الأحد، 23 مارس 2014

مباحث ساحل سليم باسيوط تضبط صاحب بلاغ كاذب أزعج السلطات


http://www.roayahnews.com/images/2013/08/%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA-%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7-%D8%AA%D8%AF%D8%A7%D9%87%D9%85-18-%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84%D8%A7%D9%8B-%D9%84%D9%84%D8%A5%D8%AE%D9%88%D8%A7%D9%86.jpg
تمكن ضباط مباحث مركز ساحل سليم التابع لمحافظة أسيوط، اليوم الأحد، من كشف عدم صحة ادعاء مواطن بقيام مجهولون بالاستيلاء على مبلغ 75 ألف جنيه كانت بحوزته.      تلقى اللواء طارق نصر ـ مدير أمن أسيوط ـ إخطارا من مأمور مركز شرطة ساحل سليم ـ يفيد بوصول بلاغ من المدعو "محمود. ع. أ " ( 26 سنة ـ سائق )، يمتلك معرض لتأجير السيارات ومقيم قرية منقباد ـ دائرة مركز أسيوط.     بقيام شخص يدعي" أحمد. ح" مقيم بندر ساحل سليم، باستدراجه إلى قرية الشامية ـ دائرة المركز. بحجة بيع سيارة والاستيلاء منه على مبلغ 75 ألف جنيه.     بمناقشة "محمود. ع. أ " المبلغ تفصيليًا في البلاغ تبين عدم صحته. وتراجع عن أقواله وقرر أن شقيقة خطيبته "لم يدلى ببياناتها" استدرجته إلى مدينة ساحل سليم حيث قام مجهولان بالتعدي عليه والاستيلاء على متعلقاته وإجباره على التوقيع على إيصالات أمانة.     بالكشف عن المدعو "محمود. ع. أ " المبلغ جنائيًا تبين أنه مطلوب في عدة القضايا، وبتفتيشه وقائيًا عثر بحوزته على قطعة لمادة الحشيش وأخري لجوهر الأفيون المخدر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم. 

فاطمة على

وزير التعليم يشكر أمن أسيوط على جهودهم فى تأمين مدارس البدارى


الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

تلقى اللواء طارق نصر، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، برقية شكر وتقدير من الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم، نظرا لما بذل من مجهودات فى سبيل تأمين محيط المدارس التى تعرضت لسوء الأحوال الجوية من أمطار وسيول بقرى (العقال البحرى، العتمانية، النواورة، الهمامية) بمركز البدارى.
وفى ذات السياق، وجه مدير أمن أسيوط شكره وتقديره لجميع القوات والأفراد والضباط بالمديرية لما يبذلونه من مجهود أمنى بدائرة المحافظة. 


هيثم البدرى

مديرية أمن أسيوط تفوز بالمركز الأول فى مسابقة الرماية


اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية
قام اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، صباح اليوم الأحد بتكريم 19 ضابطاً الحاصلين بالمراكز الأولى فى مسابقة الرماية السنوية لضباط الشرطة، وذلك بمقر كلية التدريب والتنمية بأكاديمية الشرطة.
وفازت المديرية بالمركز الأول فى الرمى بالبندقية كما فاز النقيب حسن هشام عبد الباقى الدروى الضابط بإدارة شرطة نجدة أسيوط بالمركز الخامس فى الرماية باستخدام الرشاش خلال هذه المسابقة.


هيثم البدرى

مصدر مسئول بمحافظة أسيوط .. المشير السيسى ومحلب فى أسيوط الأسبوع الجارى


السيسى ومحلب فى أسيوط الأسبوع الجارى

قال مصدر مسئول بمحافظة أسيوط فى تصريحات صحفية اليوم "الأحد" إن المشير عبد الفتاح السيسى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والإنتاج الحربى سيقوم بزيارة المحافظة خلال الأسبوع الجارى، ومن المحتمل أن تكون بعد غد "الأربعاء" .
وأضاف المصدر أن زيارة السيسى تأتى لتسليم وتسلم قيادة المنطقة العسكرية وعقد لقاء موسع بقيادات المنطقة الجنوبية عسكرية .
وأشار المصدر إلى أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء سيزور المحافظة أيضا، لمتابعة المشروعات وتفقد مشروع القناطر الخيرية الجديدة والوقوف على الإضرابات التى تنظمها الفئات المختلفة، وأنه من المقرر أن يعقد اجتماعاً مع القيادات التنفيذية بالمحافظة والمراكز ومؤتمرا صحفيا في نهاية الزيارة.


محمد ممدوح

أسيوط تحتفل بساعة الأرض وتطفئ أنوارها لمدة ساعة


http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/ecd16500435ee1249bd5bf884254339a/Thumbmail2014-03-23+13%3A35%3A39.858X.jpg?MOD=AJPERES&lmod=-289828088
تطفئ محافظة أسيوط أنوارها في 29 مارس الجاري لمدة ساعة ابتداء من الساعة الثامنة والنصف وحتى التاسعة والنصف مساءاً تزامناً مع الحدث العالمي "ساعة الأرض" وهو نفس التوقيت الذي تحتفل فيه جميع دول العالم بهذه المناسبة .  صرحت بذلك الدكتورة سحر عبد المجيد مستشار المحافظة لشئون المرأة مضيفة فى بيان الاحد ان "ساعة الأرض" حدث بيئي عالمي يتم خلاله إطفاء الأنوار والأجهزة الالكترونبة الغير ضرورية لمدة ساعة واحدة في آخر سبت من مارس كل عام لرفع الوعي بخطر التغير المناخي والتلوث البيئي .  وذكرت أن المحافظة تنظم بهذه المناسبة احتفالية كبرى في حديقة الفردوس تحت شعار "ساعة ظلام تجمعنا لبيئة نظيفة" بمشاركة متطوعين من الأطفال والشباب والهيئات الدولية والجمعيات الأهلية المعنية بالبيئة وسيقام الحفل تحت رعاية اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط وسيتم توجيه الدعوة للدكتورة ليلي اسكندر وزير الدولة لشئون البيئة للمشاركة في الاحتفال.  وأوضحت الدكتورة سحر أنه سيتم تنظيم مسابقة على مستوى مدارس المحافظة لأفضل رسم عن ساعة الأرض وسيتم خلال الحفل اختيار الرسومات الفائزة كما سيعرض خلال الحفل فيلم قصير عن تأثير الضوء في الجو بزيادة نسبة ثاني أكسيد الكربون وفائدة ترشيد الكهرباء وسيتم إطفاء الانوار في الاحتفال لمدة ساعة يتخللها عروض فنية وعمل مسرحي درامي على أضواء الشموع فضلاً عن مرور مراكب شراعية بطول كورنيش النيل لجذب انتباه الماره وزيادة وعيهم بأهمية هذا اليوم.  من جانبه أصدر اللواء ابراهيم حماد محافظ أسيوط تعليماته لرؤساء المدن والأحياء بإطفاء الأنوار الغير ضرورية والتي لا توثر على السلامة العامة لمدة ساعة في بعض الشوارع والمباني العامة التابعة للمحافظة كمباني الخدمات والإدارات التعليمية ومباني الأحياء والمراكز عدا غرف العمليات والمستشفيات ومحطات المياه والمرافق الأساسية بالمحافظة والطرق السريعة والدائري والكباري.  ودعا المواطنين إلى تخفيض الإضاءة بمنازلهم وتقليلها مشاركة في هذا الحدث الهام الذي يهدف بجانب توفير الطاقة واقتصاد النفقات إلى تدريب المواطنين على مشاركة الحكومات في المسئولية والتصدي للمشاكل ومشاركة شعوب العالم في مشكلة تهم كل إنسان في كل مكان وهي مشكلة التغير المناخي.

د. هند بدارى

بالفيديو اسيوط فيس توك ومشهد مؤثر من ’’ يوميات ونيس ’’ .. ''ونيس'' يضحى بحياته لإنقاذ أسرة إستنجدت به .. بابا ’’ ونيس ’’ أثبت انه ممكن يضحى بحياته علشان حد استنجد بيه فعلا هو ده ’’ القدوة ’’



بالفيديو اسيوط فيس توك وحلقة من ’’ يوميات ونيس ’’ عن السلبية والأنانية وشعار الناس أصبح '' وأنا مالى ''



طقس اليوم الاحد (( 23 مارس _ 22 جمادى الاول )) ’’ غائم جزئيا ’’ ..الصغرى ::11 والعظمى :: 27

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgpC2wiNZZ_JDxGXK7Uog4nXLzdZgfPbjR9hjgbzpalhrgcuK6y8D1VqVBM32tlQ7t1VNUbXkPVW3suBVXBe-Dcml75vwReTKSyUjm29K7uUMC78StsnKiTLV7mcl87vsXSrh3A2RngTjA/s1600/asut.jpg

شرطة المرافق باسيوط تضبط 50 قضية مرافق وتزيل 130 حاجز حديدى بشوارع المحافظة



                          باقى الصور

أمن القاهرة يضبط عاطلين من اسيوط اختطفا مدير مصنع وطلبا فدية مليون جنيه


ضبط عاطلين اختطفا مدير مصنع وطلبا فدية مليون جنيه
ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على عاطلين لقيامهما وآخرين بخطف مدير مصنع أعلاف وطلب فدية مليون جنيه لإطلاق سراحه، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيق.
تلقى المقدم علاء بشندى، رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصر، بلاغاً من  صبرى رياض عيد "75 عاماً" بالمعاش، ومقيم بدائرة قسم شرطة روض الفرج بغياب نجله مفدى "34 عاماً"، مدير مصنع أعلاف، ومقيم بدائرة القسم، وفى وقت لاحق تلقى اتصالاً هاتفياً من مجهول مفاده اختطاف نجله وطلب فدية مليون جنيه نظير إطلاق سراحه، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد.
أسفرت جهود البحث عن أن وراء ارتكاب الواقعة كلاً من حسين أحمد محمد على "25 عاماً"، عاطل، عامل سابق طرف المجنى عليه، ومقيم بمحافظة أسيوط، ومحمد أحمد عبدالغفار "25 عاماً"، عاطل، ومقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول، وعلام محمود على محمد "44 عاماً"، عاطل، ومقيم بدائرة قسم شرطة المرج، ومدحت إبراهيم على محمد "23 عاماً"، عاطل ومقيم بدائرة قسم شرطة المرج، وموطنه الأصلى محافظة أسيوط، ومحمود عادل حسين "25 عاماً"، عاطل ومقيم بمحافظة أسيوط.
وفى وقت لاحق قام أهل المختطف بدفع مبلغ 150 ألف جنيه دون إخطار فريق البحث، وأطلق الجناة سراحه بالطريق الدائرى، دائرة قسم شرطة المرج، وبسؤاله قرر قيام  4 أشخاص باختطافه من داخل مسكنه بمنطقة عزبة الهجانة دائرة قسم شرطة مدينة نصر أول واحتجازه بمنطقة مجهولة.
وعقب استصدار إذن من النيابة العامة أمكن ضبط  الثانى والثالث،  وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة بتحريض من  المتهم الأول، لعلمه بثراء المجنى عليه، بالاشتراك مع باقى المتهمين، وأنهم قاموا باصطحابه بالسيارة رقم "ر و و 824"، ماركة سوزوكى فان، "مستأجرة" إلى منطقة قصر نعمة دائرة قسم شرطة المرج، وأضافا بأن المبلغ المالى قيمة الفدية بحوزة الهاربين. 

فاتن الزعويلى

مباحث ديروط باسيوط تضبط متهمين مطلوب ضبطهما واحضارهما فى قضية قتل



في إطار خطة المديرية..لإعادة الانضباط للشارع وتكثيف التواجد الأمني ..وضبط المحكوم عليهم الهاربين والمطلوبين في قضايا ومن خلال تنفيذ هذا الشق من خطة المديرية تمكن ضباط مباحث مركز ديروط.. من ضبط كلا من :-

1- المدعو / سيد . م . ع سن 50 سائق ومقيم سراقنا دائرة مركز ديروط . 2- المدعو / محمد . م . ع سن 66 فلاح ومقيم بذات الناحية والمطلوب ضبطهم وإحضارهم في القضية رقم 3122 إداري مركز ديروط لسنة 2013 م ( قتل ) .

مباحث مرور أسيوط تضبط سيارتين مهربتين جمركيا



تمكن ضباط مباحث مرور أسيوط بدائرة مركز شرطة أسيوط.. من ضبط المدعو / محمد . ص . ع سن 39 سائق ومقيم الحمام ـ مطروح .. حال قيادته السيارة رقم 1945 س ص أ ماركة فولفو بيضاء اللون موديل 1987 برخصة تسيير ولوحات معدنية مزورة منسوب صدورها لوحدة مرور مطروح .
برفع بصمتي الشاسية رقم 35995 والموتور رقم 14027 وبالإستعلام عن السيارة .. تبين أن السيارة غير مدرجة ويرجح أن تكون مهربة جمركياً .



..تمكن ضباط مباحث مرور أسيوط .. بدائرة مركز شرطة الفتح من ضبط المدعو / أبو زيد . ف . هـ سن 40 سائق ومقيم العاشر من رمضان ـ الشرقية .. حال قيادته السيارة رقم 1267 ر ج أ ملاكي ماركة شيفرولية سماوي اللون ..برخصة تسيير ولوحات معدنية مزورة منسوب صدورها لوحدة العاشر ـ الشرقية .
برفع بصمتي الشاسية رقم 36157 والموتور رقم 292444 وبالإستعلام عن السيارة .. تبين أن السيارة
غير مدرجة ويرجح أن تكون مهربة جمركياً .. وأن رخصة التسيير المزورة خاصة بسيارة آخرى ماركة رافانا خضراء اللون شاسية رقم 893986 موديل 1984 ونهاية ترخيصها 20/10/2010م .

مباحث المخدرات باسيوط تضبط 9 قضايا مخدرات فى حملة امنية




في حملة أمنية مكبرة استهدفت حائزي المواد المخدرة والمتاجرين فيها تمكنت مديرية أمن أسيوط من ضبط عدد ( 8 ) قضايا تعاطي وعدد ( 1 ) قضية اتجار ... بيانهم كالتالي:

1. ضبط المدعو/محمد . أ . م سن 30 فلاح ومقيم منقباد – مركز أسيوط وبحوزته 100 جرام من مادة الحشيش المخدرة ... بقصد الاتجار ومبلغ مالي 225 جنية من متحصلات البيع .
2. ضبط المدعو/محمود . ع . ط سن 27 حاصل علي دبلوم ومقيم منقباد – مركز أسيوط وبحوزته 3 جرام من مادة الحشيش المخدر + 2 جرام من جوهر الافيون ... بقصد التعاطى .
3. ضبط المدعو/محمود . م . ع سن 23 عامل ومقيم دائرة قسم ثان وبحوزته 10 جرام من مادة الحشيش المخدر ... بقصد التعاطى
4. ضبط المدعو/محمد ا . ع سن 20 عامل دائرة قسم أول وبحوزته 10 جرام من مادة الحشيش المخدر ... بقصد التعاطى .
5. ضبط المدعو/ناجح . ج . أ سن 16 فكهاني ومقيم بني مر – دائرة مركز الفتح وبحوزته 3 جرام من مادة الحشيش المخدر ... بقصد التعاطى
6. ضبط المدعو/يحيى ع . ب سن 38 عامل ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 3 جرام من جوهر الافيون المخدرة + 2 قرص من العقاقير المخدرة ... بقصد التعاطي .
7. ضبط المدعو/عمرو . ع . ك سن 30 عامل ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 5 جرام من مادة الحشيش المخدرة ... بقصد التعاطي
8. ضبط المدعو/محمد . ع . ص سن 25 موظف ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 5 جرام من مادة الحشيش المخدرة + 2 قرص من العقاقير المخدرة ... بقصد التعاطي .
9. ضبط المدعو/حسام . ح . أ سن 42 عامل ومقيم دائرة قسم أول وبحوزته 4 جرام من مادة الحشيش المخدر + 2 قرص من العقاقير المخدرة ... بقصد التعاطى .

أمن اسيوط يضبط 8 قطع سلاح فى حملة امنية



                              باقى الصور

أوقاف أسيوط تنقل إمام مسجد لاستضافته جماعة غير مرخص لها


قامت هيئة الأوقاف ببني عدي بنقل إمام مسجد بالقرية، وذلك لمخالفته توجيهات القطاع الديني بالوزارة واستضافته أشخاص غير مرخص لها بالإقامة وإلقاء دروس داخل المسجد بدون علم الإدارة.
وقال الشيخ محمد العجمي وكيل وزارة الأوقاف بأسيوط، إن أوقاف بني عدي قامت بنقل إمام مسجد التوبة ببني عدي إلى مسجد خالد بن الوليد ببني شعران لمخالفته وخروجه عن مقتضيات الواجب الوظيفي بتمكين واستضافة جماعة غير مرخص لهم بالإقامة وإلقاء دروس بالمسجد من غير علم الإدارة.
وقال العجمي، إن الشيخ محمد محمود عبد السلام مدير عام الإدارة بالتنسيق مع المديرة قام بنقل الإمام حفاظاً على وسطية الدعوة والقائمين عليها، وذلك بناء على التوجيهات الواردة إلى المديرية من القطاع الديني بوزارة الأوقاف

محمد أبو شادى

زراعة أسيوط : صرف تعويضات لـ 2477 فدانا تضررت من السيول بالبداري وجار معاينة ألف فدان أخرى


http://www.misrday.com/content/uploads/2014/03/22/532d8f0ae69f3.jpg
قال المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط انه تم حصر2477 فدانا متضررة بقرى " العتمانية والنواورة والهمامية " من جراء السيول التي شهدتها محافظة أسيوط الأسبوع قبل الماضي.  وأشار رفعت في تصريحات خاصة لـ" صدى البلد " انه تم صرف تعويضات إلى نحو 2277 فدانا وجار اليوم صرف تعويضات إلى نحو 200 فدان متبقية ، وأضاف أن التعويضات تقدر حسب حجم التضرر الذي لحق بالزراعات.  ونوه رفعت إلى انه تقدم بالأمس أهالي آخرين بالقرى بتضررهم وجار إعداد الكشوف لبدء المعاينة والصرف لهم ويبلغ مساحة زراعاتهم بنحو 1000 فدان.

ايهاب عمر

اليوم.. إضراب عام بمكاتب بريد أسيوط للمطالبة بإقالة رئيس الهيئة


http://www.misrday.com/content/uploads/2014/03/22/532dac432013e.jpg
أعلن العاملون بمكاتب البريد بمحافظة أسيوط ،دخولهم في إضراب عام بدءا من اليوم الأحد، احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم.  وأكد العاملون أنهم سوف يقومون منذ صباح غد بإغلاق جميع مكاتب البريد بمحافظة أسيوط وعدم التعامل مع الجمهور لحين تنفيذ مطالبهم.  كان العاملون بمكاتب البريد بمحافظة أسيوط اضربوا عن العمل في بداية الشهر الجاري ولمدة 6 أيام للمطالبة بإقالة رئيس الهيئة وتطبيق الحد الأدنى وكذلك هيكلة الأجور والعلاوة 7% وإقالة المستشارين بالكامل، ووعدتهم إدارة الهيئة بحل مشكلاتهم وتلبية مطالبهم ومنح العاملون بالهيئة الإدارة 10 أيام لتنفيذ المطالب إلا إنها لم تلب شيئا لهم مما دعهم إلى عودة الإضراب.

ايهاب عمر

أهالي “أم القصور” يستغيثون بعد انقسام كوبري بأسيوط .. انقسام الكوبري أثناء الترميم بسبب “مسمار” .. المحافظة اعتمدت ملايين الجنيهات دون تنفيذ المشروعات


http://www.mandaraonline.com/wp-content/uploads/2014/03/%D8%A7%D9%86%D9%82%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D9%83%D9%88%D8%A8%D8%B1%D9%8A-%D8%A8%D9%86%D9%8A-%D9%82%D8%B1%D8%A9.jpg

http://www.mandaraonline.com/wp-content/uploads/2014/03/%D9%83%D8%B3%D8%B1-%D8%A8%D9%83%D9%88%D8%A8%D8%B1%D9%8A-%D8%A8%D9%86%D9%8A-%D9%82%D8%B1%D8%A9-%D8%A8%D8%A3%D8%B3%D9%8A%D9%88%D8%B7.jpg
استغاثات عدة أطلقها أهالي “أم القصور” بمركز القوصية بأسيوط لإصلاح كوبري بني قرة المتهالك قبل أن ينهار جزئياً يناير الماضي ولكن دون جدوى، فليس لديهم بديل عن “المعدية” مركب صغير ينقل مواطنو القرية منها إلى البر الثاني لينطلقوا إلى مصالحهم وأعمالهم.
وعلى الرغم من تبرع أولياء الأمور بثلاث قطع أراضي لبناء مدرسة لجميع الطلاب بالمراحل الثلاث إلا انه لم يتم تخصيص أي قطعة منها للبناء، على حد قولهم، مهددين بالاستمرار في مقاطعة الدراسة إذا لم يتم الموافقة على بناء مدرسة بالقرية أو إنشاء الكوبري خوفا على سلامة أبنائهم، خاصة بعد تعرض بناتهن للغرق إثر السقوط من المعدية المتهالكة التي كانت تقلهم إلى الشاطئ الثاني، مؤكدين أنها ليست المرة الأولى التي تغرق فيها المعدية، فقدمت عدة مدارس بعض محاضر لمجالس الآباء غرب الترعة الإبراهيمية تناشد المحافظة بضرورة إنشاء كوبري بزمام أم القصور ليربط القرية الأم شرقاً بالمدارس غرباً وذلك حفاظاً على أرواح الطلاب والمدرسين والعاملين.
وأشار الأهالي إلى تأكيد الجهات المعنية على أن موقع الكوبري لا يخدم المواطنين وتسبب في العديد من الحوادث والاشتباكات، مما جعلهم، الأهالي، يقررون بالتبرع بقطعة أرض لإقامة كوبري جديد، ليعلن محافظ أسيوط الأسبق أحمد همام بدوره اعتماد المبالغ المالية لإنشاء كوبري جديد بأم القصور بالقوصية، وطلب من هيئة السكة الحديد الموافقة بإنشاء مزلقان لم يتم تنفيذه إلى الآن.
ويتساءل أهالي القرية أين الاعتمادات المالية التي تم إقرارها لإنشاء الكوبري الجديد، ولِمَ لم تستطع هيئة السكة الحديد إنشاء المزلقان مع العلم أن محافظة أسيوط يدخل إليها موارد مالية لإنشاء وتجديد بملايين الجنيهات لخدمة المواطنين وأخرهم 25 مليون، بحسب الأهالي.
قال أحمد مصطفي، أحد أهالي قرية أم القصور بمركز بمنفلوط، إن عدم وجود كوبري جديد أصبح كشبح مخيف بالنسبة لأهالي القرية حيث تقع القرية وتوابعها شرق الترعة الإبراهيمية ويتبعها المئات من الأفدنة والعشرات من المصالح الحكومية غرب الترع الإبراهيمية، وبالتالي فإن منفذها الوحيد للمرور شرقا وغربا هو كوبري بني قرة.
وأضاف أحمد أنهم قاموا بإرسال عدة طلبات للموافقة على إنشاء كوبري مزلقان بالكيلو 336 أمام الكوبري المقترح إنشاؤه من الجهات المختصة حيث أن الكوبري يمثل علي حد تعبيرهم “روح وحياة المواطنين بأم القصور”، لذلك فالعديد من الأهالي تعطلت مصالحهم بسبب انهيار الكوبري، فهم لا يستطيعون التنقل والذهاب إلى أراضيهم ومشاغلهم، مشيراً إلى أن جميع المصالح الحكومية التابعة للقرية تقع غرب الترعة الإبراهيمية وعلي بعد كيلو ونصف قبلي كوبري بني قرة مرورا بالطريق السريع أسوان القاهرة مما يترتب عليه وقوع حوادث مستمرة للطلاب للعاملين والموظفين والفلاحين والمواطنين والسيارات.
وتحصلت “المندرة”على تقرير لجنة الري بمجلس المحلي للمحافظة بتاريخ 13 فبراير2005، للتوصية بالموافقة على إنشاء كوبري على الترعة الإبراهيمية بمواجهة قرية أم القصور عند الكيلو 37,500 بخطة عام 2005_2006بدلا من خطة 2000_2001م، حيث رفع محافظ أسيوط حينها تلك التوصية لوزير النقل لعمل مزلقان أمام الكوبري الواقع على الترعة الإبراهيمية بمواجهة قرية أم القصور لتكامل المشروع عند المسافة المطلوبة، وقد قام المجلس التنفيذي للمحافظة بالرد عليهم بالإحاطة أنه وافق علي إنشاء كوبري بمواجهة قرية أم القصور، والتنبيه باتخاذ اللازم نحو تنفيذ ما جاء بالقرار مع اعتبار أن الموضوع هام وعاجل.
تقرير لجنة الري..

"قادة المستقبل" بأسيوط يقدم مقترحات لحل مشكلات المياه والخبز


اجتماع أعضاء مشروع قادة المستقبل بأسيوط
انعقد أمس السبت الموافق 22 مارس اجتماع لاعضاء مشروع قادة المستقبل باسيوط مع القيادات التنفيذية بالمحافظة تحت رعاية اللواء ابراهيم حماد محافظ اسيوط و المهندس مجدي سليم سكرتير عام المحافظة حيث قام عدد من اعضاء المشروع بعرض بعض المشكلات التي تخص المواطن الاسيوط في بعض القري والمراكز امام القيادات التنفيذية، وقالت الدكتورة سحر كامل ان اجتماع اليوم كان مثمرا للغاية واظهر تفهم المحافظ للعمل مع الشباب من اجل اظهار كل المشكلات التي تواجه المواطنين والعمل علي حلها.  واكدت الدكتورة سحر عبدالمولي ان تواجد معظم القيادات التنفيذية اليوم كان خطوة مهمة من اجل التواصل المباشر في حل المشكلات والتي اسفرت علي وضع مقترحات وحلول قابلة للتنفيذ علي ارض الواقع، فيما أوضح ياسر زهران مسئول ملف زوي الاحتياجات الخاصة ان اللواء الوزير اعرب عن دعمه الكامل في انشاء نادي رياضي لزوي الاحتياجات الخاصة وتوفير المساحة المناسبة وتوفير وسائل مواصلات مجهزة.  واضاف مصطفي محمود عضو المشروع عن قرية المطيعة ان االلواء المحافظ قد اصدر قرارا بالعمل الفوري علي حل مشكلة المياه داخل القرية بالتنسيق مع شركة المياه والصرف الصحي، وقال الدكتور علي بكر عضو المشروع ان المشروع تقدم بمقترح لاقامة مجمع مدارس داخل قرية الزاوية وتم اضافتة المشروع داخل الخطة القادمة والبدء في المشروع خلال الفترة القادمة والجدير بالذكر ان مشروع قادة المستقبل قام بطرح عدة مشكلات تخص الخبز وتوفيره للمواطن وايضا المشاكل المرورية داخل مدينة اسيوط والتي سجلها اللواء عادل ذكي وسيتم حلها كما انه سيتم انشاء كاميرات مراقبة لمتابعة الحركة المرورية بشوارع المحافظة

د.هند بدارى

مباحث المصنفات تضبط شاب من اسيوط يبيع وصلات إنترنت غير شرعية للمنازل بالبحر الأحمر



 تمكنت مباحث المصنفات بمديرية أمن البحر الأحمر من ضبط "محمد. م"، حاصل على ليسانس حقوق، مقيم ببندر أسيوط – أسيوط، وذلك لقيامه بمزاولة نشاط مصنفات سمعية وسمعية بصرية عن طريق شبكة الإنترنت وقيامه بتوصيل وصلات نت للمنازل المجاورة من داخل شقة كائنة بعمارة دكتور دانيال محروس إدارته مقابل مبالغ مالية يتقاضاها.  وتم ضبط 4 أجهزة سويتش نت ماركة CISCO وكذا 4 راوترات نت ماركة DLINK و1 كيسة كمبيوتر ماركة ديل و1 جهاز لجمع الخطوط "راوتر تورد" ماركة ROUTERBOARD وكذا جهاز مقوى إشارة أنتنة ماركة AIRMEX و11 جهاز بث إشارة ماركة ROCKET و1 power supply كمبيوتر وكذا 5boeadapter "محول كهربائي" وكذا 1 مشترك كهربائى لتجميع الشبكة.  تحرر عن الواقعة المحضر رقم 2888 /2014 جنح قسم أول الغردقة، وأخطرت النيابة العامة. 

محمد الشريف

تسليم 20 ألف شقة للحاجزين بمشروع الإسكان الاجتماعي بــ6 مدن جديدة من بينها مدينة اسيوط الجديدة بداية من شهر يونيو القادم


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEiVsHnPsP2PrZgew8NOLqYf_NmZPjfRJoXTbWG4xAc9SltS_fq9bge3we9mWNIp7DKf6yt1kvCoI3Zj88u_AoK24YNOMtVBLRlr01Nv0wbBDFndtFE5mh9j5PJCTfSqMTxJGgOOajIIhSs/s640/21529898762344622961.jpg
أوضح المهندس كمال فهمي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للتنمية والتطوير أنه تم الانتهاء من تنفيذ 20 ألف وحدة سكنية جديدة بمساحة 76 متر بمشروع المليون وحدة سكنية والمخصصة لمشروع الإسكان الاجتماعي.  وكشف المهندس كمال فهمي أن هذه الوحدات السكنية سيتم تسليمها للحاجزين في شهر يونيو القادم وهذه الوحدات السكنية تقع في المدن الآتي اسمائها:- مدن العاشر من رمضان – مدينة بدر – مدينة السادات – - مدينة بني سويف الجديدة – مدينة سوهاج الجديدة – ومدينة أسيوط الجديدة .  كما أضاف المهندس كمال فهمي أنه بإذن الله يتم خلال هذا الشهر طرح المناقصات الخاصة بتنفيذ 50 ألف وحدة جديدة من وحدات الإسكان الاجتماعي وضمن المليون وحدة سكنية والمزمع انشاؤها للشباب.

اليوم ..الإعلان عن 10 آلاف شقة بــ13 مدينة جديدة من بينها مدينة اسيوط الجديدة ضمن مبادرة "المركزى" للتمويل العقارى ..والحد ألاقصى 130 ألف جنيه للوحدة


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/86/6/360x232o/232.jpg?q=1
يبدأ صندوق دعم وضمان التمويل العقارى، اليوم الأحد، فى الإعلان عن 10 آلاف وحدة سكنية لمحدودى الدخل، ضمن مبادرة البنك المركزى لإتاحة 10 مليارات جنيه للنشاط بفائدة ثابتة 7%.  وتتراوح مساحات الوحدات بين 57 مترًا مربعًا و63 مترًا مربعًا، وتقع الوحدات بــ13 مدينة جديدة هى "أكتوبر – العاشر من رمضان – 15 مايو - السادات - بدر - برج العرب الجديدة - بنى سويف الجديدة - الفيوم الجديدة - المنيا الجديدة ــ سوهاج الجديدة – أسيوط الجديدة - قنا الجديدة - طيبة الجديدة".  وكان الصندوق وقع بروتوكولاً مع 4 بنوك هى البنك الأهلى المصرى وبنك مصر وبنك التعمير والإسكان وبنك القاهرة لتمويل هذه الوحدات من المبالغ التى أتاحها البنك المركزى.  وقالت مى عبدالحميد رئيس صندوق ضمان ودعم التمويل العقارى ، إن أسعار الوحدات السكنية فى إطار مبادرة البنك المركزى بإتاحة 10 مليارات جنيه للنشاط لتمويل وحدات محدودى ومتوسطى الدخول بين 100 و 130 ألف جنيه، بمساحات تتراوح بين 57 مترا إلى 63 مترا.  ويشترط الصندوق للحصول على تلك العقارات بألا يتجاوز الدخل الثابت للمتقدم الاعزب 1750 جنيها وللمتزوج 2500 جنيه. 

امنة عبد العظيم

جمال حلمى من اسيوط يحصل على جائزة أفضل أب اعتبارى في احتفالية لوزارة التضامن الاجتماعي عن الأمهات المثاليات والآباء المثاليين والأبناء البارين


http://productnews.link.net/general/News/22-03-2014/n/heba-(13)_2014322164046.jpg
كرمت وزارة التضامن الاجتماعي الأمهات المثاليات والآباء المثاليين والأبناء البارين في احتفالية  أقامتها بالمسرح الصغير بدار الأوبرا، حضرتها وزيرة التضامن الاجتماعي ومحافظ القاهرة ومحافظ الجيزة ومحافظ الأقصر، فيما اعتذر رئيس الوزراء عن الحضور.  وكرمت الاحتفالية  وسط زغاريد الأمهات عدد من النساء فزن بلقب الأم المثالية في مسابقة الشخصيات العامة من بينهم، سيدة الأعمال هبة السويدي، كأم لمصابي الثورة، والراهبة ماجي جبران لدورها في مساعدة الفقراء وماجدة عبد الحليم لدورها في وزارة التضامن الاجتماعي، وإيناس عبد الدايم لرئاستها دار الأوبرا المصرية، ومن المؤسسات الإعلامية ماجدة حسنين من مؤسسة الأهرام.  وتم اختيار عدد من المؤسسات لدورها الاجتماعي، وهي فودافون مصر، بيبسي، مؤسسة ساويرس الاجتماعية، جمعية الأورمان عن مشروع الأسرة البديلة، جمعية مصر الخير عن مشروع الأم الغارمة.  وكرمت أمهات شهداء الطائرة المروحية التي أسقطت بشمال سيناء، وفازت بلقب أم القوات المسلحة ''ماما حليمة''، وبلقب أم الشرطة، أحلام أحمد.  وحصلت الأم يسرية عمارة  من محافظة شمال سيناء بلقب الأم المثالية  الأولى على مستوى الجمهورية، والسيدة محمد من محافظة كفر الشيخ بلقب الأم المثالية الثانية.  كما حصل الأب إبراهيم أبو السعود من  محافظة الجيزة بلقب الأب المثالي الأول على مستوى الجمهورية، ومحمود عبد الباري من دمياط، واحمد سالم بني سويف، ومحمد حسنين جنوب سيناء.  وفي الأسر البديلة فازت إحسان رجب من القاهرة، ورجاء عصر البحيرة، وربيعة سليمان أسوان.

  أما افضل أم بديلة على مستوى فروع جمعية الأورمان كانت أسماء كمال، وفازت بلقب أفضل أم اعتبارية وهي الأم التي تربي أبناء أقاربها رسمية الشاذلي من السويس، ورجاء عبد الظاهر سوهاج، وأفضل أب اعتباري كان إبراهيم درويش، وجمال حلمي مهران جابر من أسيوط.

  وفاز بلقب الابن البار يوسف علي عسكر من القاهرة، والابنة البارة مديحة مصطفى الجيزة.  وعن المحافظات فازت ليلى العراقي القاهرة، فتحية عرفة البحر الأحمر، نوال بركات دمياط، تغريد عامر الغربية، نادية علي الاسكندرية، فايزة منصور سوهاج، سميرة يوسف اسوان، عائشة حبيب الدقهلية، وفوزية عبد الحق جنوب سيناء، سيادة توفيق بني سويف، منى ابراهيم بورسعيد، سامية النجار الشرقية، نوال عمار المصري المنيا، زينب خليفة الاسماعيلية، مدنية مصطفى مطروح، فتحية كحلة البحيرة، فردوس عبد التواب الجيزة، ثناء محمد قنا، سهير سيف النصر القاهرة، فايزة سوس اسيوط، سعاد حريرة السويس، حوري محمود القليوبية.

هبة البنا
محمد غايات

أمن المنيا يحبط تهريب 57 قطعة سلاح روسي بحوزة شخصين من مركز صدفا باسيوط

http://www.albawabhnews.com/upload/photo/news/47/4/600x337o/415.jpg?q=1

  تمكنت ظهر أمس الأجهزة الامنية من سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي و محمل عليها 57 قطعة سلاح  روسي بقصد تهريبها لأحد تجار المخدرات. اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا تلقي إخطارا من مأمور مركز ملوي بضبط السيارة رقم 56371 ملاكي أسيوط ماركة بيجو و محمل عليها كمية من الأسلحة الغير مرخصة عبر الطريق الصحراوي الشرقي, و بتفتيشها تم ضبط 57 فرد روسي. و بسؤال قائدها ويدعي 'عمرو جمال ' 25 سنة سائق ومقيم بمركز صدفا بأسيوط ومرافقه ' عبد النبي جابر '30 سنة ومقيم بأسيوط إعترفا أن الأسلحة لا تخصهما وأن دورهما يقتصر علي إيصالها لتاجر أسلحة بالقاهرة وأن السيارة مملوكة لأحد أهالي المركز وأن الأسلحه تخصه. تم التحفظ علي المضبوطات و المتهمين و تحرر عن الواقعه المحضر اللازم و أخطرت النيابة العامه لتولي التحقيقات.

زينب توفيق

" فن المذاكرة " دورة ينظمها حزب النور بأسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/86/5/360x232o/603.jpg?q=1
نظمت أمانة حزب النور مركز ديروط محافظة أسيوط دورة التنمية البشرية في ( فن المذاكرة ) للمرحلة الثانوية وحاضر في الدورة محمد محمود المدرب بأكاديمية المدربين المحترفين.  صرح بذلك الدكتور مصطفى بكر وكيل حزب النور أمانة ديروط ، وقال إن دورة التنمية البشرية فن المذاكرة هي حلقة من ضمن الخطط للدورات المتخصصة لتقديم المساعدة في رفع الكفاءة النوعية للمواطن المصري كعنصر القوة.  وقال وليد مجدي مسئول اللجنة التعليمية بحزب النور أمانة ديروط إن إقامة هذه الدورة تأتى لمساعدة طلاب المرحلة الثانوية في تحصيل موادهم العلمية على أفضل ما يكون وخصصت هذه الدورة لمرحلة الثانوية لما تمثله هذه المرحلة من أهمية لدى الأسر المصرية.

ايهاب عمر

السفير السويسرى بالقاهرة يفتتح ملتقى الصعيد الثقافى الثانى بأسيوط


http://cdn1.arabyonline.com/images/2013/09/1380556035v1221s.jpg
يفتتح السفير ماركوس ليتنر سفير سويسرا بمصر، أعمال ملتقى الصعيد الثقافى بأسيوط، بمشاركة اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور زياد بهاء الدين أمين صندوق جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية، والدكتور أندريه زكى مدير الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، والدكتورة هبة شريف رئيس المكتب الإقليمى للمؤسسة الثقافية السويسرية بروهلفتسيا، وذلك يوم الأحد 30 مارس الجارى.
وأوضح محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية، أن الجمعية تلقت تأكيدا بمشاركة السفير فى افتتاح الملتقى خصوصا مع اهتمام المؤسسة الثقافية السويسرية بروهلفتسيا بالقاهرة بالتواصل الحضارى ومشاركة أبناء الصعيد فى كيفية تلاقى وتأثير الإبداع الجاد فى تغيير الواقع الإنسانى والتنموى، منوهًا ومشيدًا فى ذات الصدد بدور المؤسسة الثقافية السويسرية فى تمويل مهرجان المسرح لهذا العام، وشراكتها للجمعية فى هذا الملتقى، فضلا عن دعم ورعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة ومحافظة أسيوط والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية للملتقى هذا العام.


ضحا صالح

بالصور "تربية رياضية أسيوط" تختتم معسكرها لطلاب الفرقة الثالثة للتدريب على مهارات تكوين وقيادة فرق الكشافة والمرشدات


جانب من المعسكر
                           باقى الصور

إصابة طالب ثانوى فى اشتباكات بين زملائه وبعض الأهالى الذين اقتحموا مدرسة الجامعة الثانوية الموحدة باسيوط

http://i1.ytimg.com/vi/SsWlUdpAvJ8/hqdefault.jpg

أصيب طالب ثانوى أمس فى اشتباكات وقعت بين طلاب مدرسة الجامعة الثانوية الموحدة بمدينة أسيوط، وبعض الأهالى الذين اقتحموا المدرسة.
كان اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط تلقى إخطاراً من رئيس مباحث قسم أول أسيوط يفيد وصول بلاغ من مديرة مدرسة الجامعة الثانوية الموحدة بقيام 3 أشخاص باقتحام المدرسة والاشتباك مع بعض طلاب الصف الثانى الثانوى، والذى ترتب عليه إصابة أحد الأشخاص من المقتحمين للمدرسة.

وبانتقال الشرطة والإسعاف، تم تحرير محضر بالواقعة وتم استدعاء الطلاب للتحقيق معهم وجارٍ العرض على النيابة.


هيثم البدرى

30 مارس.. انطلاق مهرجان "بهاء الدين" الثانى بقصر ثقافة اسيوط


يطلق ملتقى الصعيد الثقافى فعاليات مهرجان أحمد بهاء الدين المسرحى الثانى، فى الفترة ما بين الـ30 من مارس الجارى وحتى الـ2 من أبريل المقبل، على خشبة مسرح قصر ثقافة محافظة أسيوط، بمشاركة 9 عروض مسرحية من أسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والأقصر والفيوم، وبرعاية المؤسسة الثقافية السويسرية، والهيئة العامة لقصور الثقافة.   يذكر أن عروض المهرجان تبدأ يوميا فى تمام السادسة مساء، على مسرح قصر ثقافة أسيوط، ويلى العروض المسرحية ندوة تحليلية نقدية، على أن يشارك العرض المسرحى الآتى من المؤسسة السويسرية بصفته العرض الختامى للمهرجان فى الـ2 من أبريل المقبل.

مريم الجارحى

البابا تواضروس يشكل لجنة لإدارة إيبارشية أسيوط بعد تعرض مطرانيها لضعف المناعة

http://www.el-balad.com/upload/photo/gallery/45/1/450x300/479.jpg



أصدر البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قرارًا بتشكيل لجنة من عشرة أعضاء خمسة من الآباء الكهنة وخمسة من الأراخنة تجتمع برئاسته شهريا، لمتابعة شئون إيبارشية أسيوط عقب تعرض الأنبا ميخائيل مطران أسيوط لضعف شديد فى المناعة، ما قد يؤدى لتعرضه لعدوى متكررة وحدوث انتكاسة.
وقالت مطرانية أسيوط فى بيان لها مساء أمس السبت، إن البابا قام بدعوة بعض الآباء الكهنة والأراخنة الذين لازموا الأنبا ميخائيل فى الفترة الأخيرة إلى المقر البابوى يوم الخميس الماضى لمتابعة الحالة الصحية وتسيير أمور الإيبارشية، وعقب اللقاء تم تشكيل اللجنة.

وأضاف بيان المطرانية، أن الفريق الطبى المعالج والمتابع لحالته أفاد بتعرضه لضعف شديد فى المناعة قد يؤدى لتعرضه لعدوى متكررة وحدوث انتكاسة فى حالته الصحية، ولهذا تعتذر مطرانية أسيوط لشعبها المبارك عن الزيارات بناء على توصية الفريق الطبى المعالج.


مايكل فارس

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...