الخميس، 20 يونيو 2013

تمرد أسيوط: لجنة تنسيقية لفعاليات 30 يونيو بالمحافظة



أعلنت حملة تمرد بأسيوط، تشكيل لجنة للتنسيق لفعاليات 30 يونيو  بالمحافظة, على أن تتولى اللجنة التحضير للفعاليات والتنسيق للمسيرات والتظاهرات وتأمينها.
وتم اختيارى دكتور على سيدعلى - المتحدث الإعلامي باسم اللجنة المنسقة للفعاليات, وستكون أولى فعاليات اللجنة الممهدة لـ 30 يونيو الجمعة القادمة 21 يونيو.
وقال علي فى تصريحات صحفية الأربعاء، إن مؤتمراً جماهيرياً لحملة تمرد بمدينة أسيوط, سوف يعقد بقاعة التطبيقيين بشارع الهلالي, فى تمام الرابعة والنصف عصراً.
يحضر اللقاء مجموعة من أعضاء مركزية إدارة حملة تمرد, والناشط السياسي حمادة المصري, والمناضلة شهندة مقلد, ومجموعة من نشطاء أسيوط السياسيين, حيث سيتم تسليم الآلاف من توقيعات تمرد أسيوط إلى مركزية الحملة.

محمد جودة

أحزاب إسلامية بأسيوط تستعد لمظاهرة "دعم الشرعية" الثلاثاء المقبل


http://media.elwatannews.com/News/Large/56426_660_DSC_9748.JPG
عقدت اللجنة التنسيقية بين الأحزاب والقوى الإسلامية بأسيوط، اجتماعها للتنسيق للمشاركة في مليونية "نبذ العنف ودعم الشرعية" والمقرر لها يوم الجمعة 21 من الشهر الجاري، واتفق الحضور على تنظيم فعالية ضخمة في أسيوط يوم الثلاثاء 25 من الشهر الجاري، إضافة إلى فعاليات الجمعة.
وقررت اللجنة التنسيقية عقد لقاء تنسيقي لمسؤولي الإعلام في الأحزاب للاتفاق على آليات وأساليب إعلامية للتواصل مع أبناء أسيوط لدعم هذه الفعاليات ومواجهة الشائعات والأكاذيب التي يروج لها بعض الإعلاميين.
وطالب ممثل حزب البناء والتنمية بتفعيل دور اللجان الشعبية في نبذ العنف والحفاظ على الأمن بالمحافظة وتأمين الفعاليات السلمية.
حضر الاجتماع ممثلو أحزاب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين وحزب البناء والتنمية والجماعة الإسلامية وحزب الوسط وحزب الراية والوطن وحزب الأمة وممثلين عن جماعة أنصار السنة. 

سعاد أحمد

مصدر أمنى باسيوط :: توقف ماكينات الصرف الآلي في أسيوط لحين انتهاء تظاهرات يومي 21-30 يونيو


إحدى ماكينات الصرف
أكد مصدر أمني بأسيوط، اليوم الخميس، أنه تم إرسال بيان إلى مديري فروع البنوك الحكومية والخاصة بجميع مراكز ومدن المحافظة لرفع المبالغ المالية من ماكينات الصرف؛ وذلك تحسبًا لحدوث سرقات أو اقتحامات من الخارجين على القانون للبنوك في ظل انشغال الأمن بتأمين التظاهرات.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة أنه تم تزويد البنوك والمنشآت الاقتصادية والحيوية بكاميرات خارجية لتصوير المعتدين والمخربين خلال التظاهرات حتى تتمكن الأجهزة من الوصول إليهم.

كانت بعض البنوك الحكومية والخاصة قد قررت وقف صرف وإيداع المبالغ المالية التي تزيد على 100 ألف جنيه، وذلك لحين انتهاء تظاهرات يومي 21-30 يونيو.


أنور عرابى

منطقة صناعية جديدة للرخام والجرانيت بأسيوط


http://www.youm7.com/images/NewsPics/large/s1020094134319.jpg
كشف على حمزة، رئيس جمعية مستثمرى أسيوط، عضو مجلس أمناء الاستثمار بالمحافظة، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أنه تم تخصيص منطقة صناعية جديدة بدشلوط بمحافظة أسيوط، لتقطيع وتصنيع الرخام والجرانيت على مساحة 500 فدان.

وأشار حمزة إلى أنه سيتم طرح الأراضى المخصصة للاستثمار الصناعى خلال الأسبوعين المقبلين.

ولفت حمزة إلى أن المحافظة قامت بالإنفاق على البنية الأساسية لهذه الأراضى الجديدة من ميزانيتها الاستثمارية الخاصة، مؤكدًا أن اجتماع مجلس أمناء الاستثمار بالمحافظة انتهى مؤخرًا إلى أنه سيتم استقبال طلبات المستثمرين خلال الأسبوع المقبل.

وكان قد تم تخصيص نحو 35 ألف متر لـ8 مصانع جديدة مؤخرًا بمنطقة الصفا الصناعية، بتكلفة استثمارية تقدر بحوالى 100 مليون جنيه تعمل فى مجالات صناعية مختلفة وتوفر نحو 5000 فرصة عمل.

وقال حمزة، إن حجم استثمارات المناطق الست بأسيوط بلغ بنهاية 2012 نحو 4.5 مليار جنيه، وبلغ حجم الاستثمارات الأجنبية 180 مليون جنيه أى %4 من الحجم الإجمالى. 


حسام الزرقانى

ملاحظ لـ"كايرو دار": الغش بلجان الثانوية بمركز البدارى فى أسيوط "حقا مكتسبا وإجباريا وفرض عين على كل ملاحظ وتحت تهديد السلاح"


كشف سيد طنطاوى ملاحظ بلجنة مدرسة السلام الابتدائية التابعة لإدارة البدارى التعليمية بأسيوط، والتى يؤدى بها طلاب الثانوية العامة الامتحانات، أن الغش بلجان الإدارة أصبح "حقا مكتسبا وإجباريا وفرض عين على كل ملاحظ".

وأضاف طنطاوى فى حديث خص به "كايرو دار" أنه من أول يوم بامتحانات الثانوية واللجان تشهد غشا جماعيا عن طريق التليفون المحمول والأوراق الخاصة بالمادة، وذلك تحت تهديد السلاح، لافتا إلى أنه من أقرب الأمثلة على ذلك أنه بامتحان مادة الفلسفة والمنطق تواجد لدى إحدى الطالبات 5 تليفونات محمولة لاستخدامها فى الغش.

وتابع طنطاوى أن من المواقف التى تعتبر بمثابة إهانة لكرامة المعلم أن أحد الطلاب بامتحان نفس المادة سالفة الذكر، يغش باستخدام التليفون المحمول وبعض الأوراق الخاصة بالمادة، ويطلب من الملاحظ أن يسمح له باستخدام ملخص المادة.

وأشار إلى أنه لا يستطيع أى شخص تحرير أى محاضر لأى طالب لها خوفا على أرواح الملاحظين والمراقبين، لأن أولياء الأمور ينتظرون أبناءهم خارج اللجان حاملين السلاح الآلى معهم وعلى مرأى ومسمع من الجميع وقوات الأمن، لتواجد مقار اللجان بين عدد من العائلات التى يوجد بينها خصومات ثأرية.

ووصف طنطاوى ما يحدث مع المعلمين داخل اللجان بأنه فائق لكل الأوضاع، لافتا إلى أن أى مراقب لا يستطيع أن يتحمل غش الطلاب بالإكراه.

ووجه مراقبو وملاحظو اللجان نداءً إلى الدكتور عبد الرازق مختار مستشار محافظ أسيوط للتعليم بضرورة توفير الحماية للمراقبين أو نقل اللجان إلى مقر المحافظة.


محمود طه حسين

بالفيديو..أمير الجماعة الإسلامية بأسيوط: لن نسمح بسقوط الرئيس


قال الشيخ حسين عبدالعال، أمير الجماعة الإسلامية بأسيوط، إن الجماعة لن تسمح أبدا بسقوط الرئيس والحيلولة دون حدوث الفوضي وانتشارها بما يقوض قوائم الدولة المصرية.
وأكد فى تصرح خاص ''لمصراوي''  أن الجماعة سوف تكون على أهبة الاستعداد يوم 30 يونيو خشية من تنفيذ بعض ''الفلول'' حسب قوله، أعمال في إطار حالة التمرد المعلن عنها والتى تؤثر على المواطنين مثل قطع التيار الكهربائي مثلا.
وأشار إلى أن الجماعة الإسلامية ستدفع  بالمواطنين الذين سجلوا أسماءهم لديها فى كافة التخصصات بالتنسيق مع أجهزة الدولة وخاصة جهاز الشرطة لحماية المؤسسات والمرافق العامة .
جاء ذلك على هامش مسيرة نظمتها الجماعة الإسلامية في مدينة أسيوط لتوجيه رسالة طمأنة للمواطنين، بحفظهم الأمن والأمان في يوم 30 يونيو المقبل، الذي دعت إليه قوى سياسية وحركات، بهدف إسقاط النظام الحالي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

محمد جودة 
أسامة صديق

مديرية أمن أسيوط تلغى الراحات لجميع الضباط والأفراد والمجندين استعدادا لتأمين المنشآت الحيوية والعامة خلال تظاهراتي 21-30 يونيو


http://shorouknews.com/uploadedimages/Sections/Egypt/Eg-Politics/original/Demonstrations-civil-forces.jpg
أكد اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، أنه قرر إلغاء الراحات لجميع الضباط والأفراد والمجندين استعدادا لتأمين المنشآت الحيوية والعامة خلال تظاهراتي 21-30 يونيو.

وشدد على أن أجهزة الأمن بأسيوط قادرة على ردع المعتدين على أية منشأة، وأضاف أنه تم تعزيز الخدمات الأمنية على الكنائس والأديرة والمطار والسجن العمومي بمنطقة الوليدية ومحطات السكة الحديد، ونفى تعيين خدمات على مقرات الأحزاب والحركات السياسية سواء الإسلامية أو الليبرالية.

وفي سياق متصل، قررت بعض البنوك الحكومية والخاصة وقف صرف وإيداع المبالغ المالية التي تزيد عن مائة ألف جنيه، وذلك لحين انتهاء تظاهرات يومي 21-30 يونيو الجاري نتيجة الأجواء والأحداث السياسية التي تشهدها البلاد.

وقال مصدر أمني، رفض ذكر اسمه، إنه تم إرسال بيان إلى مديري فروع  البنوك الحكومية والخاصة بجميع مراكز ومدن المحافظة لرفع المبالغ المالية من ماكينات الصرف، وذلك تحسبا لحدوث سرقات أو اقتحامات من الخارجين عن القانون للبنوك في ظل انشغال الأمن بتأمين التظاهرات.

وأضاف المصدر، أنه تم تزويد البنوك  والمنشآت الاقتصادية والحيوية بكاميرات خارجية لتصوير المعتدين والمخربين خلال التظاهرات حتى تتمكن الأجهزة من الوصول إليهم.

يونس درويش

اللواء أبو شقرة يستنكر تصريحات القاتل الارهابى / عاصم عبد الماجد وشماتته فى موت ابنه ’’ شهيد الارهاب ’’ ويتسائل كيف لرجل بلحية ويحفظ كما يقول كتاب الله أن يشمت فى الموت؟


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/shqr.jpg?itok=Sl0mIEUy

http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/feeds_images/13/06/15/khtwb_shqr.jpg?itok=68O_-DQP
منذ أسبوعين، وبعد مقتل رائد الأمن الوطنى محمد عبد العزيز أبو شقرة فى سيناء، والأمور فى مصر تبدو فى تصاعد بشكل متسارع، فضباط الشرطة يهتفون بسقوط المرشد ويطالبون برحيل مرسى، فى المقابل تهتف الجماعات الإسلامية ومجموعة المتضامنين مع الإخوان بالجهاد فى سوريا، وفجأة تحول الأمر ناحية خيرت الشاطر نائب المرشد وحاكم مصر الفعلى، حيث انتشر فيديو يظهر فيه الرائد محمد عبد العزيز يمسك ذراع خيرت الشاطر فى جنازة والدة نائب المرشد عام 2009، عندما كان مسجونا فى قضية ميليشيات الأزهر، ويمشى معه فى الجنازة ويقف بجانبه لحظة دفن جثمان والدته فى فيديو مدته 9 دقائق.



الفيديو منذ انتشر على صفحات «فيسبوك» و«تويتر» أثار طوفانا من الأخبار تخص ضابط الأمن الوطنى، مما جعل الجميع يتساءل: من هو هذا الضابط الذى كما يبدو كان مكلفا بخيرت الشاطر فى أمن الدولة وقت حكم مبارك، والذى انتقل إلى الحراسات الخاصة بالشخصيات الأجنبية التى تأتى إلى مصر؟ حيث ظهرت أيضا مع عرض الفيديو صورة للضابط يرافق جيمى كارتر عندما كان يزور مكتب الإرشاد فى المقطم، حيث تشير المعلومات -من الواضح أن مسربى هذه الأخبار من الأمن الوطنى- أن خيرت الشاطر رفض تماما دخول الرائد محمد عبد العزيز إلى مكتب الإرشاد لأنه لا يحب أن يراه.



هناك من يقول إن رئيس جهاز الأمن الوطنى الحالى اللواء خالد ثروت هو رجل خيرت الشاطر الحقيقى فى مصر، الذى يعرف منه كل المعلومات التى تخص الأمور الحيوية فى البلد، خصوصا أنه عند إعلان خبر مقتل الضابط محمد عبد العزيز ذكر فى نفس الخبر اسمه الحركى فى جهاز أمن الدولة وهو «حازم أبو شقرة»، مما يثير الشك فى من سرب اسمه الحركى فى الجهاز، خصوصا أن خبر مقتله الذى نشر فى الصحف والمواقع جاء من مراسلى الصحف فى سيناء لا من وزارة الداخلية التى بالتأكيد عندما نشرت الخبر لم تذكر اسمه الحركى.



قضية مقتل الضابط محمد عبد العزيز سوف تكون لغز عصىّ الفك، ما دام استمر الإخوان فى حكم مصر مثلها مثل قضية مقتل جنودنا فى رمضان الماضى فى سيناء، وخطف جنودنا فى أبريل الماضى، وقضية هروب مرسى من وادى النطرون، وقضية تزوير الأوراق الانتخابية فى المطابع الأميرية، كل هذه القضايا ألغاز يمكن فكها بسهولة لحظة رحيل الإخوان.



فى نفس السياق،

بالفيديو لقاء الأستاذة وفاء مصطفى مشهور ابنة المرشد الخامس لجماعة الاخوان المسلمين وعضو مجلس الشورى عن محافظة اسيوط فى لقاء مع أخوات السويس

                          الفيديو الاول

                         الفيديو الثانى

عضو بمكتب الإرشاد بأسيوط : نثق في وعي الشعب .. والعنف لن ينجح


http://dawlanews.com/sites/default/files/styles/large/public/field/image/%D9%88%D9%87%D8%AF%D8%A7%D9%86.jpg
 انعقد المجلس الدوري لشورى الإخوان المسلمين،أمس  بمحافظة أسيوط بحضور د.محمد كمال عضو مكتب الإرشاد ومشرف قطاع جنوب الصعيد؛ لمتابعة تقرير أعمال الإخوان خلال 6 أشهر ومتابعة آخر التطورات على الساحة المصرية.

وأكد د. محمد كمال الدين في كلمته لمجلس شورى إخوان المحافظة ضرورة البناء الإيماني للصف وتربية النفس على عبادات القلوب من توكل على الله واعتماد عليه ومراقبته في كل عمل.

وأشار طبقا لموقع اخوان اونلاين  إلى أن شعب مصر واعٍ يميز بين الغث والسمين ويعرف من يريد خير هذا الوطن واستقراره ومن يريد جره إلى العنف والبلطجة، ودائمًا يثبت الشعب في كل المواقف وعيه وفهم للأمور على حقيقته، داعيًا الحضور إلى الالتحام بأبناء شعبنا ومخالطته في أفراحه وأحزانه.

ووجه التحية للإخوان على جهدهم المبذول في حملة "معًا نبني مصر" والذي وصل لقرابة 5 ملايين مستفيد داعيًا إلى المزيد من البذل والعطاء.

وقال د. جلال عبد الصادق- مسئول المكتب الإداري لإخوان أسيوط: إننا لدينا أربع أولويات في المرحلة القادمة، وهي الارتقاء الإيماني بالصف الإخواني ليكون صفًا ربانيًا مؤهلاً لنصر الله وتأييده، والنمو العددي للإخوان بالمحافظة، مشيرًا إلى أنه وصل الآن إلى 20% سنويًّا وخاصة في شريحة الشباب رغم هذه الحملة الشعواء من الإعلام التي لا تكف عن تشويه الإخوان صباحًا ومساءً.

وأضاف مسئول المكتب الإداري لإخوان أسيوط أن استكمال حملة "معًا نبني مصر" والتي حققت نتائج رائعة وملموسة في حياة المواطنين والاستعداد للانتخابات وجاهزية الصف لذلك، من أولويات الإخوان الفترة المقبلة


عمرو مصطفى

"قومي المرأة" يكافح ختان الإناث بأسيوط وينتج برنامجا إذاعيا


http://www.egynews.net/wps/wcm/connect/6c3e6280400ff684851cdd167d04ebdc/Thumbmail2013-06-20+15%3A43%3A48.0963.jpg?MOD=AJPERES&lmod=1641271466
نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة أسيوط بالتعاون مع المجلس القومي للسكان وائتلاف الجمعيات الأهلية جلسة استماع لمناقشة ظاهرة ختان الاناث استمرت على مدى يومين، وذلك طبقا للخطة التي وضعها ائتلاف الجمعيات الأهلية في 15 محافظة من محافظات الوجه القبلي والبحري.

وأكدت مقررة فرع المجلس بالمحافظة الدكتورة أميمة يوسف أن جلسة الاستماع استهدفت رفع الوعي لدى صناع القرار بأهمية مناهضة ختان الإناث وكسب تأييدهم لاتخاذ إجراءات تساهم في مناهضة الظاهرة، وذلك بحضور ممثلين عن المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للسكان والجمعيات الأهلية المعنية بالمحافظات، فضلا عن الرائدات الريفيات ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

وأشارت يوسف إلى قيام الفرع بتنظيم قافلة طبية علاجية بمدرسة أبو القاسم الابتدائية المشتركة بقرية منقباد بأسيوط، وذلك بالتعاون مع منظمة الإغاثة الإسلامية وجمعية فجر الخير وكلية طب جامعة أسيوط، مؤكدة أن هذه القافلة الطبية تتكون من مجموعة من الأطباء في التخصصات المختلفة للكشف على أهالي القرية وتقديم العلاج المجاني.

من جهة أخرى، ينتج المجلس القومي للمرأة برنامجا إذاعيا يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني يتم إذاعته يومياً ما عدا الجمعة والسبت على "نجوم F.M" حول "المرأة والإسلام" يتحدث فيه عدداً من مشايخ والعلماء الأفاضل بالأزهر الشريف عن مكانة المرأة وحقوقها وفقاً لما جاءت في الشريعة الإسلامية السمحاء.

وقالت رئيس المجلس القومي للمرأة السفيرة ميرفت تلاوي - في بيان أصدره المجلس الخميس - إن إنتاج المجلس لبرنامج إذاعي عن المرأة في السلام يأتي من منطلق دور المجلس كآلية وطنية رسمية مهمتها الدفاع عن حقوق المرأة المصرية التي تم الاستيلاء عليها تحت شعار الدين.

وأضافت تلاوي أن هذا البرنامج الإذاعي سيكون نقطة البداية، وسيتبعها عدد من البرامج والتنويهات الإذاعية والتلفزيونية؛ لنشر المفاهيم الصحيحة عن المرأة في الإسلام بين أفراد المجتمع.


سماء المنياوى

موظفو الجامعات يواصلون اعتصامهم داخل التعليم العالي تحت شعار " يا واكل قوتى.. يا ناوى على موتى" وموظفو جامعة اسيوط يهددون بتعطيل انتخابات رئاسة الجامعة والمقرر لها الشهر القادم، وذلك فى حالة عدم تنفيذ مطالبهم


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/52/8/360x232o/173.jpg?q=1
تحت شعار " يا واكل قوتى.. يا ناوى على موتى"، يواصل العاملين بالجامعات إعتصامهم داخل مبنى وزارة التعليم العالى بشارع قصر العينى، لليوم الثانى على التوالى، لللمطالبة بتنفيذ مطالبهم المتعلقة بزيادة دخولهم، والتى اوصت لجنة التعليم بمجلس الشورى على دعم الصندوق الخاص بهم بمبلغ قدره2.4 مليار جنيه.

وفى الوقت الذى يستمر فيه غضب العاملين بالجامعات، بعد تجاهل الوزارة ومماطلة وزارة المالية، التى اكدت خلال اجتماعها مع الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى، انه ليس بمقدورها توفير ذلك المبلغ، معللة السبب ان نسبة ال10% والتى تم الموافقة على ارجاعها للجامعات لتدخل فى صندوق العاملين لا تدر مبلغ 1.2 مليار، بل اقل من ذلك بكثير، اعلن رؤساء 4 جامعات تعليق عملهم و تضامن اخرون معهم، وعلى رأس هذه الجامعات، " حلوان، والاسكندرية، وسوهاج، والفيوم".

وشهدت جامعة اسيوط اعتصام العاملين داخل جامعتهم، وهددوا بتعطيل انتخابات رئاسة الجامعة والمقرر لها الشهر القادم، وذلك فى حالة عدم تنفيذ مطالبهم.

واكد مصدر مسئول بوزارة التعليم العالى، ان وزارة المالية تلوح بالإسغناء عن نسبة الـ 20% التي تحصل عليها من الصناديق الخاصة بالجامعات، على ان تدبر كل جامعة امرها، مضيفاً، ان هناك حل امثل فى للخروج من تلك الأزمة وهو إضافة مبلغ ثابت لجميع العاملين دون النظر إلى الدرجات المالية.

الجدير بالذكر أن العاملين بالجامعات، دخلوا في اعتصام امام وزارة المالية منذ يومين، مطالبين بتخصيص 2.4 مليار جنيه لهم من ميزانية المالية، ووزارة التعليم العالي، ثم قاموا أمس بنقل اعتصامهم إلي مقر وزارة التعليم العالي لحين تحقيق مطالبهم.

ابراهيم الديب

قسم شرطة الداخلة بالوادى الجديد تضبط مجند هارب من وحدة قوات أمن اسيوط


http://www.el-balad.com/upload/photo/news/52/8/360x232o/583.jpg?q=1
تمنكت قوة من قسم شرطة الداخلة بالوادى الجديد , من القبض على مجند هارب من أداء الخدمة العسكرية ويدعي على م ع 21 ومقيم بقرية العوينة التابعة لمركز الداخلة وذلك اثناء مرور احدى الحملات الامنية .

كان قد ورد بلاغ للواء محمد العنترى مدير امن الوادى الجديد من قسم شرطة الداخلة , يفيد بالقبض على محمد ع 21 مقيم بقرية العوينة والمتهرب من أداء الخدمة العسكرية , وذلك بناء علي البلاغ الوارد من قوات امن اسيوط يفيد بتغيب المجند المذكور بتاريخ 4/5/2012 من وحدة قوات أمن اسيوط .

تم التحفظ علي المجند لترحيله لقوات أمن اسيوط وتحرر المحضر رقم 3 احوال شرطية , واخطرت النيابة العسكرية التي تولت التحقيق .

أنس منصور

تنفيذى أسيوط.. يوافق على شراء معدات نظافة وتعديل رسوم الكسح


يوافق على شراء معدات نظافة وتعديل رسوم الكسح
وافق المجلس التنفيذى لمحافظة أسيوط خلال جلسته التى عقدها بديوان عام المحافظة برئاسة الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط على شراء سيارة كسح وسكيب لخدمة الوحدة المحلية بقرية بنى مر وتوابعها بمركز الفتح وتحويل مبلغ مالى قدره 400 ألف جنيه لشراء سيارة كسح ضمن برنامج التحسين البيئي وشراء برج كهرباء وذلك لخدمة أهالى قرية بصرة وتوابعها وذلك فى اطار الجهود المبذولة للنهوض بالقرى المحرومة.
كما تمت الموافقة على تعديل مقابل رسم نقل كسح الصرف الصحى من 15 جنيهًا إلى 20 جنيهًا لتغطية تكاليف الصيانة والزيوت وقطع الغيار وغيرها من المتطلبات التي تساعد على استمرار الخدمة وذلك بناء على المذكرة المقدمة من إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة.
كما وافق المجلس على تخصيص قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 10 قراريط و19 سهمًا بناحية بانوب ظهر الجمل بمركز أبنوب لاقامة مدرسة إعدادية عليها، وتخصيص قطعة أرض أملاك دولة مساحتها 4 قراريط و7 أسهم لصالح مدرسة الشيخ عثمان الابتدائية بمركز البدارى.

محمد ممدوح

ضبط تشكيل عصابى تخصص فى السرقة بالإكراه بمركز ديروط بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s6201320143745.jpg

ضبطت مباحث مديرية أمن أسيوط، تشكيلا عصابيا تخصص فى السرقة بالإكراه والبلطجة بمركز ديروط.
تلقى مركز شرطة ديروط عددا من البلاغات من مواطنى المركز بقيام عدد من الأشخاص بفرض السيطرة على المواطنين وسرقتهم بالإكراه، تم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء حسن سيف رئيس المباحث الجنائية، وتم التوصل لمعلومات عن المتهمين، وأماكن تواجدهم وأوكارهم وقام رئيس وحدة مباحث مركز ديروط، بعمل مجموعة من المتمركزات الثابتة والمتحركة وتوسيع دائرة الاشتباه الجنائى لضبط المرتكبين للجرائم متلبسين، وتم ضبطهم جميعاً وبحوزتهم المسروقات.

وتلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط إخطاراً من العميد عصام الدسوقى رئيس مباحث أسيوط يفيد تمكن وحدة مباحث ديروط من ضبط كل من حمادة رجب عبد الصبور إسماعيل (19 سنة) سائق توك توك ومقيم المندرة، وعمر أبو يسر غالب محمود (25 سنة) عاطل ومقيم المندرة، وأحمد عنتر محمد يوسف (20 سنة) عاطل ومقيم عزبة عبد الباقى بمعرفة الأهالى أثناء قيامهم بسرقة تروسيكل ماركة حلاوة، وموتوسيكل، و (9) تليفونات محمولة مختلفة الألوان والماركات، و(6) بطاريات تليفون وبحوزتهم فردان محلى الأول خرطوش ورصاص و(5) طلقات خرطوش، و(3) طلقات روسى وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات من متحصلات سرقات.

وبمناقشتهم اعترفوا بتكوين تشكيل عصابى فيما بينهم فى سرقات الدراجات البخارية وبتطوير مناقشتهم تبين ارتكابهم لعدد (4) وقائع سرقات مماثلة جارى تطوير مناقشتهم للوصول لإبعادهم الإجرامية، وتحرر المحضر رقم 9799 جنايات مركز ديروط.


هيثم البدرى

ضبط 6 أطنان سماد و"ردة خشنة" بحملة تموينية بأسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s120131515326.jpg
تمكنت مباحث التموين بأسيوط من ضبط 4 أطنان سماد وطن و720 كيلو ردة خشنة يتم بيعها بالمخالفة للقانون، صرح بذلك العقيد عصام أبو شقة مدير إدارة مباحث التموين بأسيوط، وقال إن الحملات مستمرة وأن المديرية تقوم بتكثيف وتشديد الرقابة على المخابز ومحطات الوقود والمستودعات والأسواق، وذلك للحد من تسريب وتهريب السلع المدعمة للاتجار بها فى السوق السوداء وضمان وصول الدعم لمستحقيه.
وأضاف أبو شقة، أنه تم ضبط 2 طن سماد كيماوى مدعم داخل 40 شيكارة مخصصة لبنوك التنمية والائتمان الزراعى على متن السيارة رقم (5971 ن.ث.أ) نقل المنيا، وطن و950كيلو سماد بقرية الحواتكة بمنفلوط على متن سيارة نقل رقم (1872 ى.ر.أ)، وتحرر المحضرين رقمى (5769، و5307 لسنة 2013) جنح مركز منفلوط، وجارٍ العرض على النيابة.

كما وردت معلومات وشكاوى ببيع الردة الخشنة بأسعار أزيد من المقرر فى أحد المطاحن الخاصة بقرية بنى عديات مركز منفلوط، حيث تم ضبط طن و720 كيلو ردة خشنة مدعمه والتحفظ على السيارة رقم 2385 نقل أسيوط لمدة تصل إلى 3 أشهر، وتحرر المحضر رقم 5565 لسنة 2013 جنح مركز منفلوط، وجارى العرض على النيابة العامة ونسب للمتهمين مخالفتهم للقانون 163لسنة 1950بشأن البيع بأسعار أريد من المقرر، والقرارين الوزاريين رقما 46لسنة 2006، 149لسنة 2012 بشأن القمح ومنتجاته والردة الخشنة وكذلك القانون 109لسنة 1980بشأن الحصول على سلع تموينية بغير وجه حق، والقرار الوزارى رقم 1455 لسنة 2011 بشأن حظر نقل أو الشروع فى نقل السلع المدعمة. 


ضحا صالح

محافظ أسيوط يحيل مسئولى قرية "دشلوط الجديدة" للنيابة العامة لعدم قيامهم بسداد الأقساط الشهرية


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/smal1120121013127.jpg
أحال محافظ أسيوط مسئولى قرية دشلوط الجديدة للنيابة العامة، وذلك لتقاعسهم عن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المواطنين المخصص لهم وحدات بقرية دشلوط الجديدة لعدم قيامهم بسداد الأقساط الشهرية، التى بلغت قيمتها 347 ألف جنيه، مما أدى إلى ضياعها على الدولة.
وقال إن قرية دشلوط الجديدة هى إحدى قرى الظهير الصحراوى التابعة لمركز ديروط تم إنشاؤها بتكلفة 26 مليون جنيه بغرض تخفيف الكثافة السكانية بالقرى ولم يتم الاستفادة منها حتى الآن بالرغم من تسليم الوحدات للمستفيدين من الشباب منذ أكثر من 5 أعوام، وتم إحالة ملف القرية بالكامل لهيئة الرقابة الإدارية.

وكان قد صدر قرار رقم 660 من محافظ أسيوط الأسبق بتخصيص مساحة 199 فدان من أراضى أملاك الدولة لإقامة القرية عليها وتضم 100 منزل ريفى بمساحة 140 مترا مربعا من طابق واحد ومخبر بلدى ومدرسة ووحدة صحية وسوق تجارى ومسجد ومكتب بريد وسنترال وعدد 3 ملاعب مفتوحة ومحطة رفع مياه.

من جانبه، أوضح جمال آدم سكرتير عام المحافظة أنه بالمرور الميدانى على القرية تبين عدم وجود أى مظاهر للحياة بالقرية بالرغم من توزيع 10 منازل فى 2008 و90 منزلاُ فى ديسمبر 2009م .

وأضاف، "كما تبين غلق محطة رفع المياه وعدم تشغيلها لإمداد المساكن بمياه الشرب نظراً لعدم استلام شركة مياه الشرب والصرف الصحى للمحطة حتى الآن لحين إنشاء خزان علوى، فضلاً عن عدم استغلال المدرسة والوحدة الصحية ومكتب البريد والسنترال ومخبز القرية مما يعرضها للتلف والسرقة بالإضافة إلى عدم وجود أبار جوفية للأرض التى تم تخصيصها لشباب القرية لاستصلاحها ووجود تعديات من بعض المواطنين على أراضى مجاورة لها".

وأوضح السكرتير العام، أنه بالفحص والتحقيق تبين قيام المسئولين بجهاز التعمير ومحافظة أسيوط بإنشاء القرية واستلامها بمحضر ابتدائى دون القيام بدراسة شاملة، فضلاً عن تحميل المشروع مبالغ مالية متمثلة فى قيمة تأمين وحراسة القرية منذ تسليمها ابتدائياً حتى الآن بلغت حوالى 350 ألف جنيه لعدم استلامها نهائياً.


ضحا صالح

طلاب الثانوية العامة بأسيوط يشكون من السؤال الإجبارى بالجبر


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/S6201317135911.jpg
اشتكى طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة بأسيوط من امتحان الجبر، وخاصة السؤال الأول، وقال الطلاب إن الامتحان كان فى مجمله فى مستوى الطالب المتوسط ولكن السؤال الأول كان به بعض النقاط الصعبة.
ومن جهته، قال أحمد الخياط وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط أن 1516 طالبا وطالبة من طلاب المرحلة الأولى بالثانوية العامة بأسيوط، أدوا امتحان الجبر وأن الامتحان جاء فى متناول الطالب المتوسط وأن غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم لم تتلق أى شكاوى حول صعوبة الامتحان.


هيثم البدرى

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ ومقطع من الحلقة السابعة والثلاثين من الجزء السابع من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( ’’ ونيس ’’ يحذر من أزمة «سد النهضة» قبل وقوعها و ’’ ثورة الجراكن ’’ ))


تسليط الضوء على الأزمات التى يعانى منها المجتمع، والتنبؤ بما قد يحمله المستقبل من مشكلات، هو أحد أهداف الدراما، الذى قليلاً ما يسعى إليه صناعها، باستثناء الفنان محمد صبحى، الذى تبنى هذا النهج طوال مشواره الفنى، وأطلق جرس إنذار لعدة مشكلات مرتقبة، أبرزها أزمة المياه الراهنة، دون أن يلتفت إليه أحد من المسئولين.
أكثر من مسلسل درامى قدمه صبحى على مدار أكثر من 25 عاماً، سلطت الضوء على حروب المياه المرتقبة، وأهمية ترشيد المياه، بدءاً من مسلسل «سنبل»، الذى احتوى على مشهد تبحث فيه الفنانة «سماح أنور» عن مياه فى الصحراء، فى إشارة إلى مشكلة نقص المياه، ومسلسل «يوميات ونيس»، الذى نوه أيضاً بنفس المشكلة، حيث أشار إلى خطورة تدخل إسرائيل فى المنطقة للسيطرة على منابع النيل؛ ففى مشهد يجمع «ونيس» برئيس الوزراء ناشده «ونيس» بضرورة تأمين حصول المواطن على المياه الكافية، مشيراً بيده إلى زجاجة مياه أمامه، ثم ختم حواره بجملة: «إنتم ازاى ساكتين على إسرائيل وهى بتلعب جوه أفريقيا؟»، وذلك ضمن جزء المسلسل الذى عرض بعد الثورة بعشرة أيام.
فى مشهد آخر يجمعه بالخادمة وأحفاده، حذر «ونيس» من خطورة إهدار المياه، مشيراً إلى أن الحرب المقبلة ستكون «حرب مياه». مسلسل «فى خيبتنا»، الذى كان من المفترض عرضه فى مارس الماضى، وتأجل أكثر من مرة، أشار «صبحى» خلاله إلى أن إسرائيل ستتفاوض مع مصر على حصة المياه، وستحاول بيعها بأربعة أضعاف ثمنها، خاصة بعد وقف تصدير الغاز إليها.
الفنان محمد صبحى أكد لـ«الوطن» أن أزمة المياه شغلته منذ فترة طويلة وناقشها فى أكثر من عمل، على الرغم من تجاهل المسئولين للأزمة، واعتبار ما يقدمه من أعمال فنية نوعاً من التهويل للمشكلة.
أضاف صبحى أن الناس بعد الثورة انشغلت بالتيارات الدينية، وكثير من الأمور التافهة، وتجاهلوا القضايا الهامة، مؤكداً أنه دائماً يبحث من خلال الدراما عن مناقشة مشاكل المجتمع.
الناقد الفنى طارق الشناوى يرى أن الدور الحقيقى للدراما ليس حل مشكلات المجتمع بل تسليط الضوء عليها، مؤكداً أن الدراما كثيراً ما تقوم بهذا الدور، فمشكلة نقص المياه حذرت الدراما من خطورتها من بداية التليفزيون المصرى، فى حلقات مسلسل «الست سنية»، الذى كانت كلمات التتر الخاصة به تقول: «الست سنية سايبه الميه ترخ ترخ من الحنفية».

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ ومقطع من الحلقة الخامسة والثلاثين من الجزء السابع من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( حكاية عم سويلم يروى مأساة جميع المصريين عن الأراضى الزراعية والصرف الصحى ))

طقس اليوم الخميس (( 20 يونيو _ 11 شعبان )) الصغرى ::23 والعظمى :: 38

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s1600/asut.jpg

بالصوت راديو مصر وتفعيل مشروع التمريض بمحافظة أسيوط برعاية مؤسسة مصر الخير

عزبة الزهري التابعة لقرية النواورة مركز البداري باسيوط تعانى من التهميش والحرمان


http://www.ahram.org.eg/Media/News/2013/6/19/2013-635072753644996319-499.jpg
تشترك محافظة أسيوط وسوهاج في نقطة حدودية وهي عزبة الزهري التابعة لقرية النواورة مركز البداري‏,‏ وتتداخل الزراعات بين المواطنين حيث يشترك مواطنو المحافظتين في أكثر من‏50‏ فدانا زراعية.

خاصة لاهالي محافظة أسيوط داخل حدود محافظة سوهاج, ويتم صرف الاسمدة للمزارعين من الجمعية الزراعية التابعة لقرية الخازندارية شرق التابعة لمحافظة سوهاج, ويعاني المواطنون التابعون لمحافظة أسيوط العذاب في صرف حصتهم الزراعية.
وقال عقيل اسماعيل ـ أحد ابناء مركز البداري إنه لا يوجد ود بين البلدتين المتجاورتين لخصومات قديمة تم التصالح فيها, وكذلك تقع بعض مساكن الاهالي داخل حدود سوهاج وجميع المرافق تصله من هناك, رغم ان بطاقته والرقم القومي له من أسيوط اي ان المواطن مقسوم الي نصفين علي الحدود بين المحافظات, ويطلب اهالي العزبة ان تنقل حيازتهم الزراعية ومرافقهم الي محافظتهم اسيوط وذلك خوفا من تجدد المشاحنات القديمة التي عفانا عنها الزمن, وكذلك لا يوجد ادني اهتمام من المسئولين من محافظة اسيوط لتلك القري الحدودية, حيث لم يزر تلك القرية أي مسئول منذ عشرات السنين ولا يعلم احد عنها شيئا, ويترك هناك المواطن يعاني بين الذهاب والاياب والتنقل بين المحافظتين من اجل الحصول علي الخدمة أو دفع فواتير الكهرباء أو الماء أو الحصول علي حصته من الاسمدة الزراعي. ويقول أحمد مصطفي استشاري الإعلام بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بقرية الدوير بصدفا

مديرية أمن أسيوط تضبط اسلحة نارية و 37 طلقة نارية بحوزة 10 متهمين


قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط بالاشتراك مع قطاع مصلحة الأمن العام وقوات الأمن المركزى وإدارة قوات الأمن، بحملة أمنية مكبرة استهدفت ضبط الخارجين على القانون ومرتكبى الجرائم وحائزى الأسلحة النارية غير المرخصة وتجار ومتعاطى المواد المخدرة وتحقيق الانضباط بالطريق العام، وضبط المخالفين من سائقى السيارات والدراجات البخارية والباعة الجائلين، ورفع وإزالة الإشغالات التى تعوق حركة المشاة والمرور والعمل على تحقيق سيولة مرورية وكذا ضبط قضايا البيئة.
وقد أسفرت تلك الجهود عن ضبط 9  قطع سلاح نارى، 37  طلقة نارية بحوزة 10 متهمين، وبندقية آلية عيار 7,62×39مم، 2 بندقية آلى أنفيلد عيار 303مم، بندقية خرطوش محلية الصنع، فرد رصاص محلى الصنع، 3 فرد خرطوش محلى الصنع، 37 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، خزينتين سلاح نارى، ضبط 3  قضايا "اتجار، و2 تعاطى".
وتم ضبط 4  قضايا تموينية متنوعة، ضبط سيارة مهربة جمركيا بداخل موتور لسيارة مبلغ بسرقتها، متهم مطلوب ضبطه وإحضاره فى قضية مقاومة سلطات، 3 قضايا نصب، ضبط 2858 مخالفة مرورية متنوعة، تنفيذ عدد (286) حكما متنوعا.
 وكانت على النحو التالى :

ضبط 2400 مخالفة مرورية بأسيوط


http://akhbarelyom.com/images/images/large/5201315153530.jpg
أعلن مدير إدارة المرور بأسيوط، العميد عادل زكي، أنه تم ضبط نحو 2400 مخالفة مرورية في حملة نفذتها إدارة المرور خلال يوم واحد استهدفت محافظة أسيوط، ومراكزها بقصد عودة الانضباط إلي الشارع.

أضاف زكي، أن المخالفات تنوعت ما بين، الامتناع عن نقل الركاب بدون مبرر، وتعمد تعطيل العداد، وإعاقة حركة المرور بالطريق، وعدم توافر شروط الأمن، والمتانة، والمطالبة بأجرة زيادة عن المقررة، والسير برخصة تسيير منتهية، وتحميل ركاب أكثر من المقرر، وتعمد السير عكس الاتجاه، وعدم استخدام الحزام، وعدم ارتداء الخوذة أثناء قيادة الموتوسيكل، واستخدام التليفون المحمول يدوياً في أثناء القيادة.


محمد منير

قيادي بالجماعة الإسلامية باسيوط يصف الليبراليون وتمرد بـ " دعاة الفرقة" وحتى لا تتحول مصر إلى سوريا


نظم العشرات من أعضاء الجماعة الإسلامية بأسيوط  ، وحزبها البناء والتنمية واعضاء من جماعة الإخوان المسلمين، مسيرة  انطلقت عقب صلاة العشاء من مسجد الجمعية الشرعية، احد اهم معاقل الجماعة الإسلامية، جابت المسيرة شوارع يسري راغب والجمهورية وميادين الشهيد احمد جلال "المنفذ سابقا" وميدان المجذوب والمحطة،  فى اطار الحشد لمليونية يوم الجمعة المقبلة ، رافعين لافتات كتبوا عليها  " ادعموا الشريعة والشرعية " ، " حتى لا تتحول مصر إلى سوريا شاركوا في مليونية الاستقرار ودعم الشريعة والشرعية " بمليونية الجمعة 21 يونيو . وسط تكبيرات الله أكبر .
وقال الشيخ طارق بدير مسؤول الجماعة الإسلامية عبر مكبرات الصوت بوسط مدينة اسيوط ، أن المسيرة بمثابة رسالة مضمونها اننا متواجدون فى الشارع نمارس ما يمليه علينا ضميرنا ونكون متلاحمين مع الشعب للحفاظ على خصوصياته وممتلكاته بكل طوائفه ولن نترك فرصة لمخرب يعبث بمقدرات الشعب . واصفا تمرد والليبراليون " بانهم يريدون الانقلاب على الشرعية وجر الوطن إلى حرب أهلية ، وناشد أهالي اسيوط إلى الوقوف وراء الرئيس ودعم الاستقرار وعدم الانصياع إلى دعوات من وصفهم أصحاب الثورة المضادة .
فيما قام  أعضاء من الجماعة الإسلامية بجمع توقيعات لحملة " تجرد " بميدان التركي المقر الأساسي الذى اعتادت الحركات والأحزاب الليبرالية والنشطاء السياسيون الخروج بتظاهراتهم منه وجمع توقيعات حملة " تمرد"

أمل جاد

كلاكيت تانى مرة :: بالفيديو مسيرة للجماعات الاسلامية باسيوط بالدراجات البخارية للحشد لـ''مليونية الجمعة'' من أجل مرسى


اسامة صديق

بالفيديو .. مسيرة للجماعة الإسلامية في أسيوط للحشد لـ''مليونية الجمعة''


تستعتد الجماعة الإسلامية في محافظة أسيوط للانطلاق في مسيرة تجوب ميادين وشوارع أسيوط في إطار الحشد لمليونية يوم الجمعة المقبل.
وقال الشيخ طارق بدير، القيادي بالجماعة الإسلامية، في تصريحات خاصة، إن المسيرة بمثابة رسالة مضمونها أننا موجودون في الشارع نمارس ما يمليه علينا ضميرنا ونكون متلاحمين مع الشعب للحفاظ على خصوصياته وممتلكاته بكل طوائفه ولن نترك فرصة لمخرب يعبث بمقدرات الشعب.
ومن المقرر أن تنطلق المسيرة من مسجد أبي بكر الصديق التابع للجمعية الشرعية بعد الانتهاء من صلاة العشاء لتجوب شوارع يسري راغب والجمهورية وميادين الشهيد أحمد جلال ''المنفذ سابقًا'' وميدان المجذوب والمحطة.

محمد جودة
أسامة صديق

تمرد أسيوط تعلن عن العدد النهائي لها الجمعة المقبلة


قال علاء حكيم منسق عام حملة تمرد بأسيوط، أن عددا من أعضاء الحملة المركزية يزور أسيوط لتسلم استمارات الحملة بالمحافظة بحضور حمادة المصري الناشط السياسي وكريم المصري منسق تمرد في الصعيد وإسلام نور الدين وأسامة منصور أعضاء الحملة المركزية .
وأكد عثمان محمد احد منسقي الحملة، أن المؤتمر سيعلن فيه العدد النهائي للحملة في أسيوط يوم الجمعة المقبلة الساعة الخامسة مساء بإحدى قاعات نقابة التطبيقين في شارع الهلالي على أن يتم جمع كل الاستمارات من جميع القوى والحركات والأحزاب السياسية بالمحافظة.

امل جاد

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...