الثلاثاء، 8 ديسمبر 2015

ننشر جدول امتحانات النقل والشهادات للمراحل الابتدائى ’’ عام + مجتمعى ’’ والاعدادى ’’ عام + مهنى ’’ والثانوى ’’ عام + خاص ’’ بمحافظة اسيوط للفصل الدراسى الاول 2015 / 2016

الثانى الابتدائى




الثالث الابتدائى




الرابع الابتدائى

بالصور.."مياه أسيوط" تنتهي من أعمال تطهير محطة صرف الوليدية



بالفيديو على زيدان على القناة الثانية .. لواءات و اقارب ضباط شرطة يستغلون مركز شرطة ديروط باسيوط فى مساعدة المجرمين وهؤلاء ادخلوهم مجلس النواب .. يذكر أن اللواء يونس الجاحر فاز بمقعد ديروط



بالمستندات الكشف عن فساد كنترول الثانوية العامة قطاع أسيوط ب للعام 2015






                                بشأن مواصلة الكشف عن فساد كنترول الثانوية العامة قطاع أسيوط ب للعام 2015 وصلت مذكرة تفيد أن ح – م- م- مشرف عام التظلمات ووكيل لجنه النظام والمراقبة لقطاع أسيوط ب للعام مقدمة من مجموعة هيئة إشراف لجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة لقطاع أسيوط ب حيث توضح بعض النقاط المهمة للفساد أولا المذكور يعمل ضمن هيئة سكرتارية وكيل الوزارة وسبق اتهامه فى القضية رقم 1275لسنه 2010 تحقيقات الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم بالوزارة وتم إيقافه عن العمل مده ثلاث شهور والشهر الأول لم يتقاضى راتبه وهذا مثبت بماليات مديرية التربية والتعليم بأسيوط ثانياً صدر له في نفس القضية من النيابة الإدارية برقم297 لسنه 2010 نفس الجزاء السابق ثلاث شهور إيقاف عن العمل وحرمان من أعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات ومع كل هذا الفساد تم تزكيته للعمل وكيلاً للجنة عام 2015 وقام السيد ح – م- محمود بالتواطؤ مع السيد ي – ص- ح- الذي كان يعمل رئيس حجرة الحاسب الآلي كان لديه مانع يمنعه من العمل باللجنة وهى ابنه أخيه اسمها ك – م- ص- ح- ضمن طلاب مدرسة الخياط ث بنات والتابعة للجنة وعندما وردت فى السيد ي – ص- ح- شكوى إلي اللجنة تفيد ذلك قام السيد رئيس اللجنة ووكيلها باستبعاده لمدة يوما واحدا لتحويل ابنة أخيه خارج القطاع وتم تحويلها يوم/10/4/2015 المفاجأة أي بعد حضوره الاجتماع الخاص بمسئولي الحاسب الآلي بالوزارة و استلامه كلمة السر الخاصة باللجنة والدليل على صحة الكلام أن الطالبة كانت على موقع الوزارة طالبة نظامية حتى تاريخ /9/4/2015 وهذا دليل واضح على تواطؤ وتوغل الفساد من رئيس اللجنة ووكيلها والعضو القانوني لماذا سمحوا لهم بالعمل ومعروف أن لديهم موانع وما الإجراء الذي تم اتخاذه ضدهم رابعا لماذا لم يتم التحقيق معه فى قضية الوزارة رقم6584 لسنه2014 وكان مكلفا مشرف عام التظلمات فى ذلك الوقت ووقع الجزاء على12 مشرفا نتيجة تلاعبهم بدرجات الطالبة ف – ع- ع- ع ورقم جلوسها 178325 ولم تسترد اللجنة الدرجات التى حصلت عليها الطالبة بدون وجه حق لماذا لم يتم التحقيق مع العضو القانوني ع- ا- م- وهو المسئول الأول والأخير عن مراجعة ورقة الطالبة بحكم العمل المكلف به خامسا السيد رئيس اللجنة ووكيلها ح- م- م- وضع كلا من أ- ح- ح- ويعمل بإدارة الحسابات بديوان المديرية والسيد ع- أ- ع- والذي يعمل بقسم الملفات بالديوان ضمن عمال اللجنة وتم صرف أيام لهم وهذا مخالف للتعليمات حيث أن الاثنين ضمن الأعضاء وليس العمال بحكم عملهم الأصلي وهذه مخالفة صريحة حسب اللوائح وكتاب الإدارة العامة للامتحانات هذه الوقائع مرسلة للتحقيق فيها لضمان عدم ترشح السيد ح- م- م-د وكيلا للجنة مرة أخرى ولكن تم تزكيته من المسئولين للترشح لمنصب وكيل اللجنة عام 2016 رغم إحالته للنيابة الإدارية بالقضية رقم 536 تحقيقات بتاريخ /28/7/2015 والمكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الإدارية بأسيوط تحت رقم وارد 217بتاريخ 1/9/2015 وقضية رقم59لسنه 2015 نضع أمام المسئولين وقائع الفساد لاتخاذ الإجراء المناسب فهل هذه هى المطالب التى يطالب بها من مجموعة هيئة إشراف لجان النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة لقطاع أسيوط ب 

أبو الحجاج عطيتو

بالأسماء..ننشر تشكيل لجان" الجوالة والفنية والعلمية" باتحاد طلاب مصر.. والخميس إعلان الرئيس .. وفوز الطالب محمد أبو بكر بجامعة أسيوط، بمنصب الأمين



أنهت اللجنة العليا للانتخابات الطلابيةبوزارة التعليم العالى المرحلة قبل الأخيرة من الاستحقاق الطلابى بشأن انتخابات اتحاد طلاب مصر التى أجريت اليوم الثلاثاء لانتخاب أمناء وأمناء مساعدي اللجان "الفنية والجوالة والعلمية" بمعهد إعداد القادة بحلوان.

وأعلنت اللجنة اليوم فوز الطالب فوز الطالب أحمد محمد جامعة بورسعيد بمنصب أمين اللجنة الفنية، بينما فاز الطالب أحمد مجدى جامعة بنها بمنصب الأمين المساعد بالتزكية بعد انسحاب المرشح الذى كان يتنافس معه على المنصب.

كما فاز الطالب محمد صبحى جامعة الزقازيق بمنصب الأمين فى لجنة الجوالة بعد، بينما فاز الطالب محمد مصطفي السويس بمنصب الأمين المساعد .

وفى اللجنة العلمية فاز الطالب محمد أبو بكر جامعة أسيوط، بمنصب الأمين، وفاز الطالب يوسف حسن بمنصب الأمين المساعد.

وتختتم اللجنة العليا للانتخابات الطلابية بالجامعات الاستحقاق الطلابى الخميس المقبل بإجراء التصويت على انتخاب رئيس اتحاد طلاب مصر الذى يتنافس عليه العديد من رؤساء اتحاد طلاب الجامعات فى مقدمتهم الطالب عبدالله أنور رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة ومحمد القاضى رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس ومحمد مرسى رئيس اتحاد طلاب جامعة حلوان.

بالفيديو السادة المحترمون - يوسف الحسيني ينعي وفاة د. محمد إبراهيم منصور مدير مركز دراسات المستقبل بجامعه اسيوط ويلوم نفسه على تقصيره فى السؤال على أستاذه منذ عام



استعرض الإعلامي يوسف الحسيني، مقالًا للكاتب علاء الغطريفي، عن وفاة الدكتور محمد إبراهيم منصور، مؤسس مركز دراسات المستقبل في جامعة أسيوط، حيث قال بأن خبر وفاته كان “صدمة حقيقية”، بالنسبة له.

وأضاف الحسيني، خلال برنامج “السادة المحترمون”، على قناة ontv: “شعرت بمرارة حقيقية بعد ان قرات المقال، لسببين، الأول بسبب تقصيري كتلميذ تجاه أستاذه.. حيث درّس لي مادة اقتصاد موارد طبيعية.. والمؤلم إني مسألتش عليه من عام.. والسبب الثاني هو كيف غُبن حق هذا الرجل ولم يتم تقديره؟”.

وتابع الحسيني: “زيه زي علماء كتير لم ينالوا قسطًا حقيقيًا من المعرفة بهم”، وأشار الحسيني إلى أنه كان يعتقد بأن “مصر هتطلع لقدام”، بعد ان أنشأ الدكتور محمد إبراهيم منصور، لمركز دراسات المستقبل، وأضاف موضحًا: “جزء من مهام هذا المركز إنه لما نعرف إن مصر وصلت لـ 90 مليون المركز يقدر يقولك كيفية استغلال الموارد بالشكل الأمثل ليكفي سكان هذه الدولة”.

كشوف الجهاز المركزى للتنظيم والادارة الخاصة بتعيين 67 شاباً من ذوى الاحتياجات الخاصة باسيوط ضمن نسبة 5% المخصصة لهم






بدير يهدي محافظ أسيوط "تميمة" أمم أفريقيا لليد


أهدى عرفان بدير، رئيس لجنة اللاعبين القدامى، تميمة البطولة "ميني" إلى ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، وذلك في إطار الجولة الترويجية التي ينظمها اتحاد اليد في جميع المحافظات استعدادا لاستضافة البطولة الأفريقية خلال الفترة من 20 وحتى 31 يناير المقبل.



ومن المقرر أن تقام البطولة بمشاركة 12 منتخبا مقسمة على مجموعتين، على أن يتأهل بطلها مباشرة للمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.



وتلعب مصر ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جوارها كلًا من "الجزائر - الجابون - الكاميرون - المغرب - نيجيريا".


محمد ناجى

«كمسارية أسيوط» غاضبون من زيادة غرامات القطارات



- رئيس كمسارية أسيوط: القرار لا يناسب الحالة الاقتصادية للمواطن.. وناشدنا الرئيس والحكومة لإلغائه

تسود حالة من الاستياء والغضب الشديد بين كمسارية ومحصلى قطارات السكة الحديد فى أسيوط والمنطقة الوسطى، تجاه قرار وزير النقل ورئيس هيئة السكة الحديد زيادة غرامة القطارات المكيفة على الراكب الذى لا يحمل تذكرة من الشباك من 6 جنيهات إلى 20 جنيها، وزيادة غرامة القطارات العادية من 50 قرشا إلى 5 جنيهات، مؤكدين أن القرار يتسبب فى وقوع خلافات بينهم والركاب، كما يدفع إلى عزوف المواطنين عن استقلال القطارات بسبب الغرامة الكبيرة.
وقال رئيس رابطة كمسارية أسيوط، عادل بطرس حبيب، فى تصريحات لـ«الشروق»، أمس، إن القرار يسبب مشكلات بين الكمسارى المخصص على القطار والراكب الذى لا يحمل تذكرة، فى ظل تردى الحالة الاقتصادية للمواطنين خصوصا من يستقلون القطارات العادية بين محطات المراكز والقرى.
وأضاف بطرس أنهم أرسلوا مذكرات وتلغرافات إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس الوزراء، شريف إسماعيل، للتدخل وإلغاء القرار الذى وصفه بالمجحف على المواطن، حيث من شأنه أيضا أن يعيد تكرار التعدى على الكمسارية فى ظل الظروف التى تشهدها البلاد، وضعف أعداد أفراد الأمن المتواجدين فى القطارات، مهددا بتنظيم إضراب عن العمل حال استمرار تنفيذ القرار.
وفى السياق نفسه، قال رئيس المنطقة الوسطى للكمسارية، أدولف عدلى، إن المشكلة فى رفع الغرامة على الراكب لمحطة واحدة هى إرهاق المواطن ماديا وعزوفه عن استقلال القطار.
وأضاف: «اجتمعنا مع مديرى المناطق ورئيس الهيئة لمناقشة الموضوع، ورفض الأخير ووزير النقل مطلبنا وأصرَّا على رفع الغرامة المالية على المواطن، حيث تعدت قيمة الغرامة للقطارات العادية أضعاف قيمة التذكرة الأصلية».
وتابع عدلى: «القرارات العشوائية تسبب المشكلات، حيث تفتح باب تعدى الراكب على الكمسارى وحدوث مشاجرات تعطل العمل طوال رحلة القطار»، متسائلا: «أين سيذهب الطلاب الذين لا يملكون مبالغ مالية لدفع الغرامة؟، هل من المنطقى أننا سنستطيع تسليم جميع الركاب الذين يرفضون دفعها إلى قسم الشرطة؟».
وأكد مصدر مسؤول فى محطة أسيوط أن القرار يتطلب دراسة حقيقة فى ظل الظروف الاقتصادية السيئة التى تشهدها البلاد، حيث سيساعد على انتشار السوق السوداء لبيع التذاكر للتهرب من دفع الغرامة.


يونس درويش

الدائرة الثانية عشر بمحكمة جنايات قنا ، والمنعقدة بمجمع محاكم أسيوط تؤجل محاكمة المتهمين بأحداث "الدابودية والهلايل" لـ3 فبراير .. دفاع متهمى الدابودية والهلايل يطلبون مناقشة مدير أمن أسوان السابق



قضت الدائرة الثانية عشرة بمحكمة جنايات قنا، والمنعقدة بمجمع محاكم أسيوط، اليوم برئاسة المستشار محروس محمد على، وعضوية المستشارين أيمن عفيفى سالم، وإبراهيم سعيد الفقى، وأمانة سر رمضان عرابى، وفراج أمين، وأحمد عمر، وجبريل محمد، بتأجيل نظر القضية رقم 2793 لسنة 2014 جنايات قسم ثان أسوان، والمتهم فيها 163 شخصًا فى أحداث الدابودية والهلايل لجلسة 3 فبراير القادم، لانتداب 6 محامين للدفاع عن المتهمين الحاضرين. كان دفاع المتهمين، قد طلب تأجيل نظر القضية لإعادة مناقشة شهود الإثبات ومعاينة موقع الحادث والاستماع إلى مدير أمن أسوان السابق. وقام المستشار محروس محمد على رئيس محكمة جنايات قنا، بعرض طلب هيئة الدفاع على المتهمين بشأن تأجيل نظر القضية، مما اثار غضب وتزمر المتهمين، مؤكدين أنهم يريدون الفصل فى القضية وتجمهر المتهمين داخل القفص ضد المحامين مرددين " حسبي الله ونعم الوكيل فيكم " . وطالب المتهمين، رئيس المحكمة، بعدم التأجيل لظروف بعضهم الصحية، وقال المتهمين :" نحن جئنا اليوم للفصل في القضية لو المحامين مش جاهزين للمرافعة نطلب من المحكمة ندب محامين آخرين"، فقامت المحكمة بتأجيلها لندب محامين آخرين .

-----------------------------------------------


استأنفت الدائرة الثانية عشر بمحكمة جنايات قنا ، والمنعقدة بمجمع محاكم أسيوط، نظر القضية رقم 2793 لسنة 2014 جنايات قسم ثان أسوان، والمتهم فيها 163 شخص في أحداث " الهلايل و الدابودية "، وذلك برئاسة المستشار محروس محمد علي، وعضوية المستشارين أيمن عفيفي سالم، وإبراهيم سعيد الفقي، وأمانة سر رمضان عرابي، وفراج أمين، وأحمد عمر وجبريل محمد. وطالب سمير الشامي ، وأدهم القاضي ، وشرعي صالح ، وحسن محمد حسن الممثلين عن دفاع المتهمين الحاضرين في قضية الدابودية، والهلايل من رئيس المحكمة مناقشة اللواء حسن السوهاجي مدير أمن أسوان السابق، ومساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون حاليا، ومناقشة مساعد مدير أمن أسوان وقت الحادث، وقائد قوات الأمن المركزي وقت الحادث، ومأمورى قسمي أول ، وثان أسوان. وأوضح الدفاع، أن هؤلاء كانوا متواجديد وقت الحادث، ولم يتم سؤالهم في تحقيقات النيابة العامة، بالرغم أنه مثبت أنه تمت مقاومتهم، والاعتداء عليهم، وعلى الرغم من ذلك لم يتم سؤالهم حتى الآن، كما طالب الدفاع بضم دفتر أحوال قسم ثان أسوان، ودفتر تحركات قوات الأمن المركزي ودفتري المركبات والتسليح عن يومي الواقعة. وطالب دفاع متهمي أحداث الدابودية والهلايل رئيس محكمة جنايات قنا معاينة موقع الحادث، وأشار دفاع المتهمين إلى أنهم طلبوا المعاينة من الدائرة السابقة، وأبدات استعدادها لتنفيذ طلبهم، ولكن أجلت ذلك لحين سماع شهود الإثبات. وأكد الدفاع أنهم لم يتنازلوا عن هذا الطلب، مشيرين إلى أن أحد شهود الاثبات جاء وأقر بأن 30 متهم قاموا بهذه الأحداث، رغم أنه كان في مكان بعيدًا عن موقع الأحداث وبالتالي معاينة هيئة المحكمة لموقع الأحداث وأقوال هذا الشاهد سوف تكون لها أثر كبير على مجريات القضية . كما طالب آدهم القاضي دفاع المتهمين من رقم "8 " حتى رقم "77 " إعادة مناقشة شهود الإثبات الواردة أسمائهم في أدلة الثبوت من الأول حتى التاسع، مؤكدًا أن هذا طلب أصيل مصمم عليه، بالإضافة إلى مناقشة شهود الإثبات أرقام " 15 ، 22، 24 ، 25، 28، 29 ، 32، 33، 42 " السابق التنازل عنهم ولم يتم سماعهم.

هيثم البدرى

ضحا صالح

جامعة أسيوط توقع مذكرة تعاون مع السودان في مجالي التعليم والثقافة


وافق مجلس جامعة أسيوط في جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة على مذكرة تفاهم بين معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط وكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة كاردفان بالسودان.

ويأتي ذلك في إطار حرص الجامعة على دعم وتحسين التعاون والتبادل العلمي والثقافي بينها وبين جميع الجامعات العربية والأجنبية من أجل تطوير منظومة التعليم ورفع كفاءة البحث العلمي.

ومن جانبه صرح الدكتور مصطفى الشرقاوي عميد معهد جنوب مصر للأورام، أن المذكرة المبرمة سارية لمدة 3 سنوات، وتهدف إلى توثيق مجالات التعاون المشترك في البرامج التعليمية والعلمية والثقافية والفنية، إلى جانب الاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس في التخصصات المختلفة من خلال تبادل الزيارات والإعارات للأساتذة والزائرين، وتنفيذ نظام الإشراف العلمي المشترك لتأهيل الدارسين للحصول على درجات الماجستير والدكتوراه.

وأضاف الشرقاوي، أنه من المقرر توثيق أواصر التعاون وتبادل المطبوعات من الكتب والدوريات والنشرات العلمية والبحثية والنشر في المجلات العلمية المحكمة والدوريات التي يصدرها الجانبين إضافة إلى تبادل الخبرات والتنسيق والتعاون بين المراكز المتخصصة وتشجيع التعاون في مجال تدريب وتأهيل الكادر الوظيفي والإداري والفني في مختلف المجالات والمشاركة في الإعداد وتنفيذ السيمنارات (حلقات النقاش) ذات الطابع العلمي والتطبيقي والعلمي والمنهجي والمؤتمرات العلمية وورش العمل وكافة الفاعليات التي من شأنها تساهم في تعزيز النقاش وتبادل المعرفة بين الطرفين إلى جانب تطوير المشاريع ذات التخصصات المتعددة وإشراك الأساتذة والباحثين والفنيين والطلاب في تلك المشاريع والذين يرغبون في تبادل الخبرات وتنمية قدراتهم.

وتتضمن المذكرة التعاون بين الجانبين في عمليات البحث عن قنوات تمويل خارجية لدى الهيئات الرسمية الوطنية أو الدولية لضمان تنفيذ برامج التعاون المتفق عليها.


سعاد احمد

رئيس جامعة أسيوط يصدر قرارا بتعيين عدد من الأساتذة في رئاسة أقسام الكليات


أصدر الدكتور أحمد عبده جعيص، القائم بأعمال رئيس جامعة أسيوط، عدة قرارات بتعيين رؤساء أقسام في عدد من كليات الجامعة.

تضمنت القرارات، تعيين الدكتور محمود محمد علي الأستاذ بقسم الفلسفة بكلية الآداب، رئيسًا لقسم الفلسفة لمدة 3 سنوات، وتجديد ندب الدكتورة وفاء محمد عبدالمنعم، الأستاذ بقسم الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بكلية الطب، رئيسًا لقسم الطب الشرعي والسموم في الكلية لمدة 3 سنوات ، وتعيين الدكتور محمود هشام محمد، الأستاذ بقسم طب الحيوان بكلية الطب البيطري، بفرع الجامعة في الوادي، رئيسًا لقسم طب الحيوان في الكلية.


سعاد احمد

البنك الاوروبي في اسيوط للتعرف على مناخ الاستثمار في الصعيد .. محافظ أسيوط : قرار البنك بتحويل مصر لدولة عمليات يعكس ثقة المؤسسات الدولية فى الاقتصاد المصرى



افتتاح وحدة تدريب القرائية بتعليم أسيوط

اليوم السابع -12 -2015
اليوم السابع -12 -2015

بالصور .. إضراب 240 عاملًا بأسمنت أسيوط بسبب عدم صرف الأرباح السنوية


اليوم السابع -12 -2015

بالصور.. قافلة الترويج لأمم أفريقيا لليد تجوب محافظة أسيوط


اليوم السابع -12 -2015


اليوم السابع -12 -2015

النقابة العامة للاطباء تخاطب الزمالة لضم مستشفيات أسيوط لبرنامجها




خاطبت النقابة العامة للاطباء د/عبد الحميد عطية أمين عام الزمالة المصرية بشأن قرار مجلس كلية الطب جامعة أسيوط  بإدراج أقسام مستشفيات جامعة أسيوط ضمن برنامج الزمالة المصرية حتي يتم استيعاب الاطباء المتقدمين للزمالة .

وطالبت النقابة اتخاذ الاجراءات اللازمة نحو ضم مستشفيات جامعة أسيوط لبرنامج الزمالة المصرية وذلك حتي يتم زيادة عدد الاطباء المتقدمين لدراسة برنامج الزمالة.


أسامة جعفر

مشهد سياسى للتاريخ .. بالفيديو اسيوط فيس توك و حديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن ’’ الإختيار السياسى ’’ الطرف الخفى .. عامل من الليل ستارة ..بكره يروح الليل وتظهر الأمارة



بالفيديو اسيوط فيس توك وحديث الثلاثاء من ’’ يوميات ونيس ’’ عن ’’ الإختيار ’’ الإختيار الصح بيحدده الأخلاق والقيم والفضيلة والمبادئ اللى اتربى عليها



بالفيديو اقوي طابور علي مستوي الجمهوريه هو طابور الصباح بمدرسه ناصر الثانوية العسكريه بأسيوط




بالصور مدرسة ناصر الثانوية العسكرية باسيوط تكرم أوائل المدرسه للصف الثاني الثانوي





اليوم .. عقب صلاة الظهر .. تشييع جثمان الشهيد المهندس عبدالرحمن كمال بمدينة الغنايم باسيوط . بعد وفاته فى حادث بدولة السعودية

ضبط ١٤ قطعة حشيش بحوزة ٣ عمال للإتجار والتعاطي في أسيوط


تمكن ضباط مباحث مديرية أمن أسيوط من ضبط ١٤ قطعة حشيش مخدرة بحوزة ٣ عمال بقصد التعاطى والإتجار، وذلك في إطار خطة المديرية لضبط الخارجين على القانون من محرزى المواد المخدرة والمتاجرين فيها.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من اللواء أسعد الذكير، مدير البحث الجنائي، يفيد ضبط" ا.ا.ع" ٣٠ سنة عامل مقيم بصنبو دائرة مركز ديروط بحوزته[ 8 ] قطع من الحشيش المخدر تزن 250 جرامًا، بقصد الإتجار، وضبط" م.ث.ع"٢٢ سنة عامل مقيم ببني زيد دائرة مركز الفتح بحوزته [ 3 ] قطع من الحشيش المخدر تزن 12 جراما بقصد التعاطي.

كما تم ضبط" ف.ح.ع"١٩ سنة عامل ومقيم دائرة قسم أول أسيوط بحوزته [ 3] جرامات من مادة الحشيش المخدر بقصد التعاطي.. تحرر محضر بالمضبوطات وجار العرض على النيابة.


ايمان عمار

القبض على 7 مطلوبين في تنفيذ أحكام وعلى ذمة قضايا بأسيوط


تمكن ضباط مديرية أمن أسيوط من القبض على 7 مطلوبين في أحكام وعلى ذمة قضايا وذلك خلال حملة أمنية مكبرة لضبط الخارجين على القانون من الهاربين من تنفيذ أحكام نافذة ومتعددة والمطلوب ضبطهم وإحضارهم على ذمة قضايا.

تلقى اللواء عبد الباسط دنقل مدير أمن أسيوط إخطارا من مدير المباحث الجنائية يفيد ضبط "م. ا. س" 34 سنة ومقيم ش الشهيد محمد كامل ــ دائرة قسم أول أسيوط والمحكوم عليه في قضية مخدرات ب(3 سنوات)، و"م. ج. م"55 سنة عاطل مقيم شارع عبد العزيز دائرة قسم أول محكوم عليه في جناية غيابي بالسجن ثلاثة سنوات، و"ع. م. ف" 33 سنة دبلوم مقيم العتمانية دائرة مركز البداري محكوم عليه في [ 41 ] حكم حبس [جزئي - مستأنف].

كما تم ضبط "ع. ا. ا" 42 سنة مندوب مبيعات ومقيم نزلة كعب دائرة مركز ابوتيج محكوم عليه في 39 حكم حبس [جزئي - مستأنف]، و"ي. م. ع" 46 حاصل على معهد مقيم منقباد دائرة مركز أسيوط مطلوب ضبطه واحضاره في قضية إداري مركز أسيوط إخفاء مسروقات.

تم تحرير محاضر الضبط اللازمة وجار اتخاذ كافة الإجراءات حيال المضبوطين.


ايمان عمار

«تمرد الصعيد» تطلق مبادرة لتشكيل مجلس شورى للشباب


أعلن ضياء العجيمي مسئول حركة تمرد بقطاع الصعيد، أنه تم الاتفاق مع مجموعة من كبيرة من بعض السياسيين وبعض شباب ثورتي 25 يناير و30 يونيو على إرسال مبادرة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أن المبادرة تناشد الرئيس بتبني مجلس شورى الشباب والذي يضم نخبة من السياسيين والإعلاميين وشباب الثورة كبديل لمجلس الشورى الذي تم حله سابقا على أن يكون هذا المجلس يعمل على استقبال مقترحات وشكوى الشعب والعمل على إيجاد حلول خارح الصندوق والعمل كدور رقابي للبناء والتوعية.

وأشار "العجيمي" إلى أن هناك أسماء بارزة رحبت بهذه المبادرة، ونوه إلى انهم سيبدأون في طبع استمارات عضوية بعد الحصول على جميع الموافقات الرسمية وإجراء صياغة واقعية للمقترحات والتي سيتقدم بها أعضاء المجلس الرئاسي لبرلمان الشباب، مشيرًا إلى أنه سيتقدم أيضا لوزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز بهذه المبادرة حتى تأخذ الشكل القانوني لها.

وقال:" إننا نعلم مدى اهتمام رئيس الجمهورية بأفكار الشباب والعمل على إزالة أي معوقات أمامهم والعمل على خلق بيئة مناسبة للعمل التطوعي العام والعمل على تدريب الشباب لتوليهم المناصب المختلفة في شتى المجالات"، مؤكدا أن الرئيس أوضح في جميع المحافل أن الشباب هم العمود الفقري للدولة المصرية  وأنهم قادرون على النهوض بمصر".

وأكد ثقته في المبادرة، مشيرا إلى أنها ستلقى قبول عام لدى الشارع المصري وخاصة إذا وافق عليها رئيس الجمهورية عليها، ونوه إلى أنها لاتتبع أي كيان حزبي أو حركة سياسية ولكنها نابعة من أشخاص يحبون هذا البلد ويريدون المشاركة السياسية بشكل إيجابي.


ايمان عمار

ذعر بين أهالي أبوتيج بأسيوط بسبب «كلب»


سادت حالة من الذعر بين أهالي شارع المحكمة بمدينة أبوتيج بسبب كلب ضال، عقر ثلاثة أشخاص تم نقلهم إلى مستشفى أبوتيج المركزي.

وقال أحمد محمد أبو المواهب، مواطن يقطن بالشارع: «إن هناك كلبًا ضالا عقر ابنته الصغيرة أثناء عودتها من المدرسة وتم نقلها إلى مستشفى أبوتيج المركزي».

وأضاف "رجب العريان" محامى من أهالي المنطقة: «أن الطلاب القاطنين بذات المنطقة لا يستطيعون الذهاب إلى المدارس بسبب خوفهم من الكلب، ومنع الأهالي ذويهم من النزول إلى الشارع، ونطالب الشرطة بسرعة التدخل لإنقاذ الأهالي والقضاء على الكلاب الضالة».

وطالب أهالي المنطقة بعودة أمين شرطة يدعى «السماوي» كان بارعًا في القضاء على الكلاب الضالة.


ايمان عمار

بالفيديو التنشيط السياحى باسيوط وإستقبال الوفود مختلفة الجنسيات





بالصور والفيديو .. هويدا شافعي أول رئيسة حي بأسيوط: الجميع لم يتقبلني في البداية ولكنهم شجعوني في النهاية .. حالات التعدي علي الاراضي والمخالفات تحتاج الي عقوبة الحبس



بالفيديو.. محمود التهامي: "أنا من أسيوط والصعيد كله يخصني"



قال محمود التهامي، نقيب المنشدين الدينيين، اليوم الأثنين، إن معاناة الصعيد يجب أن تناقش بشكل جدي من قبل المسؤولين، مناشدًا أهالى الجنوب: "المشاركة فى التنمية فرض على كل صعيدي".

وأضاف "التهامي"، في تصريح خاص للفجر، على هامش انعقاد مؤتمر "تنمية الصعيد" الذي ينظمه المجلس المصرى السعودي لشباب أعمال التنمية ومناهضة الإرهاب، أنه قدم مشروع إقامة مدارس للإنشاد الديني في صعيد مصر، لاكتشاف وتنمية المواهب لدى شباب الصعيد.

وأكد نقيب المنشدين، أن أحد أهم مشاكل الصعيد ومفارقاته هو أن محافظة أسيوط بشكل خاص تجمع بين رؤوس الأموال الكبيرة، وبين أكبر نسبة فقر في صعيد مصر.


مينا مجدى
ندى اشرف
محمد السنوسى

بالفيديو قناة الفتح وفيلم تسجيلي عن محافظة أسيوط بصوت الأستاذ عبدالعظيم عمران



بالفيديو.. وزير الري: قناطر أسيوط سد عالى جديد



بالصوت وزير الري مع شوبير : قناطر أسيوط الجديدة تحفة معمارية والافتتاح سبتمبر2016،والمشروع يوفر3الالاف فرصة عمل



بالفيديو محافظ أسيوط يضع حجر أساس فندق مدرسة المتفوقين بتكلفة 23 مليون جنيه






أهالى الوليدية باسيوط يشعرون بالعطش بعد انقطاع المياه من السابعه صباحا





يشتكي اهالي مساكن عزبة السجن من انقطاع المياه المفاجئ من الساعة السابعة صباحا حتى الآن ولم يتم اخبارهم بانقطاع المياه قبلها.
وقالت سيدة تسكن بالمنطقة "ان المياه منقطعة من الساعة السابعة صباحا ولا عارفين نشرب ولا نعمل اي حاجة وهي عربية واحدة بناخذ منها المياة وقربت تخلص "

بالصور..مياه أسيوط تنهى إصلاح مياه الشرب بالنخيلة


13 ديسمبر.. آداب أسيوط تناقش «قناة السويس وآفاق التنمية»


 تنظم كلية الآداب بجامعة أسيوط، خلال الفترة من 13- 14 ديسمبر الحالي، ندوة علمية بعنوان «قناة السويس وآفاق التنمية.

 رؤية جغرافية»، تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص القائم بأعمال رئيس الجامعة، ورئاسة الدكتور يوسف أحمد جاد الرب، عميد كلية الآداب.

وصرح الدكتور سيد أحمد سالم قاسم مقرر الندوة، رئيس قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية، إن قناة السويس تمثل أحد أعمدة الاقتصاد القومي المصري وأحد شرايين الاقتصاد العالمي وتعد أي إضافة تنموية لها مثل الأذرع المائية الجديدة بها ومشروعات التنمية أحد أبواب الرواج الاقتصادي المصري والعالمي بل يمثل ذلك زيادة في الوزن الإستراتيجي المصري والعربي، الأمر الذي يجعل مإستمرة التطورات التنموية بها من خلال الندوات مجالًا للدراسات الهادفة قوميًا وعالميًا.

وأوضح رئيس قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية أن الندوة تناقش عدة محاور منها المحور الاقتصادي والاجتماعي بالإضافة إلى التنمية العمرانية المرتبطة بالقناة ومستقبل التنمية وآثارها على إقليم قناة السويس وسيناء، كما تتناول الندوة محورًا سياسيًا وملاحيًا من خلال التركيز على دور القناة في الوزن السياسي لمصر والوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط وبدائل قناة السويس أوضح التهويل والتهوين والأمن العربي والدولي وأثره على الملاحة بالقناة.

وأشار قاسم إلى أن الندوة تهدف إلى إبراز الجهود الوطنية في تنمية محور قناة السويس، ومعرفة الخريطة الجديدة لقناة السويس والجدوى الاقتصادية لها، ومناقشة التطلعات المستقبلية للتنمية العمرانية في إقليمها وأثر تنمية ذلك الإقليم على الأمن القومي المصري.

أول منتدى مصري لمنظمات المجتمع المدني بالصعيد في أسيوط


أسيوط الجديدة: تنفيذ 200 عمارة بتكلفة 580 مليون جنيه


أكد رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، أحمد عمران، أنه من المقرر تسليم 200 عمارة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي نهاية الشهر الجارى، بتكلفة تبلغ 580 مليون جنيه، مشيراً إلى أن، إجمالى نصيب المدينة من وحدات المشروع يبلغ نحو 316 عمارة بواقع 7584 وحدة سكنية.

وذكر عمران، أن إجمالى موازنة الجهاز للعام المالى الجارى، تبلغ 830 مليون جنيه، توجه بالأساس لتنفيذ مشروع الإسكان الإجتماعي بالمدينة وثلاث محطات رفع مياه بتكلفة إستثمارية تبلغ 100 مليون جنيه.

وأضاف رئيس مجلس أسيوط، أنه يتم صرف مستخلصات المقاولين أولاً بأول وفقاً لتوجيهات “وزارة الإسكان” بهدف الإسراع من معدلات التنفى بالمشروع، كما يتم متابعة عمليات التنفيذ، وتقديم تقارير دورية حول أداء شركات المقاولات وإلتزاماتها بالمشروع.

يذكر أن، نصيب المدينة من المرحلة الثالثة، في مشروع “بيت الوطن” يبلغ 200 قطعة بمساحات متنوعة كاملة المرافق.

زكي بدر: إقامة مكتب تأمينات وإدارة تعليمية في منفلوط بأسيوط

قال أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية إن مجلس الوزراء وافق على تخصيص قطع أراضي، في محافظة أسيوط، لإقامة مكتب تأمينات اجتماعية، ومجزر آلي، ومبني إدارة تعليمية.



وأضاف الوزير في تصريحات صحفية أمس الإثنين، أنه تم تخصيص قطعة أرض مساحتها 3 س 1 ط أملاك دولة بمدينة منفلوط، لصالح الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بالمجان، لإقامة مكتب تأمينات اجتماعية، إضافة إلى تخصيص قطعة أرض مساحتها 3 س 7 ط أملاك دولة ناحية بني عدي الوسطانية بمركز منفلوط، لصالح الهيئة العامة للخدمات البيطرية بالمجان، لإقامة مجزر آلي عليها.



وأوضح أنه تم تخصيص قطعة أرض مساحتها 237 متر مربع املاك دولة بمدينة منفلوط لصالح مديرية التربية والتعليم بالمجان، لإقامة مبنى الإدارة التعليمية.

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...