الأربعاء، 27 مارس 2013

مواطنو أسيوط : فى انتظار "ثورة الجياع"


http://cdn.alwafd.org/images/news/7862483318qt7nltx.png
تزداد الصرخات وتعلو في محافظة أسيوط التي أعلن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء إنها أفقر محافظات الجمهورية حيث تتعدى نسبة الفقر بها65% ،بسبب غلاء الأسعار الذي لا يتوقف يومياً ما جعل البعض يتوقع أن يخرج المواطنون مرة أخرى في ثورة شعبية يقودها المحتجون اطلق عليها البعض بـ"ثورة الجياع".
في البداية يقول أحمد الشاهد، طالب بكلية العلاج الطبيعي أنه يعاني من غلاء الأسعار رغم أن والده من يقوم بدفع مستلزمات المنزل، نظراً لأنه يشتري هذه الاحتياجات بنفسه وهو الذي يتعامل مع التجار والبائعين، مشيراً إلى أن اسعار الخضراوات والفاكهة ارتفعت بشكل جنوني، وكذلك الملابس التى شهدت ارتفاعاً ملحوظاً خاصة في الأعياد والمناسبات.
وأضاف:" تنقسم مشكلة غلاء الأسعار إلى عنصرين رئيسيين المرتبات والرقابة؛ فبالنسبة للمرتبات فالكلام كثر عنها في برامج التوك شو والتليفزيون وقرارات يميناً ويساراً إلا أنه لم يطبق ولم نجد شئ على أرض الواقع بالرغم من أن تطبيق على الأقل قانون تحديد الحد الأدنى والأقصى للأجور وتوفير مرتبات المستشارين سيوفر الكثير من الأموال ومرتبات للطبقة الكادحة، أما بالنسبة للرقابة بطالب بتشديد الرقابة علي السلع خاصة الحيوية والأساسية على أن يتم إنشاء أسواق ثابتة ومتنقلة بكافة المراكز والقرى بالمحافظة محدد فيها أسعار السلع والرقابة الشديدة عليه؛ وفي حالة التلاعب يتم عقابه بعقوبة مشددة ليكون عبرة للآخرين.
ويصف أشرف محسن، موظف:

بالصور.. ندوة بقطاع الأمن المركزي بأسيوط بعنوان “بالإيمان تنهض الأمم”



عقدت ندوة بقطاع الأمن المركزي” بالإيمان تنهض الأمم ” بأسيوط بحضور اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير امن أسيوط والدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط و اللواء طلعت بسيوني مدير الإدارة العامة لمنطقة شمال الصعيد و اللواء شريف جمال الوكيل الجغرافي لمنطقة الأمن المركزي بأسيوط و الدكتور صلاح سلطان أمين عام المجلس الأعلى للشئون الإسلامية و الدكتور جمال عبد الستار وكيل أول وزارة الأوقاف للقطاع الديني و الشيخ محمد العجمي مستشار المحافظ للشئون الدينية ورئيس لجنة المصالحات وضباط وجنود الأمن المركزي.
وقدم اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير امن أسيوط التحية لقوات الأمن المركزي على دورهم المبذول لحفظ الأمن وطالبهم ببذل أقصى الجهد للحفاظ على سلامة ارض الوطن والحفاظ على المنظومة الأمنية الداخلية

وقال الشيخ محمد العجمي أن الإيمان له دور كبير في الارتقاء بالأداء الأمني وتوحيد الصف للتصدي لكافة صور الخروج على الشرعية مشيرا إلى أن الإيمان جزء لا يتجزأ عن الأمن والذي يساهم بشكل كبير في استقرار الوطن .

رئيس نادي قضاة أسيوط السابق :: عزل النائب العام السابق كان خطيئة قانونية ودستورية


http://wscdn.bbc.co.uk/worldservice/assets/images/2012/10/13/121013172111_abdel_maguid_mahmoud_304x171_reuters.jpg
المستشار رفعت السيد، رئيس محكمة جنايات القاهرة سابقاً ورئيس نادي قضاة أسيوط السابق يقول: عزل النائب العام السابق عبدالمجيد محمود كان خطيئة قانونية ودستورية بمساسها لاستقلال القضاء الذي ينتمي إليه القاضي الطبيعي لأنه لا يجوز عزل النائب العام بغير الطريق التأديبي الذي يعد الضمانة الأساسية من ضمانات استقلال القضاء.
وأضاف المستشار «السيد» ان اصرار النائب العام علي التمسك بموقعه وإن كان  يستند إلي الدستور الذي يؤازره إلا أن هذا التمسك من شأنه أن يعدم الثقة في منصب النائب العام وأعضاء النيابة العامة من قبل قطاعات عريضة من الشعب المصري وللأسف الشديد خرجت المظاهرات تهتف بعزله وهو أمر في غاية الخطورة ولابد أن يؤخذ في الأهمية القصوي.

محاضرة بالإسكندرية عن الاكتشافات الأثرية بأسيوط


محاضرة بالإسكندرية عن الاكتشافات الأثرية بأسيوط
ينظم مركز الخطوط والكتابات بمكتبة الإسكندرية غدا الخميس 28 مارس ندوة بعنوان "الاكتشافات الأثرية الحديثة في جبل أسيوط الغربي: أضواء على النقوش والكتابات الأثرية الإسلامية".
يلقي المحاضرة الدكتور عبد الناصر ياسين؛ أستاذ الآثار الإسلامية بكلية الآداب؛ جامعة سوهاج، ووكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعضو البعثة المصرية الألمانية المشتركة.
تقام المحاضرة بقاعة الأوديتوريوم، المدخل الرئيسي بمكتبة الإسكندرية.
نعمة عز الدين

معرض صور يوم البيئة السنوي بكلية الاداب بجامعه اسيوط



                              باقى الصور

ضباط وأفراد قسم ثان أسيوط ينظمون حملة تطوعية فى أوقات الراحة


أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط
قام ضباط وأفراد وخفراء قسم ثان أسيوط بتنظيم حملة تطوعية فى وقت الراحة الخاصة بهم على عدد من المناطق التابعة لدائرة القسم.
تأتى هذه الحملة فى الوقت الذى تتهم فيه بعض الفصائل السياسية الشرطة فى أسيوط بالتباطؤ وعدم مراعاتها للمطلوب منها، وقال محمد مصطفى المتحدث الإعلامى باسم اللجنة العليا لأفراد الشرطة بأسيوط: "إن هذه الحملة التطوعية تعتبر رداً حقيقياً على من يدعون تباطؤ الشرطة وتؤكد على عدم حاجة الأمناء لأى فصيل سياسى لمساندتها".

وشارك فى الحملة 3 ضباط شرطة و12 أمين شرطة و5 خفراء وتمكنت الحملة من ضبط بندقية آلية و7 مسدسات و7 قطع سلاح أبيض و1360 قرصا مخدرا وطلقات متنوعة. 

هيثم البدرى

محافظ اسيوط يستقبل رئيس هيئة النيابة الإدارية لافتتاح مقرات بأسيوط وسوهاج


الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط<br>
استقبل الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، وفدا من هيئة النيابة الإدارية برئاسة المستشار عنانى عبد العزيز عنان، رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمستشار أحمد شقور نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، والمستشار عمرو الحسينى مدير إدارة النيابات على مستوى الجمهورية وعدد من نواب رئيس الهيئة.
قال المحافظ، إن الزيارة جاءت لتفقد الوفد لعدد من النيابات بمحافظة أسيوط ومتابعة أهم المشكلات التى تعوق سير عمل المستشارين ونواب هيئة النيابة الإدارية كما تضمنت الزيارة قيام رئيس الهيئة والوفد المرافق له افتتاح مقرات جديدة لنيابات فى أسيوط وسوهاج.

وقال جمال آدم، سكرتير عام المحافظة، إن اللقاء طرح خلاله مشكلة مقر نيابة مركز ديروط، والبحث فى إيجاد مقر بديل يتناسب وطبيعة عمل النيابة الإدارية ووجه المحافظ بسرعة حل المشكلة مع رئيس مجلس المدينة.

هيثم البدرى

نعيم الأسيوطى ممثلاً لمحافظات وسط وجنوب الصعيد بهيئة قصور الثقافة


الأديب نعيم الأسيوطىأعلنت الهيئة العامة لقصور الثقافة، اختيار الأديب نعيم الأسيوطى، ممثلاً لمحافظات وسط وجنوب الصعيد فى عضوية المكتب الفنى للمسرح، وذلك للمرة الأولى التى يتم فيها الاستعانة بمبدعى الأقاليم الثقافية فى عضوية هذا المكتب، والذى يعد ضمن الهيئات المركزية بالهيئة المسئولة عن النشاط المسرحى.
يذكر أن المكتب الفنى يتبع الإدارة العامة للمسرح ويعنى بمناقشة ووضع خطط المسرح والعروض الثقافية، فضلاً عن استصدار القرارات ووضع البرامج وتشكيل اللجان التى تهدف للنهوض بالعمل المسرحى، فضلاً عن وضع الحلول المناسبة لمشكلات المسرح.

يذكر أن عضوية الأديب نعيم الأسيوطى تستمر لمدة ثلاث سنوات بدءاً من تاريخ تسلم مهام منصبه فى الشهر الجارى، وذلك ممثلاً عن 8 محافظات تشمل شمال ووسط وجنوب الصعيد، وذلك ضمن 16 شخصية اعتبارية عامة من كبار النقاد والمبدعين فى مجال المسرح، ومن الجدير بالذكر أن نعيم الأسيوطى من أبناء محافظة أسيوط وله نتاج ثقافى متعدد فى مجال المسرح والقصة والرواية، فضلاً عن تأسيسه ورئاسته لأول نادى للمسرح بالصعيد وجهوده الطويلة فى مجال المسرح، والتى عنها تم تكريمه فى العام الماضى بمؤتمر أدباء مصر.

هيثم البدرى

المستشار وليد الشافعي رئيس محكمة اسيوط : حكم بطلان تعيين النائب العام المستشار طلعت عبد الله فرصة تاريخية أمام الرئاسة لرأب الصدع مع القضاة


المستشار وليد الشافعي: الحكم فرصة تاريخية أمام الرئاسة لرأب الصدع مع القضاة
وصف المستشار وليد الشافعي، الرئيس بمحكمة أسيوط، حكم دائرة رجال القضاء ببطلان تعيين النائب العام المستشار طلعت عبد الله بالتاريخي، كون الحكم أعطى فرصة لن تعود لمؤسسة الرئاسة للتصالح مع رجال القضاء ولم الشمل من جديد بعد حالة الشد والجذب التي أعقبت عزل المستشار عبد المجيد محمود من منصبه.
وأضاف الشافعي في تصريح لمصراوي، أن حكم المحكمة رفع الحرج عن رئاسة الجمهورية في أن تعود في قرارتها، ولكن المحكمة أصدرت حكما فمن الذكاء استغلال هذا الحكم لرأب الصدع وطي صفحة الماضي خاصة بعدما أعطت المحكمة الحق لمجلس القضاء الأعلى باختيار من تراه مناسبا.
وحول الحكم نفسه وكيفية إصدار المحكمة حكما بما يتعارض مع الدستور.. أكد الشافعي أن المحكمة تعرضت لبطلان إجراء عزل النائب العام السابق دون وقف الدعوى وإحالتها للمحكمة الدستورية كون القرار شابه بطلان ظاهر للعيان رغم وجوده في إعلان دستوري محصن.
وأردف إنه لا خلاف على شخص طلعت عبد الله الذى يحظى باحترام واسع بين القضاة وكل الخلاف حول طريقة تعيينه بطريقة خالفت القانون ومن هنا الأفضل استغلال تلك الفرصة وترك منصبه.
صهيب ياسين

"تعميق ثقافة الحوار" في ندوة بمركز إعلام أسيوط


نظم مركز النيل للإعلام بأسيوط ندوة حول "الشباب وتعميق ثقافة الحوار الإيجابي" بحضور 400 مشارك من طلبة كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط.
صرح بذلك مدير مركز النيل للإعلام بأسيوط محسن جمال قائلًا إن الندوة أقيمت بهدف تعميق ثقافة الحوار الإيجابي بين الشباب وحاضر فيها د.شريف سنوسي عميد كلية الخدمة الاجتماعية بأسيوط.

من جانبه أكد د.سنوسي على أهمية الحوار الإيجابى بين الشباب وأهميته بين الطلبة بعضهم البعض وبينهم وبين أساتذة الجامعة ودوره فى بناء المجتمع، كما حاضر في الندوة الدكتور محمود مهنى نائب رئيس جامعة الأزهر فرع أسيوط الأسبق وعضو مجمع البحوث الإسلامية والذي تناول آداب الحوار في القرآن والسنة والسلف الصالح فضلاً عن دور المؤسسات التربوية والتعليمية في نشر ثقافة الحوار الإيجابي.

من الجدير بالذكر أن الندوة تضمنت عدة محاور منها مفهوم الحوار وثقافته ومتطلباته وسائله وأنواعه فضلاً عن أخلاقيات الحوار وآدابه وكذلك دور المؤسسات التربوية والتعليمية في تنمية ونشر ثقافة الحوار الإيجابي بين الشباب بالإضافة لتوضيح أهمية الحوار المفتوح بين الطلبة والأساتذة في الجامعة بينما أختتمت الندوة بمحور المزايا التي تعود على المجتمع من الحوار الإيجابي.

 محمد منير

ارتفاع حالات الإصابة بالغدة النكافية والجديرى إلى 305 حالات فى أسيوط


http://almogaz.com/sites/default/files/styles/article-image/public/vaccination_2.jpg?itok=wzAmrSV_
ارتفعت حالات الإصابة بمرض الغدة النكافية بأسيوط إلى 255 حالة فى مدة لا تزيد على الشهرين ومنذ يناير الماضى، عندما ظهرت أول أربع حالات بين جنود الأمن المركزى فى نفس المحافظة و5 حالات فى المدارس، ثم بدأ تعداد الحالات فى الزيادة.

كما تضاعفت حالات الإصابة بالجديرى المائى إلى 50 حالة فى نفس المدة السابقة، وكانت أولى الحالات التى ظهرت بأسيوط، وأيضا بين صفوف جنود الأمن المركزى.

وقال الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط: إن المديرية تعاملت مع المرض بمنتهى الأهمية وأعطت العلاج المجانى للمصابين، كما تابعت حالتهم فى منازلهم وتم منحهم إجازة لمدة 15 يومًا، وذلك مع التوعية بالمرض وإثارة لأهالى المرضى والتنبيه عليهم بعدم الاختلاط.

بالمستندات:محكمة أسيوط تقرر بطلان انتخابات "العاملين بالمرافق"‎


                              باقى الصور

محافظ أسيوط: توفير وظائف لحملة الماجستير والدكتوراه قريبًا


أكد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، أنه سيتم قريبًا الإعلان عن عدة وظائف لحملة الماجستير  والدكتوراه بديوان عام المحافظة ومديريات الخدمات.
وأوضح المحافظ أن الدولة لا تألوا جهدًا لوضع آليات سريعة نحو حل مشاكل أبنائنا من حملة الماجستير والدكتوراه، مشيرًا إلى أن التعيين في الجهاز الحكومي حاليًا يجب أن يعطى أولوية لأوائل الخريجين من الجامعات للاستفادة من تميزهم العلمي في المجالات المختلفة، لافتًا إلى أنه أصبح من غير المقبول أن نترك حملة الدراسات العليا دون عمل أو رعاية من الدولة.
وأشار إلى أنه قام بمخاطبة جميع المديريات الخدمية لحصر الاحتياجات الوظيفية لشغلها بحملة الماجستير والدكتوراه، كما تم مخاطبة رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لموافاة محافظة أسيوط بالدرجات الوظيفية لهم أسوة بالمحافظات الأخرى، مضيفًا أن المحافظة ستقوم بنشر الإعلان عن الوظائف المقترحة في القريب العاجل وفور الانتهاء من حصر الاحتياجات الوظيفية.
أمل جاد

بالفيديو اسيوط فيس توك ومن الذكريات الجميلة من يوميات ’’ أب عظيم وأم فاضلة وأبناء صالحين ’’ والحلقة السابعه عشر من الجزء الخامس من ’’يوميات ونيس’’ بعنوان (( لا تعلق فشلك على شماعة الآخرين ))

طقس اليوم الأربعاء (( 27 مارس _ 15 جمادى الأول )) الصغرى ::12 والعظمى :: 28

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhsyMuobjF561YQn5ay9S4lUQ9-jI0lMlkcSwtlRvAyRGrES33H3IWAnVLFEeAtt1IPHVgnFMuDHzApAfJwFT1rco18Zbx9HLrNMcKlaZSyvRS7114VBcrfGQ5gZRiz8ZvNHTRI6xTDUiE/s640/asut.jpg

بالصور ’’ جمعية نور البيان ’’ وقافلة مساعدات لقرى اسيوط قبل وبعد الانطلاق والتوزيع

https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/484045_586155271396754_582301004_n.jpg
                              باقى الصور

بالصور ( جمعية خير أمة للأعمال الخيرية بأسيوط ) تعلن عن افتتاح مكتب رياض القران لتحفيظ القران الكريم وتجويده

عمر محمد

حبس متهمين من مركز الغنايم بأسيوط 15 يوماً بتهمة مقاومة السلطات وحيازة سلاح


http://www.hoqook.com/sites/default/files/styles/full_node/public/2013/03/field/image/580925651enslkdu8.jpg?itok=YU0dQtnF
قرر قاضى المعارضات بمحكمة أبوتيج الإبتدائية بأسيوط اليوم، حبس متهمين من مركز الغنايم 15 يوماً على ذمة التحقيقاتٍ .

كانت وحدة مباحث مركز شرطة الغنايم بأسيوط قد حررت المحضر رقم 516 مقاومة سلطات لكل من "م.س.ش " فلاح و"ا. ت.س.ش" وشهرته "النص" فلاح، وذلك في إطار حملتها الأمنية المكثفة لضبط الخارجين عن القانون من تجار الأسلحة غير المرخصة.

وذلك بعدما وردت تحريات تفيد بحيازة "ش.س.ش" مقيم بالغنايم بحري لسلاح غير مرخص بمنزله وتم الحصول على إذن النيابة بالتفتيش واصطحاب قوة أمنية وعند الوصول تم اعتراض عمل القوة من قبل نجل المتهم وسحب السلاح من مجند وتهديد رجال الأمن.

وتم عرض المتهمين الثلاثة " ش.س.ش "ونجله "م.ش.س" وابن عمومتهم "ا.ت.س" على نيابة الغنايم، والتي قررت بإلزام المتهم الأول دفع كفالة مالية قدرها 1000 جنيه واستمرار حبس المتهمين الآخرين 4 أيام على ذمة التحقيق وبعرض الاثنين على قاضى المعارضات بمحكمة الغنايم قررت المحكمة بإلزام الاثنين بدفع

كفالة مالية قدرها 1000 جنيه لكل منهما.

واعترضت نيابة الغنايم على القرار، وتم عرضهم على قاضى المعارضات بمحكمة أبو تيج، والتي رفضت الحكم السابق، وأمرت بحبس المتهمان خمسة عشر يوما على ذمة التحقيقات.

كوثر حسين

شباب الجامعات بين الحقوق الأساسية وحقوق الغير..ندوة بجامعة أسيوط


اعلن الدكتور محمد ابراهيم منصور، مدير مركز دراسات المستقبل بجامعة اسيوط ان المركز سوف ينظم  ندوة بعنوان "شباب الجامعات بين الحقوق الأساسية وحقوق الغير"، غدا الأربعاء  بالقاعة الثمانية بالمبنى الإدارى لجامعة أسيوط ، بالتعاون مع وزارة الأوقاف.
واضاف "منصور" ان هذه الندوة سيتحدث فيها الدكتور صلاح سلطان، الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، والأستاذ الدكتور جمال عبد الستار، رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة بوزارة الاوقاف.
أمل جاد

مرافق أسيوط تشن حملة أمنية على إشغالات الباعة الجائلين بميدان الأزهر


image
شنت شرطة المرافق بأسيوط حملة أمنية مكبرة لرفع إشغالات البائعين الجائلين بميدان أسماء الله الحسنى ,بمحيط موقف الأزهر ,لأعادتهم إلى الأسواق المخصصة لهم,فى إطار تكثيف التواجد الأمنى وتنفيذ خطة المديرية.

أسفرت عن ضبط (13) عدم حمل رخصة بائع متجول,و(30) إشغال طريق,و(22) إزالة فرش خضار,و(12) إزالة تنده قماش وخشب,و(25) رفع كراسي ومناضد وموازين,وضبط (5) رفع عربة يد وخشب وكارو وتروسيكل .

وتم تيسير حركة المرور بعد رفع كافة المعوقات والإشغالات من الطرق الرئيسية والفرعية,وقد لاقت الحملة إستحسان المواطنين

كوثر حسين

"الأطباء العرب" تقرر دعم مستشفى أسيوط الجامعى


قدمت لجنة "الإغاثة والطوارئ" باتحاد الأطباء العرب جهاز مونيتور وسريرين طبيين إلى مستشفى أسيوط الجامعي كدعم عاجل لرفع مستوى الخدمة بالمستشفى بالتعاون مع شركة سوبر ستار للأجهزة والمستلزمات الطبية.

وأعربت إدارة المستشفى عن شكرها وتقديرها للجنة الإغاثة والطوارئ واتحاد الأطباء العرب على جهدها في دعم العمل الطبي والإغاثي في مصر وخارجها .

يأتي ذلك في إطار سياسة اللجنة في رفع كفاءة العمل الطبي على مستوى الأطباء والمنشآت الصحية داخل مصر وخارجها
سعيدة عامر

إنقاذ ناديي القضاة و أعضاء هيئة التدريس بأسيوط من حريق مدمر


تمكنت الحماية المدنية بأسيوط من السيطرة على حريق مدمر نشب بمشتل حي غرب مدينة أسيوط وحالت دون امتداده إلى نادي أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسيوط ونادي القضاة.
وصرح محمد عبد السلام نائب رئيس مدينة أسيوط بأنه أثناء مروره بالمكان في طريقه لمجلس المدينة فوجئ باندلاع النيران بشكل مخيف حيث امتدت النيران بارتفاع عشرة أمتار وساعد على سرعة انتشارها حركة الرياح الشديدة ، فقام بالاتصال بوحدة الحماية المدنية "المطافيء "خصوصاً أن المكان تمر به أسلاك كهرباء مما يزيد من خطورة الأمر.

وأشار ملازم أول على نور الدين بالحماية المدنية بأن الحماية المدنية فور تلقيها البلاغ توجهت بعربتي مطافي إلى مكان الحريق في أقل من 5 دقائق مما ساهم في سرعة السيطرة عليه وظلت قوات الحماية المدنية تعمل في إطفاء الحريق والحيلولة دون امتداده إلى نادي أعضاء هيئة التدريس ونادي القضاة الموجودين بالجهة القبلية في اتجاه الرياح لمدة نصف ساعة ونظرا لسرعة امتداد النيران فقد تمت الاستعانة بسيارة إطفاء ثالثة من وحدة منقباد لعمل تبريد للمكان.

ومن جانب آخر أكد علوي عارف – سائق بمجلس مدينة شاهد عيان – أن الحريق بدأ في الحشائش الجافة الموجودة بالمشتل ويشتبه في أن يكون سببه ماسا كهربائيا وبسبب سرعة الرياح قامت النار بالتهام عدد من الأشجار.

أخطر المعمل الجنائي لكشف ملابسات وأسباب الحريق وتكليف مجلس المدينة بحصر الخسائر.

محمد منير

مدير بنك ناصر بأسيوط: مساعدة 500 حالة فقر بحد أدنى 500 جنيه



قال عبدالباسط أبوزيد مدير بنك ناصر الاجتماعى بأسيوط، إن هناك دورا اجتماعيا يقوم به البنك لدعم حالة الفقر التى تصنف بها المحافظة.

وأشار أبوزيد، أن البنك قام خلال عام، بدعم ومساعدة 500 حالة فقر بحد أدنى 500 جنيه شهريا؛ وذلك من خلال التنسيق مع الشئون الاجتماعية بالمحافظة، إضافة إلى تقديم أجهزة طبية وتحاليل لمستشفى أسيوط الجامعى بمقدار نصف مليون جنيه.


وأوضح مدير بنك ناصر الاجتماعى، أن البنك يقوم بصرف مقررات الرسوم لطلاب المدارس المحتاجين والأيتام والمتعرضين للكوارث والحوادث الطارئة بجميع قرى ومدن المحافظة؛ وذلك من خلال لجان الزكاة ووحدات الشئون الاجتماعية.

وأشار إلى أن البنك يحاول المساهمة فى القضاء على منظومة الفقر، التى تعانى منها المحافظة فى ظل انتشار البطالة، وذلك بصرف قروض للشباب لمساعدتهم فى الزواج للقضاء على العنوسة.

وطالب مدير بنك ناصر، دعم الحكومة لمؤسسات البنك الاجتماعى لدعم دوره فى مساعده الأسرة المصرية.
يونس درويش

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...