الأحد، 3 يناير 2016

«إير كايرو» تدشن 3 رحلات أسبوعيا إلى القصيم فى السعودية من مطارى أسيوط وسوهاج


قال ياسر الرملى رئيس شركة «إير كايرو» للطيران إن الشركة قامت خلال الشهر الماضى بتشغيل 3 رحلات أسبوعيا من مطارى سوهاج وأسيوط إلى القصيم فى السعودية.

وأضاف أن الشركة تمكنت خلال العام الماضى من تدشين 10 خطوط طيران جديدة خلال عام 2015، أبرزهم خط بين مطارى الغردقة وبلغراد بهدف إنعاش جذب الحركة السياحية.

وأشار إلى أن الشركة تمكنت من تشغيل خط طيران آخر بين أوسلو وشرم الشيخ، فى ظل الجهود التى تقوم بها الشركة لتشغيل رحلات منتظمة مع الدول الأوروبية لجذب الحركة السياحية.

وذكر أن الشركة أرجأت شراء طائرات جديدة بنظام التأجير التشغيلى لحين استقرار تدفق الحركة السياحية، التى تعانى من التراجع أخيرا، بسبب فرض حظر السفر إلى مصر الذى صدر من بعض الدول بعد حادث سقوط الطائرة الروسية نهاية أكتوبر الماضى بمطار شرم الشيخ.

 

تأجيل محاكمة "إبراهيم عيسى" في سب "مرشح البدارى بأسيوط" لـ 23 يناير


أجلت محكمة جنح أول أكتوبر، الأحد، محاكمة الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، وطارق نور، مالك قناة القاهرة ؛ لاتهامهما بسب وقذف مرشح الانتخابات البرلمانية السابقة عن دائرة البدارى الانتخابية بمحافظة اسيوط، إلى جلسة 23 يناير الجاري؛ لإعلان المتهم الثاني.

كان أحمد خليفة مرشح دائرة البداري، بمحافظة أسيوط في انتخابات مجلس النواب الأخيرة، أقام دعوى رقم 11234 سنة 2015 ، تتهم الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى بعدما ظهر على شاشة قناة "القاهرة والناس" المملوكة لطارق نور.

وأدعى أن المرشح البرلماني السابق ينتمي لجماعة الإخوان بخلاف الحقيقة، وما ترتب على ذلك من أثر في الأضرار به.


محمد عيسى

الصندوق الاجتماعي يوفر 42 سيارة مبردة بأسيوط وتلقي الطلبات بدءاً من اليوم بدعم من المحافظ


 أعلن الصندوق الاجتماعي للتنمية بأسيوط بالتعاون مع صندوق تحيا مصر ووزارة التموين عن توفير 42سيارة نقل مزودة بثلاجات سعة 5طن ضمن 350 سيارة موزعة على 22 محافظة علي مستوى الجمهورية وفقاً للتوزيع الجغرافي ... صرح بذلك رميح عبد الحسيب مدير الصندوق الاجتماعي بأسيوط .

وقال رميح ان المشروع يتم تطبيقه بدعم من المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط موضحا إن فكرة المشروع تهدف إلى عمل منظومة متكاملة تعتمد على عدد من الجهات لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة مناسبة وبأرخص الأسعار موضحاً أن السيارات سيتم توزيعها طبقاً للشروط الموضوعة مسبقاً بحيث تمتلكها شركات صغيرة ويشارك بها 3 شباب أحدهم يحمل رخصة مهنية (درجة ثانية) بحيث لا يقل سن الشباب عن 25 سنة ولا يزيد عن 45 سنة ومن أهم الشروط الخاصة بالمتقدمين الا يكون المتقدم حاصل علي أي قروض سابقة من الصندوق الاجتماعي للتنمية وليس لديه مصدر دخل ثابت يلبي احتياجاته المعيشية ولا يعمل أيضا بقطاع الحكومة أو القطاع العام والا يكون مالك لأي شركة أخري أيا كان نوعها .

وأشار عبدالحسيب الى أن السيارات تقوم بتوفير بعض السلع للمواطنين وتضم (اللحوم ، الدواجن ، الأسماك والخضروات) للبيع بالقرى والنجوع والمناطق النائية مضيفاً إنه سيتم تلقي الطلبات في الفترة من اليوم الاحد 3يناير حتى 17من نفس الشهر من خلال المكتب الإقليمي للصندوق الاجتماعي للتنمية بالمحافظة.

ومن جانبه أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على حرص الدولة ومؤسساتها للمساهمة في محاربة ارتفاع الأسعار والحد من البطالة وتهيئة بيئة عمل للشباب وخلق فرص عمل لهم وتذليل كافة العقبات التي تواجههم

وأضاف محافظ أسيوط بأن المشروع يتم من خلال تمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية للشركات الصغيرة لمدة 72 شهر (6سنوات) متضمنة شهر سماح وعائد قدره 5% سنوياً لتمويل آلات ومعدات (سيارة نقل سعة 5 طن ) مقترن برأس مال عامل بالإضافة إلي التأمين ضد مخاطر عدم السداد والشامل على السيارة موضحاً إن قيمة السيارة الإجمالية 228 ألف جنيه وقيمة المساهمة الذاتية 75 ألف جنيه يتم دفعها مقدما وتقسيط القيمة المتبقية لمدة 6 سنوات مؤكداً على انه لا يتم التصرف في السيارات قبل مرور المدة وبعد سداد كافة الأقساط منوها الي انه سيتم إجراء القرعة العلنية للمتقدمين في حال زيادة أعداد الشركات المتقدمة للمشروع .

المحكمة العسكرية بأسيوط تؤجل محاكمة 721 متهمًا في 6 قضايا عنف بالمنيا .. عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة


أجلت المحكمة العسكرية بمحافظة أسيوط، اليوم الأحد، محاكمة 721 متهمًا في 6 قضايا عنف، شهدتها محافظة المنيا، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، إلى 5 و10 و 12 من شهر يناير الجاري ويومي 1 و3 من شهر فبراير المقبل .


وقال مصدر قضائي، إنَّ التأجيل جاء لحين ورود قرار الإحالة من النيابة العسكرية، موضحاً أن المحكمة نظرت اليوم 6 قضايا، حيث أجٌلت المحكمة القضية الأولى إلى اليوم الأول من شهر فبراير المقبل للاطلاع، والتي يحاكم فيها 187 متهماً باقتحام قسم شرطة مغاغة وقطع الطرق والمواصلات والتعدي على قوات الامن بمركز مغاغة يوم 16 من شهر اغسطس 2013.



وأجلت القضية الثانية إلى يوم 10 من شهر يناير الجاري والتي يحاكم فيها 54 متهمًا متورطين في أحداث اقتحام ونهب مكتب البريد بمركز ديرمواس، جنوب المحافظة .



وأجلت المحكمة القضية الثالثة إلى يوم 3 من شهر فبراير لحين ورود امر الاحالة، والتى يحاكم فيها 222 متهماً بحرق محكمة وكنيستى الإنجيلية والمعمدانية بمركز بنى مزار شمال المحافظة، خلال أحداث العنف التي شهدتها المحافظة عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.



وفى القضية الرابعة، أجلتها المحكمة إلى يوم 5 يناير الجاري لحين ورود امر الإحالة، والتى يحاكم فيها 159 متهما ب  اقتحام وحرق كنيسة السيدة العذراء بقرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس جنوب المحافظة يوم 14 اغسطس 2013.



 وفى القضية الخامسة، أجٌلتها المحكمة إلى يوم 12 من شهر يناير الجارى للاطلاع والتى يحاكم فيها 96 متهما باقتحام بنك حكومي ( بنك مصر ) بمركز ديرمواس جنوب المحافظة ونهب محتوياته، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.



وأجلت المحكمة القضية السادسة، إلى جلسة الأول من شهر فبراير المقبل للاطلاع والتى يحاكم فيها 13 متهاً بتفجير وحرق إحدى المحولات الكهربائية بمدينة المنيا فى شهر نوفمبر من عام 2014 بالمحافظة.


محمد كفافى

فى أولى ندوات نادى أدب أسيوط لعام 2016 " القصيدة العربية بين التجربة اﻹبداعية والنقد "


هيئة تيردى زوم بمحافظة أسيوط بمدرسة الجامعة الابتدائية الموحدة تنظم جلسة حوارية لمناهضة العنف بمدارس أسيوط


محافظ أسيوط : حصر كامل لمساكن الايواء ومراجعة اشتراطات المواقف وايجاد بدائل لباعة الجائلين


قرار جمهورى بتعيين الدكتور أحمد عبده جعيص رئيساً لجامعة أسيوط



أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قراراً جمهورياً رقم 506 لسنة 2015 والصادر بتاريخ 29/12/2015 بتعيين الأستاذ الدكتور أحمد عبده جعيص رئيساً لجامعة أسيوط وذلك حتى بلوغه السن القانونية للمعاش .

يأتى هذا القرار ليُعد الدكتور أحمد عبده جعيص الرئيس الرابع عشر لجامعة أسيوط وذلك خلفاً للدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط السابق الذى أنتهت فترة رئاسته للجامعة منذ نهاية يوليو الماضى ببلوغه السن القانونية للمعاش .

جدير بالذكر أن رئيس جامعة أسيوط الجديد من مواليد 5 أكتوبر 1957 وقد حصل على بكالوريوس العلوم عام 1980 حيث بدأ حياته العملية بتعيينه معيداً بقسم الكيمياء بالكلية، ثم حصل على ماجستير الكيمياء العضوية عام 1986 ، ثم درجة الدكتوراه فى تخليق المركبات الخلقية غير المتجانسة عام 1989 .

وخلال حياته العملية قدم الدكتور جعيص كثير من الدراسات والأبحاث المتميزة وذلك فى مجال تحضير المركبات الخلقية غير المتجانسة ذات الأهمية البيولوجية ، وتحضير المركبات العضوية ذات الأهمية البيولوجية ، وتحضير المركبات العضوية ذات الخواص المغناطيسية وكذلك فى مجال البوليمرات بالإضافة إلى استخدام مركبات النانو كمواد حفازة فى تخليق المركبات العضوية .

وقد أنجز دكتور جعيص خلال تلك السنوات العديد من الانشطة والمهام العلمية حيث كان محكماً فى لجنة ترقيات الأساتذة المساعدين والأساتذة بكلية العلوم ومحكماً كذلك فى عدد من المشروعات والمجلات العلمية ، كما أنهى عدد من المهام العلمية فى عدد من دول العالم تتضمن مهمتين فى معهد ماكس بلانك لعلوم البولميرات بألمانيا ثم أستاذ زائراً بنفس المعهد إلى جانب مهمة علمية أخرى بهيئة DAAD بجامعة أخن الألمانية .

بالإضافة إلى قيامه بنشر أكثر من 60 بحث فى أشهر المجلات الدولية المتخصصة فى مجال الكيمياء العضوية .

كما أن الدكتور جعيص قد شغل العديد من المناصب الهامة والقيادية والتى بدأت بوكيل كلية العلوم لشئون الدراسات العليا والبحوث منذ سبتمبر 2008 ، ثم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى الفترة مايو 2010 وحتى 2012 ثم نائباً لرئيس الجامعة لشئون الدراسات والبحوث من فبراير 2012 وحتى الآن إلى جانب القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم من سبتمبر 2011 حتى فبراير 2012 .

كما تولى الدكتور أحمد عبده جعيص مهام القيام بأعمال رئيس جامعة أسيوط فى الفترة من أكتوبر 2011 إلى نهاية نوفمبر 2011 ، وهو ما تكرر منذ 1 أغسطس 2015 حيث تولى القيام بأعمال رئيس الجامعة بالإضافة إلى عمل نائبيه لقطاع التعليم والطلاب وخدمة المجتمع وتنمية البيئة ، وذلك بعد بلوغ كلاً من الدكتور عادل ريان والدكتور حسن صلاح نائبى رئيس الجامعة السابقين السن القانونية للمعاش بنهاية يوليو 2015

بالفيديو حلقة الفنان القدير محمد صبحى فى ’’ أعزائى المشاهدين مفيش مشكلة خالص ’’ عن السلوك الحضارى .. والفيس بوك سلاح ذو حدين



على طريقة عمر وسلمى .. بالصور.. شاب يقدم هدية لخطيبته أمام الطالبات بالمدينة الجامعية لطالبات أسيوط .. وعلى طريقة ’’ عايزة أتجوز ’’ مشاعر الناشطات السنجل على الفيس بوك ’’ البنات بتصوت وتزغرط .. وأنا أعيط ’’


طقس اسيوط الآن .. 0 .. بالصور.. البرد الشديد والغيوم والطقس السيئ يضرب محافظة أسيوط



اليوم السابع -1 -2016

بالصور اسيوط الآن فى أوائل الشتا .. والناس فى عز البرد يجروا ويستخبوا


بدء معرض للبدل لـ «محامين أسيوط» بالنقابة


بدأ أمس السبت معرض البدل الجاهزة بنقابة محامين أسيوط، ويستمر المعرض حتى 17 يناير الجاري.

الإتاوة للمسلم والجزية للمسيحي.. بالفيديو «العقال البحرى » ببدارى أسيوط يحكمها قناوي البلطجي



مستشار من اسيوط يصيب أحد نزلاء فندق بالمنيا بطلق ناري خلال عبثه بالسلاح


 أصاب مستشار بمجلس الدولة، أحد نزلاء فندق بمحافظة المنيا، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بطلقة نارية، خرجت عن طريق الخطأ، خلال عبثه بسلاحه الشخص، أثناء تواجده على مقهي الفندق.


تلقى مدير أمن المنيا، اللواء رضا طبلية، إخطاراً من مأمور قسم شرطة المنيا، بإصابة مصطفى محمد فواد محمد 28 سنة موظف بمجلس المدينة،  ومقيم ماقوسة، بطلق نارى بفتحة دخول وخروج بالقدم اليسرى، وتم نقله للمستشفى العام.


وبانتقال أجهزة الأمن تبين أنه أثناء جلوس المستشار محمد ع م،  مستشار بمجلس الدولة، ومقيم محافظة أسيوط بصحبة صديقه المستشار محمد م، داخل أحد الفنادق وأثناء عبثه بالسلاح الخاص به خرجت منه طلقة، أصابت الموظف.


وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التحقيقات.


محمد كفافى

حاصل على تقدير جيد من جامعه اسيوط : لم يتم اختياري ضمن مسابقة الــ30 ألف معلم



حاصل على تقدير جيد: لم يتم اختياري ضمن مسابقة الــ30 ألف معلم
حاصل على تقدير جيد: لم يتم اختياري ضمن مسابقة الــ30 ألف معلم
حاصل على تقدير جيد: لم يتم اختياري ضمن مسابقة الــ30 ألف معلم

بالأسماء.. إصابة 18 شخصا من اسيوط في انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الغربي بالمنيا


أصيب 18 شخصا، اليوم السبت، اثر انقلاب سيارة مكروباص على الطريق الصحراوي الغربي بالمنيا.
تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا إخطارًا من العميد أحمد رستم مدير إدارة تأمين الطرق بانقلاب سيارة ميكروباص أمام قرية (8) التابعة لمركز سمالوط بالطريق الصحراوى الغربى.
أسفر الحادث عن إصابة كلا من محمد أحمد عبدالمالك (26 سنة) ومروة عبدالرازق محمود (23 سنة) وعزام رمضان شعبان (26 سنة) وحنان إبراهيم خلف (32 سنة) وعصام موسى محمود (26 سنة) وسيد عبدالفتاح حسن (37 سنة) وأسماء محمد خلف (27 سنة) وهشام محمد كامل (26سنة) ومنى نادي سيد (22 سنة) وحسن عبدالفتاح حسين (26 سنة) ويوسف محمد عبدالظاهر عبدالفتاح (7 سنوات) وشقيقه أحمد (5 سنوات) ونجل عمهما محمد حسين عبدالفتاح (6سنوات) وشقيقه يوسف (5 سنوات) ودينا محمود ظريف (12سنة) وشقيقتها رحمه (12سنة) وشقيقتهما فاطمة (8 سنوات) زينب (سنتان) بكسور وجروح وكدمات، وجميعهم يقيمون بمحافظة أسيوط.


علاء ابراهيم

بالمستندات..محاكمة مسئولين من قيادات مديرية التنظيم والإدارة بأسيوط




بالمستندات..محاكمة مسئولين من قيادات مديرية التنظيم والإدارة بأسيوط

بالصور أحدث طريقة لتهريب المخدرات.. ضبط سباك من مركز القوصية باسيوط بحوزته 45 ألف قرص ترامادول داخل شحنة "شبابيك" مهربة من لبنان



موظفو العبارات النهرية بأسيوط يشكون سوء حالة المراسي


كشف عدد من موظفي مشروع العبارات النهرية، في مواقع ابوتيج ومجريس والقوصية وديروط والحوطا في محافظة أسيوط، عن سوء حالة مواقع ومراسي العبارات، بإرسال شكاوى ومذكرات توضح تضررهم من توقف العبارات التي تخدم المشروع بسبب تكرار الأعطال الفنية، ما يعرض المواطنين للخطر.

وقال مصدر مسئول في مشروع العبارات رافضا ذكر اسمه إن أسيوط تنتظر كارثة نيلية بسبب تعطل العبارات التابعة للمحافظة، ما نتج عنه لجوء المواطنين إلى استخدام اللنشات غير المرخصة، والتي يقوم أصحابها بتحميل أكثر من 25 راكبا في الوقت الذي لا تزيد فيه الحمولة الأصلية عن 10 ركاب فقط، موضحا أن غياب المتابعة من شرطة المسطحات المائية والمحافظة أسفر عن وجود أكثر من 500 لنش وقارب تعمل في مجال نقل الركاب دون تراخيص.

وكشف مصدر بوزارة الري عن تقرير تم إعداده بمعرفة الوزارة والمحافظة بالتنسيق مع الإدارات الهندسية بالوحدات المحلية التابعة للمحافظة ومديريات الزراعة والري والإسكان، عن سؤء حالة 70 كوبري وعدد 8 مواقع مخصصة للمعديات، حيث كشف التقرير عن سوء حالة الكوبري الذي يربط بين بني قرة وام القصور بمنفلوط، وكوبري الحواتكة ومنفلوط القديم، ومعدية قناطر ديروط علي ترعة الإبراهيمية.

من جانبه قال ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، إنه قررتشكيل لجنة فنية من مهندسين وفنيين وأساتذة في كلية الهندسة وشركة الترسانة التابعة لهيئة قناة السويس، لتحديث وصيانة العبارات والقطع النهرية التابعة لمشروع العبارات النهرية في المحافظة بتكلفة تجاوزت 7.5 مليون جنيه، تمثلت فى إصدار أمر إسناد لشركة القناة للترسانة التابعة لهيئة قناة السويس لتصنيع قاطرة نهرية قوة شد 6 طن، بتكلفة بلغت 6 ملايين جنيه، بالاضافة إلى إجراء عمليات صيانة شاملة لجميع المعديات والقطع النهرية التابعة للمشروع حفاظا على حياة المواطنين، وحتى تتمكن تلك الوحدات من أداء مهامها بكفاءة وأمان، مضيفا أنه يقوم، بالتنسيق مع اللواء عبدالباسط دنقل مدير الامن، للقيام بحملات أمنية من المسطحات والمباحث لضبط اللنشات غير المرخصة، والتي تهدد حياة المواطنين.


يونس درويش

بالصور| أطباء "مبرة أسيوط" ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بتطبيق الكادر


بالصور| أطباء "مبرة أسيوط" ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بتطبيق الكادر
بالصور| أطباء "مبرة أسيوط" ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بتطبيق الكادر

ضبط حالتي غش في أول أيام امتحانات «تربية أسيوط»


أدى طلاب كلية التربية، بجامعة أسيوط، اليوم، أول امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي ٢٠١٥ / ٢٠١٦.

وقال الدكتور عادل النجدي، عميد الكلية، في تصريح لـ«فيتو»، إنه من المقرر أن يؤدي ما يقرب من ٨٠٠٠ طالب وطالبة امتحانات الفصل الدراسي الأول، مشيرًا إلى أن امتحانات اليوم الأول تمت تحت إشراف كامل من خلاله، ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وحضور جميع أعضاء هيئة التدريس ومراقبي اللجان.

وأوضح عميد الكلية أنه تم ضبط حالتي غش لطالبتين بالفرقة الأولى، وتمت إحالتهما للشئون القانونية للتحقيق


إيمان عمار

جامعة أسيوط تستعد لمؤتمر "الاتجاهات التراثية والمعاصرة في العلوم الإنسانية"



تعقد كلية الآداب جامعة أسيوط مؤتمرها الدولي، في الفترة من 5 إلى 7 أبريل المقبل، تحت عنوان "الاتجاهات التراثية والمعاصرة في العلوم الإنسانية،" يعقد المؤتمر تحت رعاية المحافظ، السيد الوزير، ورئيس جامعة أسيوط، ويرأس المؤتمر الدكتور يوسف أحمد جادالرب، عميد كلية الآداب، وأمين عام المؤتمر، الدكتور محمد عبدالحكم عبدالباقي، رئيس مجلس قسم اللغة العربية بكلية الآداب، ومقرر المؤتمر، الدكتور محمود علي عبدالمعطي.

ويهدف المؤتمر الذي يشارك فيه باحثون مصريون وعرب إلى الوقوف على أهم الاتجاهات التراثية والمعاصرة في العلوم الإنسانية، وإبراز أثر الجهود العلمية في خدمة العلوم الإنسانية والمراجعات النقدية للعلوم الإنسانية.

ويضم المؤتمر 9 محاور رئيسية، الأول الصراع بين الاتجاهات التراثية والمعاصرة وسبل إدارته، والثاني الاتجاهات التراثية والمعاصرة في العلوم الإنسانية والتقنيات الحديثة، والثالث المواءمة بين الاتجاهات التراثية والمعاصرة في اللغة والأدب، والمحور الرابع الدراسات النصية بين التراث والمعاصرة، والخامس الاتجاهات التراثية والمعاصرة في الدراسات التاريخية والحضارية والجغرافية والأثرية، أما المحور السادس فهو الاتجاهات التراثية والمعاصرة في الدراسات الفلسفية والاجتماعية والنفسية والتربوية، والسابع الثقافة والإعلام واتجاهات التنوع، والثامن الترجمة وآفاق التطوير، والتاسع الخطاب الديني وآليات التجديد.


محمد رياض

سقوط هارب من السجن 3 سنوات متلبسًا بالسرقة بمحطة قطار أسيوط


ألقت شرطة النقل والمواصلات القبض على عاطل هارب من حكم غيابي بالسجن لمدة 3 سنوات أثناء سرقته لهاتف طالب بمحطة قطارات أسيوط.
تعود الواقعة عندما تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة محطة سكك حديد أسيوط من ضبط "عيسى.ص.ع"، 18 سنة، عامل ومقيم بدائرة قسم شرطة أول أسيوط محكوم عليه هارب في 6 قضايا آخرهم القضية رقم 3338/2015 جنح قسم شرطة ثاني أسيوط "مخدرات" حصر رقم 1245/2015 غيابي بالحبس لمدة 3 سنوات، متلبسًا بسرقة هاتف محمول من المدعو "حسام.ح.م"، 19 سنة، طالب ومقيم بدائرة مركز شرطة الأقصر أثناء تواجدهما بمحطة سكك حديد أسيوط.
بالعرض على اللواء محمد يوسف مساعد الوزير مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات أمر باتخاذ كل الإجراءات القانونية وتحرير المحضر اللازم.
تحرر المحضر رقم 6/239ح قسم شرطة محطة سكك حديد أسيوط وأرسل بالمتهم والحرز لقسم شرطة ثاني أسيوط لقيده وعرضه على النيابة.


طه هاشم

صحة أسيوط: المحافظة خالية من أنفلونزا الطيور


قال الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إن المحافظة خالية من أنفلونزا الطيور، مؤكدًا أن هناك تنسيقًا شاملًا مع مديرية الطب البيطري لمتابعة أي ظهور لحالات لسرعة التعامل معها.
وأشار أنور في تصريحات صحفية، اليوم السبت، إلى أنه سيتم عقد لقاءات ثقافية للتوعية بطرق تجنب انتشار الفيروسات الشتوية بمختلف الإدارات والمستشفيات، مضيفًا كما سيتم رفع درجة الاستعداد وتشكيل غرفة طوارئ لتلقي أي بلاغات بالإصابة بأي نوع من الأمراض لسرعة التعامل.


فاطمة جابر

وكيل صحة اسيوط يقرر مكافاة طبيب وخصم شهر من أخر في مرور مفاجي على مستشفى الغنايم



إجراءات مكثفة لرصد اية مخلفات او حيوانات نافقه بمجرى نهر النيل في أسيوط ومحاسبة المسئولين


شدد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على مسئولي الجهاز التنفيذي باتخاذ كافة الاجراءات للرقابة على المجاري المائية كل في قطاع مسئوليته واتخاذ الاجراءات القانونية حيال اي مخالفة بيئية مع سرعة الرصد والابلاغ الفوري على مدار الساعة لغرفة عمليات المحافظة واتخاذ كافة الاجراءات لتطهير الترع والمصارف صرح بذلك اللواء ماجد السيد سكرتير عام محافظة أسيوط وقال ان محافظ أسيوط امر بتشكيل لجنة طواريء واعتبارها في حالة انعقاد دائم لمتابعة ورصد حالة المجاري المائية.
كان محافظ أسيوط قد رصد وجود بعض الحيوانات النافقه في مجرى نهر النيل وقرر اثر ذلك تشكيل لجنة للتحقيق في الامر واحالة المتسببين الى النيابة العامة.
وأشار سكريتر عام محافظة أسيوط الى انه بناءا على تعليمات محافظ أسيوط تم انتشال عدد 43 جيوان نافق من مجرى نهر النيل وتحميلها على سيارات تابعه لمركز الفتح حيث تم التخلص الامن منها في المدفن الصحي بناحية قرية عرب مطير طبقا لشروط والمعايير البيئية.
وعقد السكرتير العام اجتماعا للجنة بحضورة المهندسة عزه محمد تاج الدين وكيل وزارة الري والدكتور محمد محمود مدير عام فرع وسط الصعيد بجهاز شئون البيئة والنقيب محمد عمر عن المسطحات المائية والدكتور مدكور محمد مدير عام الطب البيطري والمهندسة هالة فرغلي مدير ادارة شئون البيئة بالمحافظة.
وقال اللواء ماجد عبد الكريم ان شركة مياه الشرب والصرف الصحي قامت باتخاذ كافة الاجراءات تجاه عينات المياه وأخطر بان العينات ايجابية لافتا الى انه تم التشديد على كلا من رؤساء الوحدات المحلية والاحياء وشرطة المسطحات المائية وادارة العبارات والري للرصد المبكر والدقيق لاي مخلفات والاخطار المبكر لسرعة اتخاذ اللازم.
فيما أفاد مدير الطب البيطري بانه تحسبا لظهور اية اعراض مرضية مثل الحمى القلاعية على الحيوانات تم سحب عينات من الحيوانات المشتبه اصابتها وبدأت عملية تحصين بمقدار 100 زجاجه ضد الحمى القلاعية لمركز البداري و100 لمركز أسيوط وقال ان الزجاجه الواحدة تكفي لتحصين 50 راس ماشية.

سكرتير عام محافظة أسيوط يلتقي شباب مؤسسة ٣٠ يونيو للاستماع إلى المشكلات المحافظة



محافظ أسيوط خلال تفقده عمليات الرصف في حي غرب: العشوائية لا تصلح لادارة كيان مؤسسي



بالصور .. الكفن ينهي الثار بين قريتي " الخوالد والغريب بمركز ساحل سليم بأسيوط


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...