19 سنة، وجميعهم يعملون بمزرعة ملك حمدى زكي بوادى النطرون.

اللواء علاء الدين شوقى، مدير أمن البحيرة، تلقى بلاغا من العميد جمال يس مدير الحماية المدنية، يفيد بانفجار بمنطقة الوادى الفارغ بوادى النطرون، وبالانتقال تبين مصرع شخصين وإصابة 3 آخرين إثر انفجار دانة مخلفات الحرب العالمية أثناء لهوهم بها، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، ويتم تمشيط المنطقة.


جمالات الدمنهورى
--------------------------------------------------
عارفين لما الدنيا تضيق عليك ومتلاقيش مكان تاكل منه عيش ولما تلاقي المكان تلاقي الموت منتظرك هناك ومتتهناش بحياتك ولا شبابك ولا اهلك يفرحوا بيك كل دا علشان إهمال الحكومه .القصه بتتلخص في خمسه شباب مش لاقيين شغل ذهبوا الي وادي النطرون للعمل وهناك وهما رايحين علي المزرعة انفجرت فيهم دانه مدفع من الدانات اللي مدفونة واللي الحكومه مرخصه للناس هناك الاستصلاح والعمل ماتوا اتنين مِن الخمسه والباقيين في مستشفي الاسكندرية مصابين بدون ادني اهتمام من الحكومه اللي هي السبب في كدا
ع فكره الشباب دول من قريه من قري مدينه ديروط محافظه أسيوط .شير وافضح الاهمال هتجيب حق اللي مات
البرق

اختطاف 4 مواطنين من محافظة اسيوط فى ليبيا


سادت حالة من الحزن الشديد بين أهالى قرية ابو كريم في مركز ديروط في محافظة أسيوط بعد اختطاف 4 من أبناء القرية في ليبيا، لتسجل بذلك حالة جديدة من اختطاف المصريين العاملين فى ليبيا من أجل كسب الرزق.

حالة اختطاف جديدة فى ليبيا، فقد  أختفى 4 من أبناء احدى قرى ديروط في أسيوط منذ الخامس من شهر رمضان الماضي.

كما يروى ” مهدى عبد الغنى أحد أهالي قرية ابو كريم  لـ” الحدث اليوم “،  تفاصيل اختطاف الشباب الأربعة فى ليبيا، حيث يقول أنهم كانوا يعملوا في تركيب السيراميك في ليبيا، وقد عرض عليهم عميد في الشرطة الليبية أن يقوموا بتركيب منزلة بالسيراميك ولكنهم أختلفوا حول السعر .

وأضاف عبد الغنى، بأن العميد كان مصريًا وأراد منهم تركيب السيراميك له فى المنزل بمبلغ 2 جنية فقط على المتر الواحد،مؤكدًا  بأن هذا السعر غير مناسب تمامًا، حيث انه لا يغطى على الإطلاق تكلفته.

ولم يجد العميد مفرًا من ذلك سوى أن يقوم بتهديدهم بالسلاح وأجبرهم على ان يقوموا برفع علامة رابعه وقال لهم بأنه “هعمل فيكم زى الجماعة بتوع داعش”،  وقام بتصويرهم واقتيادهم إلى أحد أقسام الشرطة فى المدينة .

وأوضح الأهالى فى المنطقة، أن حقيقة الأمر وأن العميد يدعى  ” محمد الدغيرى” من منطقة طلمسة فى منطقة المرج فى ليبيا.

وقد حصلنا على أسماء المختطفين وهم

1_محمد سلطان تونى حسين 18 سنة

2_مجدى عاطف ثابت حامد 21 سنة

3_رزق فرجانى حامد عمار 21 سنة

4_ سيد نجاح عبد الجواد تعيلب 20 سنة

وأثناء حديث مهدى عبد الغنى مع “الحدث اليوم ” أكد أن اهالى المختطفيين قد تجولوا بين أروقة السفارات لرجوع أبنائهم مرة أخرى إلى احضانهم ولكنهم لم يجدوا من يسمعهم .


منتصر عمر

صحافة المواطن .. تعليم اسيوط يخفض درجة القبول بالثانوية العامة إلى 210 درجات


احمد حسان

بالصور.. أهالى "قاو النواورة" بمركز البدارى باسيوط يشكون من تهالك كوبرى القرية الرئيسى




 اشتكى أهالى قرية "قاو النواورة" التابعة لمركز البدارى من قدم وتهالك الكوبرى الرئيسى بالقرية، والذى يستخدم للمرور من الخط الرئيسى للمركز إلى القرية، حيث إنه غير صالح للاستخدام ومعرض للانهيار وعمره الافتراضى انتهى من سنوات مضت نظرا لقدم الكوبرى، وعرض الكوبرى لا يتعدى ثلاثة أمتار، ومتهالك وآيل للسقوط، حيث إن الكوبرى منذ إنشائه كان مخصصا للمشاة فقط لكن استخدمه الأهالى للمشاة ولمرور السيارات.

وحمل الأهالى وزارة الرى المسئولية الكاملة حال حدوث انهيار للكوبرى، خاصة أن الأهالى طالبوا وزير الرى السابق حسام المغازى أكثر من مرة خلال زياراته المتعددة لأسيوط بتطويره أو إنشاء كوبرى بديل لكن دون جدوى.

واتهم الأهالى مدير إدارة الرى بالبدارى بالتقاعس، حيث إنهم أكثر من مرة يطالبونه بإنشاء كوبرى جديد لكن يقول إن الكوبرى صالح  بالرغم من أن الغرض من إنشائه للمشاة فقط وليس للسيارات.


وأضاف أحد الأهالى أن الكوبرى عليه زحام شديد، والقرية بها 70 ألف نسمة، وأن هذا الكوبرى هو الوحيد للقرية وحالته سيئة جدا، وتقدمنا بأكثر من شكوى لرئيس الوزراء وقع عليها كل أهالى القرية، لكن دون جدوى.


هيثم البدرى

بالصور حريق هائل يلتهم منزلين ومحال تجارية بمنطقة القسيارية التجارية بأسيوط





شب حريق هائل ،قبل قليل اليوم الثلاثاء، بمنزلين بمنطقة القيسارية التجارية بغرب مدينة اسيوط ، وامتدت النيران إلي عدد من المحال التجارية.

تلقي اللواء عاطف القليعي ، مدير أمن أسيوط ، إخطارا من اللواء أسعد الذكير ، مدير مباحث. المديرية ، يفيد بتلقي شرطة النجدة بلاغا من أهالي منطقة القسيارية ،يفيد بنشوب حريق في منزلين وامتد إلي عدد من المحال التجارية .

وانتقلت قوات الحماية المدنية مدعومة بقوات من الأمن إلي مكان البلاغ ، وجاري السيطرة علي الحريق وحصر التلفيات.

وانتقد عدد من اهالي المنطقة تأخر وصول سيارات المطافي للمكان ، وبطيء إجراءات تلقي البلاغ من شرطة النجدة.


محمد جودة

إحالة 105 موظفا وإماما وعاملا للتحقيق لمخالفتهم ضوابط العمل بأوقاف أسيوط


 أحال الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، 105موظفًا و إماما و عاملا من العاملين بمختلف مساجد وإدارات المديرية للتحقيق؛ لمخالفتهم ضوابط الحضور وعدم التزامهم بمواعيد العمل عند فتح المساجد،وترك بعضها بدون حراسة طوال اليوم.

جاء ذلك في أعقاب جولات ميدانية مفاجئة،لوكيل وزارة الأوقاف الشيخ محمد العجمي، والشيخ محمد عبداللطيف مدير الدعوة، والشيخ هاني محمد أحمد، مدير المتابعة الميدانية بالمديرية،وذلك للوقوف على سير العمل و متابعة مدي انضباط العاملين بالمساجد وبإدارات الأوقاف الفرعية خلال شهر أغسطس الجاري.

وأشار العجمي، إلي إحالة 39 موظفًا إداري لمخالفتهم ضوابط الحضور والانصراف بمختلف إدارات المديرية، و 66 من العاملين بالمساجد التابعة للمديرية"إمام - مؤذن - عامل" وذلك لمخالفتهم ضوابط العمل بالمساجد وترك العمال المساجد دون حراسة أو إغلاقها وفتحها دون داعٍ.

وأكد العجمي، علي استمرار الجولات الميدانية المفاجئة بمختلف الإدارات والمساجد بقرى ومراكز المحافظة تنفيذًا لتوجهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بشأن الإصلاح الإداري و متابعة مدي انضباط العاملين بالمساجد وبإدارات الأوقاف الفرعية.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...