السبت، 14 يونيو 2014

بالصور بعد بلاغ من بيتر عاطف طالب بكلية الآداب بجامعه اسيوط وأحد المواطنين الشرفاء .. "الطفولة والأمومة" ينقذ "طفلي الجيزة" من الشارع.. ويطابق صورهما مع "الشرطة" بصور الأطفال المفقودين ووالد طفلي الجيزة يتسلمهما رسميًا من "الطفولة والأمومة"


http://gatemedia.ahram.org.eg/Media/News/2014/6/12/2014-635381783397013520-701_main.jpg

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2014/6/12/2014-635381783673608612-360.jpg
تمكن المجلس القومي للطفولة والأمومة، من إنقاذ طفلين من أحد شوارع الجيزة قبل أن تمتد إليهما أيدي مافيا الاتجار بالأطفال، وكان عدد من نشطاء موقع التواصل "فيسبوك" تداولوا صور الطفلين مستنكرين وضعهما.
من جانبها أوضحت الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن الطفلين ليسا من أطفال الشوارع كما يتبين من مظهرهما وملابسهما المتسخة، لافتة إلى أنهما يمكن أن يكونا من ضحايا تفكك أسري أو تائهين من أسرتيهما.

ولفتت العشماوي، في تصريحات صحفية إلى أن المجلس سيقوم بنشر صور الطفلين ومطابقتها داخل كافة أقسام الشرطة مع أوصاف الأطفال المبلغ بفقدانهم.

وكان خط نجدة الطفل فجر أمس تلقى استغاثة من أحد المواطنين الشرفاء، يفيد بعثوره على طفلين بأحد أحياء الجيزة يبلغان من العمر ما بين عامين ونصف، وأربعة أعوام، وهما بدون رعاية، فتشكك فى الأمر مما دعاه لاصطحابهما إلى قسم شرطة الجيزة لتحرير محضر بالواقعة وتسليمهما (قسم شرطة الجيزة بمحضر رقم 9504 بتاريخ 10-6-2014 الساعة 4.30 فجرًا)، ولكنه فوجئ من الضابط النوبتجى بأن وضع الطفلين داخل أحد غرف الحجز، مما أصابهما بالذعر، على الفور تقدم المواطن ببلاغ على خط نجدة الطفل 16000، وأبلغ عن الواقعة بكل تفاصيلها.

وفور تلقى البلاغ تم توجيه أخصائى اجتماعى إلى قسم شرطة الجيزة لمتابعة حالتهما وضمان حسن معاملتهما داخل القسم، وقد استمر الأخصائى بصحبتهما حتى تم عرض المحضر على النيابة وتم إصدار قرار نيابة بإيداع الطفلان بإحدى دور الرعاية.

وبمجرد استلام قرار النيابة اصطحب أخصائى خط نجدة الطفل الطفلين إلى أحد دور الرعاية الشريكة بخط نجدة الطفل حيث تم التنسيق مع الدار من خلال المركز الرئيسى لخط نجدة الطفل.
تم استقبال الطفلين بمقر دار الإقامة التابع للمجلس، وتوقيع الكشف الطبى عليهما لضمان سلامتهما البدنية، كما تم تنظيفهم وصرف ملابس جديدة لهما، وبعد أن تناولا وجبة العشاء ذهبا فى نوم عميق بعد يوم كامل من الأحداث المرهقة.

وأشارت العشماوى، إلى أن هذا البلاغ فجر مجموعة من التحديات التى تقف عائقًا أمام تقديم الحماية والرعاية للأطفال فى حالات الخطر، أهمها عدم قيام الأسرة بالرعاية اللازمة لأطفالها مما يعرضهم لمثل تلك الحوادث والتى تجعلهم فريسة سهلة أمام مافيا الاتجار بالأطفال واستغلالهم، وأن بعض أقسام الشرطة لازالت تتعامل مع قضايا الأطفال المعثور عليهم وكأنهم متهمون فلا يوجد لديها مكان لاستقبالهم سوى مقر الحجز، كما أنه لا بد من بقاء الأطفال بمقر القسم لحين العرض على النيابة مهما استغرق ذلك من وقت، الأمر الذى يعرض الأطفال للإجهاد والانتهاك النفسى، كما أن دور الرعاية التابعة للجمعيات الأهلية فى هذه الحالة ترفض قبول الطفل دون الحصول على محضر رسمى من قسم الشرطة.

 توصل المجلس القومي للطفولة والأمومة إلي والد " طفلي الجيزة" اللذين استطاع المجلس أمس الخميس، من حمايتهما قبل أن يتحولا إلي أطفال شوارع.
وقالت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، إن خط نجدة الطفل وبمساعدة عدد من الجمعيات الأهلية استطاع رعاية الطفلين بعد استلامهما من قسم الشرطة، حتي تم العثور علي والدهما.

وتابعت، في تصريحات صحفية صباح اليوم الجمعة، أن إخصائى خط نجدة الطفل بدار الإيواء المؤقت التى استقبلت الأطفال بالأمس اتصل بالمجلس وأفاد بأن والد الطفلين حضر إلى الجمعية، ومعه كل المستندات وشهادات الميلاد، وصورة من محضر كان قد حرره بفقد الطفلين أثناء شرائه بعض المستلزمات، فتم توجيهه من قبل ضابط القسم إلى الجمعية حيث يوجد الطفلين.

وتابعت: قام الأب باستلام الطفلين رسمياً، مؤكدًا أنه سوف يعاود تسليم الأطفال مرة أخرى إليها، فى حالة عجزه عن رعايتهم حيث إنه منفصل عن زوجته وقد تركت له الأطفال.

وكان خط نجده الطفل فجر أمس تلقي استغاثة من أحد المواطنين الشرفاء، يفيد بعثوره علي طفلين بأحد أحياء الجيزه يبلغان من العمر ما بين عامين ونصف، وأربعه أعوام، وهما بدون رعايه، فتشكك في الأمر مما دعاه لاصطحابهما إلي قسم شرطه الجيزه لتحرير محضر بالواقعه وتسليمهما (قسم شرطة الجيزة بمحضر رقم 9504 بتاريخ 10-6-2014 الساعه 4.30 فجرًا)، ولكنه فوجئ من الضابط النوبتجي بأن وضع الطفلين داخل إحدى غرف الحجز، مما أصابهما بالذعر، علي الفور تقدم المواطن ببلاغ علي خط نجده الطفل 16000، وأبلغ عن الواقعة بكل تفاصيلها.

ولفتت الأمين العام لقومي الطفولة والأمومة، إلي دور عدد من الجمعيات الأهلية في رعاية الطفلين وهم، جمعية كاريتاس كفر السيسى، وقامت باستلام الأطفال وإنهاء الإجراءات الرسمية داخل قسم الجيزة وتوصيل الأطفال إلى دار الإقامة بجمعية الأمام على.

وجمعية الأمام على،وقامت باستقبال الأطفال وتقديم الخدمة الطبية والتغذية لهم منذ ليلة امس وحتى اليوم.

وجمعية بناتى، وقامت بالتنسيق وتجهيز مكان لإقامة الأطفال بشكل دائم، ولكن لم تنقل الأطفال بسبب استلام الأب لهم بناء على محضر الشرطة.

شيماء عبد الهادى

بالفيديو قناة اون تى فى ومداخلة هاتفية من طالب جامعى من اسيوط بكلية الآاب بجامعه اسيوط عن الإهمال في التعامل مع أطفال الشوارع والتوجه لقسم الشرطة لعمل محضر لإنقاذ هؤلاء الأطفال وظابط فاسد للشاب .. احنا هنعلمك تعمل خير ازاى وبتقولوا الداخلية بلطجية ’’ احنا بلطجية وان كان عاجبكم ’’  

بالفيديو قناة اون تى فى و جامعة كامبريدج تختار د. علاء الدين حامد أستاذ بكلية العلوم بجامعه اسيوط ضمن أفضل 100 عالم على الكرة الأرضية لعام 2014



نادى السينما بقصر ثقافة اسيوط يقدم مساء اليوم ملحمة ﺳﻴﻨﻤﺎﺋﻴﺔ ﻏﻨﺎﺋﻴﺔ ﻣﺴﺘﻮﺣﺎﺓ ﻣﻦ ﺭﻭﺍﻳﺔ ﻓﻴﻜﺘﻮﺭ ﻫﻮﺟﻮ ﺍﻟﺸﻬﻴﺮﺓ " ﺍﻟﺒﺆﺳﺎﺀ "

ﻳﺴﻌﺪ ﻧﺎﺩﻯ ﺍﻟﺴﻴﻨﻤﺎ ﺑﻘﺼﺮ ﺛﻘﺎﻓﺔ ﺃﺳﻴﻮﻁ ﺃﻥ ﻳﻘﺪﻡ ﻟﻜﻢ ﻣﻠﺤﻤﺔ ﺳﻴﻨﻤﺎﺋﻴﺔ ﻏﻨﺎﺋﻴﺔ ﻣﺴﺘﻮﺣﺎﺓ ﻣﻦ ﺭﻭﺍﻳﺔ ﻓﻴﻜﺘﻮﺭ ﻫﻮﺟﻮ ﺍﻟﺸﻬﻴﺮﺓ " ﺍﻟﺒﺆﺳﺎﺀ "

ﻭﺍﻟﺘﻰ ﺗﺤﻜﻰ ﻗﺼﺔ "ﺟﺎﻥ ﻓﺎﻟﺠﺎﻥ" ﺍﻟﺴﺠﻴﻦ ﺍﻟﺬﻯ ﺃﻣﻀﻰ ﻋﻘﺪﻳﻦ ﻣﻦ ﺣﻴﺎﺗﻪ ﻓﻰ ﺍﻟﺴﺠﻦ جزاء سرقته رغيفا ﻣﻦ ﺍﻟﺨﺒﺰ ! ﺛﻢ ﺻﺮﺍﻋﻪ ﻟﻨﻴﻞ ﺣﺮﻳﺘﻪ الكاملة من ﺳﺠﺎﻧﻪ "ﺧﺎﻓﻴﻴﺮ" وﺍﻟﺬﻯ ﺍﺳﺘﻤﺮ ﻓﻰ ﻣﻄﺎﺭﺩﺗﻪ ﺣﺘﻰ ﺑﻌﺪ إطلاق ﺳﺮﺍﺣﻪ ﺍﻟﻤﺸﺮﻭﻁ..

ﺑﻴﻨﻤﺎ ﺗﻀﻄر ﺍﻟﺒﻄﻠﺔ "ﻓﺎﻧﺘﻴﻦ" أن تبيع ﺷﻌﺮﻫﺎ كى ﺗﻮﻓﺮ ﺍﻟﻄﻌﺎﻡ ﻟﻄﻔﻠﺘﻬﺎ، ﻭكل ﺫﻟﻚ خلاﻝ ﺃﺟﻮﺍﺀ ﺍﻟﺜﻮﺭﺓ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻴﺔ ﺍﻟﺘﻰ ﻟﻢ ﻳﻜﺘﺐ ﻟﻬﺎ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﻋﺎﻡ 1832

ﺍﻟﻔﻴﻠﻢ ﻣﻦ ﺇﻧﺘﺎﺝ 2012 ﻭﺑﻄﻮﻟﺔ "هﻴﻮ ﺟﺎﻛﻤﺎﻥ ﻭﺭﺍﺳﻞ ﻛﺮﻭ" ﻭﺇﺧﺮﺍﺝ ﺍﻟﻤﺨﺮﺝ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻰ ﺍﻟﻤﺒﺪﻉ ﺗﻮﻡ ﻫﻮﺑﺮ

ﻭﻗﺪ ﺣﺎﺯ ﺍﻟﻔﻴﻠﻢ ﻋﻠﻰ ﺃﺭﺑﻌﺔ ﺟﻮﺍﺋﺰ ﺟﻮﻟﺪﻥ ﺟﻠﻮﺏ من ضمنهم أفضل فيلم موسيقى، وتم ترشيحه ﻟﺜﻤﺎﻧﻰ ﺟﻮﺍﺋﺰ ﺃﻭﺳﻜﺎﺭ ﻓﺎﺯ ﻣﻨﻬﻢ بثلاث ﺟﻮﺍﺋﺰ ﻣﻦ ﺿﻤﻨﻬﻢ ﺃﻓﻀﻞ ﻣﻤﺜﻠﺔ ﻣﺴﺎﻋﺪﺓ ﻟﻠﻨﺠﻤﺔ ﺁﻥ ﻫﺎﺛﻮﺍﻯ

الحضور مجانى والدعوة عامة :)

الزمان : السبت 14/6/2014 الساعه 6 مساءاً
المكان : قاعة المسرح الشتوى - قصر ثقافة أسيوط بميدان البنوك

ﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎﺕ ﻋﻦ ﺍﻟﻔﻴﻠﻢ :
www.imdb.com/title/tt1707386

للتواصل مع جروب نادى السينما :
https://www.facebook.com/groups/1433490260197317

للاستعلام
01066313319


بالصور والفيديو «علوان والبورا والهدايا» قرى تُروى بالصرف الصحي بأسيوط



                               الصور

أوقاف أسيوط: لن نسمح باعتلاء المنابر لغير الأزهريين


أوقاف أسيوط: لن نسمح باعتلاء المنابر لغير الأزهريين
  قال الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة أسيوط، إن مديرية الأوقاف تحكم قبضتها على مساجد المحافظة، ولن تسمح باعتلاء المنابر لغير الأزهريين.  أضاف وكيل الوزارة - في تصريح صحفي اليوم - أنه بناء على توجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، تم عقد اجتماع لجميع الأئمة بالمحافظة والخطباء لوضع خارطة عمل خلال الفترة المقبلة.. مشيراً إلى أنه يتم التركيز في خطب الجمعة وفى الدروس التي تقام في المساجد وفى المراكز والقرى والمدن بدائرة المحافظة على خطورة ظاهرة التحرش، ومنافاته لكل الشرائع السماوية، والقيم الإنسانية والأخلاق الكريمة، وأن مقاومتها واجب شرعي ووطني وأخلاقي.  

محمد ممدوح

أستاذ بجراحة الأورام بمعهد "جنوب مصر للأورام" بجامعة أسيوط .. بطاقات شحن الهاتف تسبب "السرطان"


مادة الرصاص في بطاقات الشحن تتسرب للدورة الدموية  (الوطن)
حذر تقرير طبي من استخدام اليدين في خدش بطاقات شحن الهاتف الجوال، وهي ظاهرة شائعة في مجتمعاتنا العربية؛ نظرا لما تحتويه تلك البطاقات على مادة الرصاص التي تسبب الكثير من الأمراض، خاصة سرطان "الجلد" على المدى القريب، و"سرطان الرئة" على المدى البعيد. وقال أستاذ جراحة الأورام بمعهد "جنوب مصر للأورام" بجامعة أسيوط، الدكتور جمال عميرة، في تقرير طبي له، إن التعرض لمادة الرصاص الموجودة ببطاقات شحن الهاتف الجوال من الممكن أن يؤدي على المدى البعيد إلى الإصابة بسرطان الجلد، فهي تسري بالدورة الدموية، ويترسب جزء كبير منها بالمخ والكلى والعظام، فتكون لها تأثيرات ضارة على جسم الإنسان، خاصة على الأم الحامل". وأضاف التقرير أن "مادة الرصاص تنفذ إلى الحامل من خلال المشيمة، فيسبب ذلك تأثيرات متعددة للجنين، كما أن الأطفال الذين يتعرضون لهذه المادة عند وضع أيديهم على بطاقات الشحن ثم على أفواههم معرضون لنقص مستوى الذكاء وصعوبة التعلم، ونقص حاسة السمع". وعدّ الدكتور عميرة، أن "التعرض لمادة الرصاص يمكن أيضا أن يؤدي على المدى البعيد إلى عدة أضرار على الجسم تتمثل في آلام بالبطن، وضرر في الكلى والجهاز العصبي، بجانب ارتفاع ضغط الدم، والإصابة بالأنيميا في بعض الأحيان، وضعف العضلات، والمفاصل، والغيبوبة". ونصح بتجنب خدش بطاقات الشحن باليد واللجوء إلى آلة حادة؛ تجنبا للأضرار التي قد تلحق بالجسم.

محمد عوض

طلاب الثانوية العامة بأسيوط يؤدون امتحان الجيولوجيا دون شكوي


ارشيفية
أدي طلاب الثانوية العامة بلجان محافظة اسيوط ،اليوم السبت ، امتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية دون تلقي شكاوي .  واكد عدد من الطلاب ان الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط ولكن طويل متمنين ان تاتي باقي الامتحانات مثل مادة اليوم.  ومن جانبها قال عبد الفتاح أبو شامة وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط أن غرفة عمليات المديرية لم تتلق آية شكاوى سواءمن الطلاب أو أولياء اﻹمور حول اﻹمتحان ،مشيرا إلى أنه تم توفير جميع سبل الراحة للطلاب والملاحظين والمراقبين داخل اللجات مؤكدا على أنه تم التأكيد على رؤساء اللجان بالتنبيه على الملاحظين بضرورةمعاملة الطﻻب داخل اللجنة معاملة هاجئة وبعيدة عن إحداث أى توتر للطلاب.   

حسن فتحى

بالصور نقابة المهندسين بأسيوط تحتفل بـ«النصف من شعبان»


http://www.cairoportal.com/media/k2/items/cache/255d5a973c39bc2431e286116cc8f966_XL.jpg?t=-62169984000
http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/61456/assuit-04.pnghttp://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/61456/assuit-02.png
http://www.cairoportal.com/media/k2/galleries/61456/assuit-03.png

 نظمت نقابة المهندسين بأسيوط، مساء اليوم الجمعة، حفلا ترفيهيا ودينيا بمناسبة الخامس عشر من شعبان.     وبدأ الحفل بتلاوة القران الكريم والإنشاد الديني وفقرات للعرائس وعرض لعدد من مواهب الأطفال .     ومن جانبها، أكدت فاطمة سلطان مسئول اللجنة الاجتماعية بالنقابة،  أن ذلك يأتي في إطار برنامج الصيفي لنقابة المهندسين، وأن البرنامج يشمل حفلات أسبوعية، وسيتم عمل ليالي رمضانية خلال الشهر الكريم، وسيتم إقامة معرض للمنتجات الغذائية مدعما لرواد نادي المهندسين.

هناء حسين

مدير مركز دراسات المستقبل بجامعه اسيوط : تعليق واشنطن على أحكام القضاء تدخل مرفوض



اعتبر الدكتور محمد إبراهيم منصور مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط، أن تعليق الخارجية الأمريكية على حكم القضاء بسجن بعض النشطاء السياسيين يعد تدخلا في شأن سيادي مصري بالمخالفة لكل الاعتبارات الدبلوماسية التي تحكم العلاقات بين الدولتين. وأشار، في تصريح خاص، إلى أن واشنطن لا تترك فرصة للدفاع عن حلفائها إلا وتقدم عليها باعتبار هؤلاء محسوبين عليها أداة من أدواتها في الداخل المصري وهو أمر يستوجب وجود رد مصري قوي على هذا التدخل المفروض. وطالب بموقف مصري قوي يتصدى لهذا التدخل وتوصيل رسالة قوية لواشنطن بأن مصر لن تجعل هذا الأمر يمر مرور الكرام بل وتطلب من واشنطن ضمانات بعدم تكراره باعتبار أن عهد الهيمنة الأمريكية على مصر انتهى بلا رجعة.

عمر الصياد

رئيس «جهاز أسيوط الجديدة » يستبعد مواجهة مشروع الجيش وأربتك معوقات تنفيذية


عقارات -صورة أرشيفية
توقع المهندس أحمد عمران رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة ألا يكون هناك معوقات تواجه مشروع المليون وحدة سكنية الذي ستنفذه شركة أربتك الإماراتية والقوات المسلحة في المدن الجديدة والمحافظات مؤكدا أن المشروعات السكنية القومية تلقى اهتماما كبيرا من قبل الحكومة والأجهزة المعنية. قال رئيس الجهاز في تصريحات لـ«فيتو» أإن مدينة أسيوط الجديدة ستشارك بـ900 ألف متر مربع في مشروع المليون وحدة سكنية الذي يشرف عليه الجيش مستبعدا أن يكون هناك معوقات قد تواجه هذا المشروع خاصة أن القوات المسلحة هي التي ستتابع الإشراف عليه. أشار إلى أن المشروعات المرتبطة بمدة زمنية معينة سيكون هناك في الاتجاة الموازي غرامات فورية تجاهها في حالة تراخيها في مواعيد التسليم.

عماد أبو جبل

البدء فى تنفيذ مشروعات توحيد الحيازات ومواجهة التغيرات المناخية بـ3مراكز بأسيوط


اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط
أكد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط على اهتمامه بقضايا المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة بالمحافظة، مشيدا ببرنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة فى تنفيذ مشاريع خدمية وتوعوية بقرى ومراكز المحافظة فى مجال الزراعة بالشراكة مع الجمعيات الأهلية والقطاعات التنفيذية.
وقال المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إنه تم البدء فى تنفيذ مشاريع مبادرة توحيد الحيازات وخلق أصول ثابتة، ومواجهة التغيرات المناخية بمراكز الفتح وأبنوب وساحل سليم بالتنسيق مع الصحة وهيئة محو الأمية والجمعيات الأهلية بالشراكة مع برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة.

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من مبادرة توحيد الحيازات وصل إلى 13 ألفا و813 مشاركا وتقديم قروض ناجحة لهم كما تم تنظيم قوافل طبية بشرية وبيطرية، بالإضافة إلى الاهتمام بالمرأة الريفية والنساء المعيلات، حيث تم تدريب السيدات على حرف الخياطة والأشغال الفنية وتقديم 57 قرضا لهن لشراء ماكينات الخياطة.

كما تم تطبيق زراعة أصناف معينة فى مواعيد معينة من خلال حزمة من التوصيات التى يتم تطبيقها على هذه الأصناف للتقليل من تأثيرات هذه التغيرات، أو تجنبها نهائيا، بالإضافة إلى تنظيم دورات تدريبية بالنسبة للأمهات للتوعية الصحية والتغذية السليمة وتدريبهم على قياس الأثر على الفئات التى تم التعامل معها وتقدير مدى استفادتهم من البرامج التى تم تدريبهم عليها.


ضحا صالح

بالصور محافظ أسيوط يشهد احتفال "الأوقاف" بليلة النصف من شعبان


جانب من الاحتفال

 شهد اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط الاحتفال الذى اقامته مديرية الاوقاف بمناسبة ذكرى ليلة النصف من شعبان بالمركز الثقافى الاسلامى نيابة عن المشير عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بحضور اللواء طارق نصر مدير امن اسيوط وفكرى ثابت السكرتير العام المساعد والشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الاوقاف باسيوط ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والامنية والدينية بالمحافظة .

وبدأ الاحتفال بالاستماع الى ايات من القران الكريم ثم كلمة مديرية الاوقاف والتى ألقاها الشيخ هانى عبد اللطيف مدير ادارة اوقاف مركز اسيوط والذى تحدث عن الدروس المستفادة من حياة الرسول عليه الصلاة والسلام وفضل ليلة النصف من شعبان وتحويل القبلة من المسجد الاقصى الى المسجد الحرام بمكة والدروس المستفادة منها،  مشيرا الى ان المسلمين يتعلمون من وحدة القبلة ووحدة الأمة في الهدف والغاية خاصة وأن الوحدة والاتحاد ضرورة في كل شئون حياتهم الدينية والدنيوية .
واختتم الاحتفال بالاستماع الى الابتهالات الدينية التى القاها الشيخ احمد بمديرية اوقاف اسيوط .

دعاء أبو النصر

وكيل صحة أسيوط: أناشد المواطنين الإبلاغ عن أى تقصير بالمستشفيات


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/hospital55420082422548.jpg
طالب الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزرة الصحة بأسيوط المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى تقصير بالمستشفيات الحكومية، أثناء تلقيهم الخدمة حتى يتسنى له محاسبة المقصرين، مؤكدا أنه لا تهاون مع أى مقصر فى عمله.
وأوضح عبد الحميد أنه بعد إجراء الفحوصات وأخذ العينات من 16 طفلا يشتبه إصابتهم بالطفح الجلدى وردت النتيجة سلبية بـ8 حالات منها، ولم ترد نتيجة 8 حالات آخرين.

وأضاف "عبد الحميد" إلى أن المديرية قامت برفع حالة الاستعداد القصوى فى كل المستشفيات الحكومية التابعة للوزارة فى كل مراكز المحافظة لتقديم العلاج للمواطنين فور الاشتباه بحالات المرض.


هيثم البدرى
ضحا صالح

وزارة اﻷوقاف تمنع الدكتور / عبد الآخر حماد مفتى الجماعة اﻹسلامية من الخطابة بأسيوط


تمكنت وزارة اﻷوقاف من بسط سيطرتها على مسجد الجمعية الشرعية بأسيوط، الذى يخطب به مفتى الجماعة اﻹسلامية د. عبد اﻵخر حماد، وتمكين خطيب الوزارة من أداء الجمعة هناك، وتحرير محضرين لتعديات على المنابر بمحافظة البحيرة ومتابعة المخالفات من خلال غرفة عمليات المتابعة التى عملت اليوم بديوان الوزارة.
وقال مصدر مطلع، إن خطبة الجمعة اليوم شهدت 12 مخالفة تم ضبطها فى مساجد اﻷوقاف على مستوى مصر، حيث قام اﻹخوان وأنصارهم باعتلاء منابر مساجد أهلية تشرف عليها وزارة اﻷوقاف بموجب قانون الرئيس السابق عدلى منصور ويمنع القانون خطابة غير اﻷزهريين بها.

وأضاف المصدر لــــــ"اليوم السابع"، أن وزارة اﻷوقاف قامت بتحرير محاضر شرطة بتعديات اﻹخوان على مساجدها، وإلقاء غير المصرح لهم بالخطابة لمعاقبتهم.

وقال إن وزارة اﻷوقاف قامت بتكليف عدد من الخطباء اﻷزهريين العاملين بالوزارة بالانتقال إلى مناطق أخرى ﻷداء خطبة الجمعة لكفاية العجز بها، بعد منع غير اﻷزهريين من الخطبة، حيث اكتشف عجز بمناطق وزيادة بمناطق أخرى، على سبيل المثال مدينة بدر التى احتاجت إلى 50% من الخطباء من خارجها، وتم نقل خطباء مكافأة بسيارات الوزارة من مناطق مجاورة.

وأضاف المصدر، أن الجمعة مرت بسلام وبنسبة نجاح كبيرة مع قليل من الأخطاء سيتم تلاشيها الجمعة القادمة، مضيفاً أن الجمعة اﻷولى لتطبيق قانون منع غير اﻷزهريين من الخطابة هى اختبار حقيقى لكافة مسئولى الوزارة، مشيراً إلى أن الوزير سيقل أى قيادة لم تتبع التعليمات أو وقع فى نطاق عملها خلل لفشله فى اﻹدارة.


إسماعيل رفعت

مدرس بجامعة أسيوط ضمن أفضل 100 عالم بالكرة الأرضية








قال الدكتور علاء الدين حامد سيد المدرس بقسم علم الحيوان بكلية العلوم، جامعة أسيوط، فى تصريحات صحفية له اليوم، بأن جامعة كامبردج بإنجلترا منحته شهادة بأنه ضمن أفضل مائة عالم على مستوى العالم لعام 2014.
وأوضح الدكتور علاء الدين حامد، أنه نال هذه الشهادة بعد أن تم ترشيحه ضمن آلاف الباحثين الذين تم دراسة سيرتهم الذاتية من قبل هيئة IBC البريطانية وتم اختياره من ضمن هؤلاء بسبب المساهمة الكبيرة التى أسهمت بها أبحاثه الدولية فى مجال دراسة التلوث البيئى وكيفية معالجته دوليا.

والدكتور علاء حامد حاصل على الماجستير عام 2008 والدكتوراه عام 2011 فى مجال بيولوجيا الأسماك من كلية العلوم بالجامعة وجائزة أحسن رسالة دكتوراه فى العلوم الأساسية بجامعه أسيوط لعام 2012/2013.


وعلى الصعيد العالمى قام بنشر كتابين بهيئة المبرات للنشر العلمى، وله أكثر من 21 بحثا فى مجالات دولية علمية متخصصة، كما تم نشر فصل بكتاب "علم الحيوان" 2012وقد سبق له فى عام 2006، أن قام بزيارة إلى جامعة ستكهولم بالسويد لمدة عام للتدريب فى مجال البيولوجيا الجزيئية، كما سافر عام 2011 فى مهمة علمية لمدة 6شهور بجامعة طوكيو باليابان لإجراء أبحاث مشتركة حول تأثير الإشعاع على الأسماك وذلك إلى جانب حصوله على جائزة الاتحاد الأفريقى للعلماء الشبان عام 2012، وجائزة أحسن بحث معلق بالمؤتمر الدولى السابع للبيئة بالوطن العربى لعام 2014.


ضحا صالح
هيثم البدرى

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...