الأربعاء، 27 فبراير 2013

أهالي أسيوط يصفون أداء المحافظ بالهزيل ويطالبون بعودة "العزبي"


صورة استفتاء
كشف الاستفتاء الالكتروني، الذي أجري على مدار أسبوع لقياس شعبية الدكتور يحيى كشك محافظ اسيوط، عن رفض شعبي عارم ضد سياسات المحافظ.

وأسفرت نتائج التصويت عن رفض استمراره كمحافظ لأسيوط بعد فشل سياساته الحالية في إدارة المحافظة وتفرغه لاخونة الديوان العام للمحافظة بدءا من رؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات وصولا الى مدير مكتبه ومنصب السكرتير العام المساعد والاستعانة بعدد من أعضاء الجماعة للعمل كمستشارين.

وكشف التصويت الالكتروني عن تدهور شعبية المحافظ بعد حصوله على 115صوتاً مؤيدا مقابل 1152 رفضوا استمراره في منصبه في حين طالب عدد كبير من أبناء المحافظة بصفحة أخرى على الفيس بوك تحت عنوان " معا لعودة اللواء نبيل العزبي محافظا لأسيوط لما شهدته المحافظة من تطور كبير في عهده - على حد قولهم.

كان عدد من مواقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك أعلن عن استفتاء إلكتروني لقياس شعبية الدكتور يحيي كشك محافظ أسيوط الحالي " ومدى رضا المواطنين عنه، حيث انطلق الأسبوع الماضي، وشارك فيه 1267شخصاً، من بينهم 115أيدوا بقاء "كشك" في منصبه، بينما رفض 1152استمراره.

ايهاب عمر

وكيل وزارة الزراعة بأسيوط :: أسيوط مستعدة لمواجهة الجراد وفرق رصد تتعقبه في كل مكان



أكد المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط أنه حتى هذه اللحظة لم تقترب أي من أسراب الجراد الصحراوي لمحافظة أسيوط وهناك فرق رصد تتعقبه في كل مكان مضيفا أن الزراعة مستعدة تماما في حال ظهور.

أي من هذا الجراد الصحراوي الذي يتميز بشراسته الشديدة ونهمه وفي حال عدم مواجهته قد يسبب خسائر كبيرة للزرع الأخضر خصوصا أنه جائع وقادم من الصحراء ويبحث عن أي مكان ليحط فيه ويتكاثر وأضاف رفعت وعندما يحط في أي مكان ستبدأ على الفور فرق المقاومة في مواجهته.

ومن جانبه أكد المهندس محمد نجيب أحمد مسئول مكافحة الجراد بأسيوط أن هنالك اتصالات مكثفة تتم على مستوى المحافظات لرصد وتتبع تحرك أسراب الجراد وان محافظة أسيوط رفعت درجة التأهب خصوصا في منطقة الوادي الأسيوطي بوابة الجراد الصحراوي لمحافظة أسيوط.

مشيرا إلى أن هناك تجهيزات واستعدادات من مواتير الرش التي تسع لـ 600 لتر والمبيدات والعربات والأفراد واختتم نجيب كلامه عندما يهرب أي سرب من مقاومته في أي مكان يتم التنبيه على المكان الذي سيحط فيه وهناك غرفة عمليات بالوزارة تتابع وترصد تحركاته في مكان.

الجدير بالذكر أن محافظة أسيوط تعتبر خط دفاع ثالثا بالنسبة لمقاومة الجراد وقد تعرضت من قبل لهجوم بعض أسراب الجراد التي كانت قادمة من الوادي الجديد وتمت السيطرة عليها.
طارق عبد الجليل

بالفيديو تعدى مأمور قسم ثانى أسيوط على أمين شرطة بالضرب والسب

الأوبئة تحاصرالمدارس من جميع الجهات! والفيروسات تهاجم الأطفال.. والحكومة لا تري ولا تسمع ولا تتكلم!


بركاتك.. يا وزير التعليم
إصابات مختلفة وأمراض متعددة والضحية أطفالنا.. والجاني فيروسات بلا قلب وحكومة لا تري ولا تسمع ولا تتحرك.
المعلومات التي حصلنا عليها تقول: إن هناك حالة إصابة بالجدري في إحدي مدارس اللغات الابتدائية في القاهرة الجديدة، وحالة إصابة أخري بالتيفود بمدرسة محمد فريد في القاهرة و4 إصابات بالغدة النكافية في أشمون بالمنوفية وغيرها.
وفي مطلع العام الدراسي الجاري شهدت مدارس مصر هجوما من أوبئة عديدة.حيث أصاب التيفود تلاميذ كفر سلامون بالبحيرة.. والقراع والجدري ضرب مدارس الأقصر وغيرها والتهاب الملتحمة وأصاب عدداً من تلاميذ أسيوط والغدة النكافية توحشت وإصابات الآلاف من التلاميذ في كل محافظات مصر وفي مقابل هذاكله اكتفت وزارة التعليم بالصمت الرهيب ولم تكلف نفسها بالبحث والتقصي للوقوف علي أسباب انتشار كل هذه الأوبئة خلال عام واحد؟
ومع انتشار كثير من الأمراض الوبائية في العديد من المدارس بمحافظات مصر انتشرت حالة من الذعر والرعب بين ملايين الأسر خوفا علي ابنائها خاصة بعد تفشي الغدة النكافية بين التلاميذ ووصول الإصابات للآلاف وكذلك لانتشار التيفود والقراع والملتحمة في ظل نفي وزارتي التعليم والصحة وتأكيدهما المستمر علي توافر الأمصال والتطعيمات! وهو ما يتنافي مع استمرار شكاوي المواطنين من نقص الأمصال والتطعيمات وخاصة طعم شلل الأطفال.
وسادت حالة استياء وغضب محافظات أسيوط وكفر الشيخ والغربية وسوهاج والدقهلية بسبب

ائتلاف شباب الصحفيين يستنكر التعدي على مراسل "المصريون" بأسيوط


ائتلاف شباب الصحفيين
استنكر ائتلاف شباب الصحفيين بأسيوط قيام بعض الأفراد المنتمين للتيار السلفي بالتعدي علي الزميل حسين عثمان مراسل جريدة المصريون ومحاولة الاستيلاء علي الكاميرا الخاصة به بعد تصويرهم أمام قسم ثان أسيوط علي خلفيه تجمهرهم ضد أحد المواطنين ويدعي إسلام محمد علي الذي تعدى علي محمود محمد حسن أحد أعضاء اللجان الشعبية والمنتمي للتيار الإسلامي حيث فوجئ الزميل بقيام كل من أحمد القاضي وأسامة النوساني بمحاولة الأستيلاء علي الكاميرا ومسح ما بها من صور.

وأكد ائتلاف شباب الصحفيين في بيان له اليوم رفض أسلوب الغوغاء الذي تعرض له الزميل من قبل شخصيات تسيء إلي التيار الإسلامي مؤكدا تراجع الزميل عن تحرير محضر بالواقعة بعد اتصال تليفوني من الشيخ أحمد حسني مسئول الدعوة السلفية بالمحافظة ووعده بحل الأزمة والاعتذار للزميل. 

ايهاب عمر

بعد إعلانه مقاطعة الانتخابات ..التيار الشعبي بأسيوط يشكّل مجلس شعب موازى


 بعد إعلانه مقاطعة
اعلن التيار الشعبي بمحافظة اسيوط عن تكوين مجلس شعب موازي بعد قرارات المقاطعة التي اتخذتها القوى المدنية للانتخابات المقبلة

وقال محمد سيد المتحدث الرسمي للتيار الشعبي باسيوط انه جاري عقد لقاءات مع الشخصيات العامة باسيوط والقوي السياسية باسيوط لمناقشة مبادرة التيار الشعبي باسيوط عن تكوين مجلس شعب موازي بعد ان قررت القوي المدنية عدم المشاركة فى الانتخابات القادمة.

واشار سيد ان هذه المبادرة جاءت ردا على التساؤلات الموجهة الينا (ماذا بعد المقاطعة) فاننا نري ان المقاطعة هي اولي خطواتنا لكشف وفضح عملية اخونة الدولة الممنهجة وفشل السلطة الحاكمة لادارة شؤون البلاد وياتي بعدها تكوين مؤسسات غير رسمية كمجلس الشعب الموازي لمراقبة الحكومة وكذلك تقديم المشروعات الاقتصادية والاجتماعية التى نحاول بها رفع العبأ عن المواطن البسيط .

ايهاب عمر

"المصري الاجتماعي "بأسيوط : قرار جبهة الإنقاذ بمقاطعة الانتخابات يصب في صالح الإخوان


هلال عبدالحميد
قال هلال عبدالحميد عضو المكتب السياسي وأمين شئون المجالس المحلية بالحزب المصري الاجتماعي ان قرار جبهة الانقاذ بمقاطعة الانتخابالت قرار خطير للغاية وهو خطأ يصل لدرجة الخطيئة لان هذا القرا ر سيحرم هذه الاحزاب من فرصة سانحة لحصد اغلبية في هذه الانتخابات خاصة مع التدهور الشديد لشعبية الاخوان والتيارات الدينية بشكل عام وسيحرمها من تدريب كوادرها وتأهيلها.

واضاف عبدالحميد ان الاحزاب تشكل تنافس على المقاعد وتحصد اغلبية تمكنها من تشكيل حكومة لتطبق برامجها وتعجب من قياس جبهة الانقاذ انتخابات 2013 على انتخابات 2010 خاصة وان هناك ضمانات حقيقية في الانتخابات القادمة لم تكن متاحة في 2010 وهناك قضاء ومنظمات محلية ودولية تراقب الانتخابات .



وشدد عبدالحميد على ان جماعة الاخوان لم تصل لما وصلت اليه الا بدخولها كل انتخابات سواء اكانت عامة او نقابية مما اكسبها القدرة على الحشد والتنظيم و( التزييت ) الدائم لآليتها الانتخابية ودربوا كوادرهم.

وطالب عبدالحميد جبهة الانقاذ باعادة النظر في موقفهامشيرا الى ان هذا الراي يعبر عن شخص وليس الحزب المصري الديمقراطي.

واضاف عبدالحميد ان بعض القوى تراهن على نزول الجيش ولكن رهانهم سيكون خاسرا بل ومدمرا لاننا يجب الا نعود لحكم عسكري بعد ثورة كبيرة وعلينا ان نناضل جميعا لترسيخ الديمقراطية ودولة القانون ومواجهة الاخوان واجبارهم على تقنين اوضاعهم. 

ايهاب عمر

ضبط 1155 لتر سولار وبنزين قبل تهريبها بأسيوط


تمكن ضباط مباحث التموين بأسيوط، من ضبط 1055 لتر سولار و 100 لتر بنزين، قبل بيعها بالسوق السوداء.
فقد نجح الضباط في ضبط [575] لتر سولار معبأة داخل [23] جركن بلاستيك و(100) لتر بنزين 80 داخل (5) جركن  ملك / صالحين محمد صلح الطوخي 43 سنه صاحب مقهى مقيم بناحية أبو كريم مركز ديروط [ جارى ضبطه] تحرر المحضر  رقم 3421 جنح مركز ديروط لسنة 2013 م، و ع [480] لتر سولار معبأه داخل [24] جركن سعة الواحد عشرون لتر, ملك / إبراهيم عبده عامر سن 45 صاحب مقهى مقيم بناحية أبو كريم ـ مركز ديروط [ جارى ضبطه].
تحرر المحضر رقم 3422 جنح مركز ديروط لسنة 2013م.
أمل جاد

حبس مهندس صيانة أسيوط في قضية قطار البدرشين


أمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة الكلية بإشراف المستشار أحمد البحراوي المحامي العام الأول بحبس متهم جديد بقضية حادث قطار البدرشين، الذي راح ضحيته 18 مجندًا، وأصيب 120 آخرين، وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم مهندس مسئول الصيانة بأسيوط.
وواجه أحمد الحمزاوي مدير نيابة الحوادث المتهم بالاتهامات المنسوبة إليه بالقتل والإصابة الخطأ والإهمال الجسيم، وإهدار المال العام، وأنكر المتهم في التحقيقات كافة الاتهامات المنسوبة إليه ملقيًا المسئولية على البراد "فني ميكانيكي" ومساعد البراد.
مشيرًا، إلى إنهما من يقومان بالكشف على القطار، والتأكد من سلامته قبل الخروج، وأنه لم يقم بالكشف على القطار فواجهته النيابة باشراف اسامة حنفي رئيس النيابة بتوقيعه على دفاتر سلامة القطار، والسماح له بالخروج من محطة أسيوط، فقرر المتهم انه من المفترض ان يقوم بالتأكيد على سلامة القطار بعد كشف البرادين عليه إلا انه لم يفعل ذلك، و وقع على الدفتر دون التأكد من سلامة القطار، معتمدًا على البرادين فأصدرت النيابة قرارًا بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.
وكانت النيابة قد أمرت بحبس مساعد سائق قطار البدرشين وكمسارى القطار و2 من مسئولى الصيانة بأسيوط 4 أيام على ذمة التحقيق.
كما أمرت النيابة بإخلاء سبيل مسئول آخر للصيانة بدون ضمانات عقب أن كشفت النيابة أنه قام بالكشف عن القطار قبل الحادث بيوم وبذلك يصل عدد المتهمين في القضية الى 6 متهمين.
وصرح مصدر قضائي، إنه من المحتمل ان يدخل متهمين جدد في القضية خاصة من هيئة السكة الحديد ووزارة الداخلية لمسئوليتهم عن زيادة  حمولة القطار .
ندى حمدى

فيلم وثائقى وصالون ثقافى وأمسية شعرية بمعرض الكتاب الدائم بأسيوط


فيلم وثائقى وصالون
يستضيف معرض الكتاب الدائم بأسيوط والذي ينظمه الكاتب مصطفى كمال مجموعة من الأنشطة واللقاءات الثقافية يبدأها غدا الخميس بعرض فريق "براح" الثقافى للفيلم الوثائقى BARAKA والذي يتناول حياة كوكبنا منذ القدم وحتى عصرنا الحالي، مع اختلاف سكانه، بعاداتهم وطبائعهم وآثارهم التي خلفوها وما زالوا يخلفونها على سطح هذا الكوكب.

وقال الكاتب مصطفى كمال منظم المعرض إنه ينظم أمسية شعرية بالتعاون مع صالون آفاق الثقافي للشاعرتين مروة جمال الدين ، وداليا رشوان بعد غد الجمعة يلقون خلالها آخر إبداعاتهم الشعرية ويعقبها حفل توقيع لإصدارتهم المنشورة.

وأضاف كمال أن المعرض ينظم أيضا معرضاً للكتاب بكلية الخدمة الاجتماعية بأسيوط من السبت 2مارس وحتى الخميس 7 مارس محاولة لتشجيع الطلبة على القراءة والاهتمام بالكتاب.

كما يستعد المعرض لاستقبال مطرب الراب والشاعر أحمد ثروت والشهير براب ثروت لإقامة حفل توقيع لديوانيه " أجندة وسلام" وذلك في نهاية شهر مارس 2013 .

ونوه كمال الى أن هذه الفعاليات تأتى محاولة منه لتنشيط المياه الثقافية الراكدة في محافظات صعيد مصر نظراً لبعدها عن العاصمة ونظراً لتجاهل الجهود الثقافية الحكومية تجاه شباب الأقاليم .

ايهاب عمر

حركة 6 أبريل بأسيوط تبدأ فعاليات حملة "خليك ابن بلد.. متبقاش اريال" لمحاربة التحرش الجنسى ضد النساء




بدأت حركة 6 أبريل بأسيوط فعاليات حملة "خليك ابن بلد.. متبقاش اريال" لمحاربة التحرش الجنسى ضد النساء.
وقال أحمد جمال المنسق العام للحركة بأسيوط ان فعاليات الحملة بدأت اليوم الأربعاء بكليات جامعة أسيوط، مؤكدا أنه سيتم توسيعها لتشمل المراكز والأحياء والقرى.
واضاف جمال، انه سيتم تنفيذ الحملة على مدى زمني طويل وعلى عدة مراحل منها التوعية والعمل في الشارع، ومواجهة المُتحرشين، بمشاركة المئات من أعضاء الحركة والمتطوعين من الجنسين، كما تم تعليق بوسترات الحملة بمناطق "سيتى ويسرى راغب ونفق الزهراء والهلالى والنميس وتقسيم البترول وميدان الشهيد احمد جلال" على أن تستمر الحملة حتى تغطية جميع شوارع وميادين المحافظة.
أمل جاد

بالفيديو والصور.. تظاهر المئات من عمال مشروعي الخبز والنظافة في أسيوط احتجاجًا على عدم تثبيتهم

                               الصور

ضبط 825 لتر سولار بحوزة مدرس من مركز القوصية باسيوط قبل بيعها بالسوق السوداء بديرمواس بالمنيا


نجحت اليوم حملة تموينية مكبرة قام بها رجال مباحث التموين بشمال وجنوب المنيا من ضبط مدرس وبحوزتة 825 لتر سولار بالسوق السوداء بمركز ديرمواس بالمنيا.
حيث تلقى اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا بلاغا من مأمور مركز شرطة ديرمواس يفيد ضبط عزت سعد عطية عبد الهادى 50 سنة مدرس ومقيم بقرية القصير بالقوصية محافظة أسيوط أثناء قيادتة السيارة رقم 4695 ج- أ ) مصر ومحملة ب825 لتر سولار مدعم لبيعها بالسوق السوداء بأزيد من التسعيرة بمركز ديرمواس بالمنيا.
تم التحفظ على المضبوطات والسيارة  وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 2525 وتولت النيابة العامة التحقيقات.

زينب مطاوع

نادي هيئة التدريس بجامعة أسيوط يطالب بتعديل القانون رقم 82 من العام الماضي


طالب نادي هيئة أعضاء التدريس بجامعة أسيوط، بتعديل القانون رقم 82 لسنة 2012 ليكون بدل الجامعة، جزءًا من أساسي المرتب.
جاء ذلك في بيان أصدره مجلس إدارة النادي، اليوم الأربعاء، عقب الاجتماع بأعضائه برئاسة الدكتور أحمد الغرياني، والدكتور أحمد بركات، والدكتور محمود السنوسي، عضوي المجلس لمناقشة المشكلة المثارة حول تقرير الأداء.

وأشار أعضاء النادي في بيانهم، إلى أنه بعد ثورة 25 يناير من المفترض أن تتجه الجامعة نحو الاستقلال وليس المركزية، ولاحظنا أن اقتراح وزارة التعليم العالي بشأن تقرير أداء أعضاء هيئة التدريس يتوجه نحو المركزية، مطالبين بالاكتفاء بالتقرير العام الذي يقدم من القسم عن نشاط أعضاء هيئة التدريس من واقع جداولهم، وما يسند إليهم من أعمال، وأن مجلس القسم هو المختص بمتابعة العملية التعليمية والبحثية بالقسم.

اسلام رضوان

إضراب المدرسين والمشرفين والعمال بمدرسة نجع عبد الرسول الإعدادية بأسيوط بسبب تعدي أولياء أمور عليهم


دخل عشرات المدرسين والمشرفين والعمال بمدرسة نجع عبد الرسول الإعدادية المشتركة التابعة لمركز أسيوط، اليوم الأربعاء فى إضراب عن العمل بسبب ما أسموه تكرار التعدي عليهم بالسب من قبل أحد أولياء الأمور عليهم.
وأكد المدرسون، أن المدرسة تعمل بنظام الفترتين الصباحية والمسائية، وأن الفترة المسائية مخصصة لطلاب الإعدادية، وكان أحد أولياء الأمور، قد جاء إلى المدرسة أمس، وقام بسب الدين للمدرسين والعاملين بالمدرسة، مما أثار استياء وغضب المدرسين الذين قرروا الإضراب عن العمل، بسبب اتهام أحد الطلاب لمدرس بمعاقبته.

وأوضح المدرسون المضربون، أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، حيث سبق وأن تعدى ولى أمر طالب على أحد المدرسين بالضرب، وبالرغم من شكوانا للإدارة التعليمية التابعين لها، ولكن دون جدوى.

من جانبه قال عبدالفتاح أبوشامة، وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط، إن الواقعة حقيقة، ولكن تدخل قيادات الإدارة التعليمية وتم حل المشكلة علي الفور.

اسلام رضوان

إضراب سائقي الميكروباص في 7 قري بمركز القوصية في أسيوط بسبب عدم توافر السولار


أضرب المئات من سائقي الميكروباص في قري بنى هلال ومير والمنشأه الكبرى والدير المحرق وعنك والحبالصة وبنى إدريس بمركز القوصية في أسيوط، عن العمل، احتجاجًا علي عدم توافر السولار بالمركز وسوء عملية التوزيع من قبل إدارة التموين -علي حد قولهم-.
وقام السائقون بالتجمهر أمام مكتب تموين القوصية، وأغلقوا الأبواب ومنعوا الموظفين من الدخول، مطالبين بإقالة مدير الإدارة، وقال صابر عبد التواب، أحد السائقين المضربين عن العمل، إن سبب إضابنا عن العمل هو عدم توافر السولار بالمركز، في الوقت الذي يتسم فيه أداء إدارة التموين بسوء توزيع كميات السولار علي السائقين.

أضاف محمد خميس، أحد السائقين المضربين عن العمل، أننا نقوم بشراء صفيحة السولار بـ28 جنيهًا فى ظل تواجد مفتشى التموين في محطات الوقود، فى حين أن سعرها الحقيق 22 جنيهًا، مؤكدين علي مواصلة الإضراب، حتي يتم الاستجابة لمطالبهم.

اسلام رضوان

ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة المحلية و17 قطعة سلاح و8 قضايا مخدرات في أسيوط


تمكنت مديرية أمن أسيوط، من ضبط ورشة لتصنيع الأسلحة المحلية بمنزل بحي غرب أسيوط، بالإضافة إلي 14 قطعة سلاح، و8 قضايا مخدرات خلال حملة أمنية نفذتها بمراكز المحافظة، اليوم الأربعاء.
تنوعت المضبوطات مابين بندقية آلية، و4 بنادق خرطوش، و3 مسدسات، وعدد 9 فرد خرطوش، بحوزة 14 شخصًا، فضلا عن أدوات مستخدمة في التصنيع الأسلحة المحلية بالورشة التى يديرها ح أ ج (23 سنة) بمنزله.

كما تم ضبط 8 قضايا مخدرات تعاطي وإتجار، وتم تحرير محاضر بالمضبوطات المختلفة، وجاري العرض على النيابة.

اسلام رضوان

تظاهر العشرات من أهالي قرية "بني محمديات"، التابعة لمركز أبنوب في أسيوط احتجاجًا على تكرار وقائع خطف الفتيات بالقرية


تظاهر العشرات من أهالي قرية "بني محمديات"، التابعة لمركز أبنوب في أسيوط، اليوم الأربعاء، أمام مديرية الأمن، وتضامن معهم أبناء الدعوة السلفية، وذلك احتجاجًا على تكرار وقائع خطف الفتيات، وتردي الأوضاع الأمنية بالقرية.
وقال أحمد عبدالمطلب، أحد المتظاهرين، إن الوقفة تأتي في إطار توصيل رسالة لمدير الأمن حول تردي الأوضاع الأمنية بالقرية، وتكرار حوادث خطف الفتيات، الأمر الذي جعل طلاب الثانوية العامة يتظاهرون أمام نقطة الشرطة بالقرية، احتجاجًا على اختفاء زميلة لهم.

أضاف خالد علي، أحد المتظاهرين، أن حال القرية لا يسر عدو ولا حبيب، حيث انتشرت الأسلحة بشكل مستفز مع الأهالي، الأمر الذي تسبب في العديد من المشاجرات، وسقوط عشرات القتلى، مطالبًا بسرعة إنهاء الخصومات الثأرية بين الأهالي، وجمع الأسلحة منهم.

اسلام رضوان

البقاء لله :: وفاة 4 أشخاص من عائلة واحدة بحادث انهيار بئر صرف صحي بقرية "بني شعران" بمركز منفلوط في أسيوط


لقي 4 أشخاص من عائلة واحدة مصرعهم، اليوم الأربعاء في حادث انهيار بئر صرف صحي بقرية "بني شعران" التابعة لمركز منفلوط في أسيوط، وذلك أثناء قيامهم بحفره بأحد منازل القرية.
كان مدير أمن أسيوط قد تلقي إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط، يفيد بمصرع أنور عبدالنعيم علي، وشقيقه رمضان عبدالنعيم علي، ونجله محمد رمضان، ونجل عمهم حسن جابر علي شعبان، وذلك إثر انهيار بئر للصرف الصحي عليهم خلال القيام بحفره أمام منزل أحد أهالي القرية.

انتقلت قوات الأمن والإنقاذ السريع، وتبين من تحريات المباحث أنه أثناء قيام المجني عليهم بحفر بئر للصرف الصحي بالشارع العمومي أمام منزل المدعو جمعة السقا، وحال مرور سيارة محملة بالرمال أمامهم، انقلبت عليهم، مما نتج عنه مصرعهم داخل البئر، وتحاول قوات الحماية المدنية انتشال الجثث من تحت الأنقاض، وجار تحرير محضر بالواقعة، وإبلاغ النيابة للتحقيق.

اسلام رضوان

مدير أمن أسيوط يحيل ضابط للتحقيق لتعديه على موظف بالتأمين الصحى


أمر اللواء أبو القاسم أبو ضيف مدير أمن أسيوط إحالة أحد ضباط الشرطة بقوة المديرية  إلى التحقيق، وأمر باتخاذ الإجراءات القانونية ضده، على خلفية قيام الضابط بالتعدي بالضرب على المدعو محمد نصار، أحد موظفي التأمين الصحى بالمحافظة بعد مشادة كلامية بينهما بسبب استعجال الضابط إنهاء إجراءات نقل خاصة بأحد أقاربه.
حيث تطور الأمر إلى قيام الضابط برش الموظف بمادة مخدرة للأعصاب  كانت بحوزته نتج عنها إغمائه وقام على أثر ذلك العاملين بفرع التأمين الصحي باحتجاز الضابط داخل مقر التأمين الصحي وإبلاغ الشرطة، حيث تجمهر العشرات من أهالى الموظف وزملائه للمطالبة بمعاقبة الضابط ومحاسبته .
أمل جاد

النيابة تستدعي مأمور قسم ثان أسيوط للاستماع إلى أقواله بعد احتجاز الأمناء له داخل القسم


قرر المستشار عمرو المنشاوي، مدير نيابة ثان أسيوط، اليوم الأربعاء، استدعاء مأمور قسم ثان أسيوط للاستماع إلي أقواله في واقعة اتهام أمين شرطة له بالتعدي عليه بالسب والضرب، وطلب تحريات المباحث حول الواقعة، واستعجال التقرير الطبي الذي أجراه أمين الشرطة بعد الواقعة.
كان أمناء وأفراد الشرطة بقسم ثان أسيوط قد دخلوا فى إضراب عن العمل داخل القسم، اليوم الأربعاء، احتجاجًا على تعدى مأمور القسم على زميلهم علاء أحمد عمر، بالسب والضرب.

وأوضح الأمناء المضربون عن العمل، أن مأمور القسم استدعى زميلهم الذى شارك مؤخرًا مع المئات من الأمناء فى الوقفات الاحتجاجية أمام مديرية الأمن، للمطالبة بتحسين أحوالهم، واتهمه بأنه ذكر اسمه فى بعض التصريحات الصحفية، وانتقده فيها لسوء معاملته الأفراد بالقسم، وحدثت مشادة كلامية بينهما، قام على إثرها المأمور بصفعه على وجهه وسبه وتوجيه الشتائم له، حسب قول الأمناء.

يذكر أن قيادات من مديرية الأمن علي رأسها اللواء الشافعي حسن، نائب مدير الأمن، انتقلت إلي مقر قسم ثان أسيوط، وطالبت الأمناء بالقسم بفض إضرابهم، وفك احتجاز المأمور، فيما طالب الأمناء بالتحقيق في الواقعة، وحصول أمين الشرطة المتعدي عليه علي حقوقه.

اسلام رضوان

بالفيديو أمناء وأفراد شرطة يحتجزون مأمور قسم ثان أسيوط بعد صفعه زميلاً لهم

                          الفيديو الاول

                          الفيديو الثانى

بالصور..أمناء وأفراد الشرطة بقسم ثانٍ أسيوط يحتجزون مأمور القسم داخل مكتبه ويطالبون بإقالته


احتجز أمناء وأفراد الشرطة بقسم ثان أسيوط مأمور القسم داخل مكتبه، اليوم الأربعاء وطالبوا بإقالته، وذلك خلال إضرابهم عن العمل اليوم، احتجاجًا علي تعدي المأمور علي زميلهم الذي يدعي علاء أحمد عمر، والذي يعمل أمين شرطة بقسم الترحيلات بالسب والضرب، فيما قام أمين الشرطة المتعدي عليه بتحرير محضرًا بعد إجرائه تقرير طبي بمستشفي الشرطة بالواقعة.
وقال أحمد عمر، مساعد شرطة بمباحث قسم ثان أسيوط ووالد أمين الشرطة المتعدى عليه، إن مأمور القسم أثناء دخوله مبني القسم قام باستدعاء ابني، والذى شارك مؤخرًا مع المئات من الأمناء فى الوقفات الاحتجاجية أمام المديرية، للمطالبة بتحسين أحوال الأفراد والأمناء، واتهمه بأنه ذكر اسمه فى بعض التصريحات الصحفية، وانتقده فيها لسوء معاملته الأفراد بالقسم، وحدثت مشادة كلامية بينهما، قام علي إثرها المأمور بصفعه على وجهه وسبه وتوجيه الشتائم له، حسب قول الأمناء.

اسلام رضوان

"أمناء" قسم ثان أسيوط يضربون عن العمل احتجاجًا على تعدى مأمور القسم على زميلهم


دخل أمناء وأفراد الشرطة بقسم ثان أسيوط فى إضراب عن العمل داخل القسم، اليوم الأربعاء وذلك احتجاجًا على تعدى مأمور القسم على زميل لهم يدعى علاء أحمد عمر، بالسب والضرب.
وأوضح الأمناء المضربون عن العمل، أن مأمور القسم استدعى زميلهم - الذى شارك مؤخرًا مع المئات من الأمناء فى الوقفات الاحتجاجية أمام مديرية الأمن، للمطالبة بتحسين أحوالهم، واتهمه بأنه ذكر اسمه فى بعض التصريحات الصحفية، وانتقده فيها لسوء معاملته الأفراد بالقسم، وحدثت مشادة كلامية بينهما، قام علي إثرها المأمور بصفعه على وجهه وسبه وتوجيه الشتائم له، حسب قول الأمناء.

من جانبها، حاولت "بوابة الأهرام" الاتصال باللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، ولكن هاتفه المحمول كان غير متاح.

اسلام رضوان

مطرانية الأقباط الكاثوليك في أسيوط تنظم ندوة بعنوان "الدستور المصري" بحضور زياد العليمى


تُنظم اللجنة المصرية للعدالة والسلام بمطرانية الأقباط الكاثوليك في أسيوط غدًا الخميس، ندوة بعنوان "الدستور المصري" بقاعة دار المناسبات للأقباط الكاثوليك، تحت رعاية الأنبا كيرلس وليم، مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك.
صرحت بذلك اليوم الأربعاء إيفون لطفي، منسق مكتب العدالة والسلام بالمطرانية، وأشارت إلى أنه سيحاضر في الندوة النائب السابق زياد العليمي، وعقب الندوة سوف يتم فتح باب النقاش. 

اسلام رضوان

مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة بعنوان "عامان على الثورة.. إنجازات وتحديات"


نظم مركز إعلام أسيوط، اليوم الأربعاء، لقاء ثقافيًا بعنوان "عامان علي الثورة.. إنجازات وتحديات"، وذلك لطلبة المدارس الإعدادية بمحافظة أسيوط، بهدف توعيتهم بتحديات المرحلة الراهنة وتطوراتها.
صرحت بذلك عبير جمعة حسن، المسئول الثقافي بمركز إعلام أسيوط، وقالت إن اللقاء حاضر فيه الباحث أحمد علي صالح، والمحرر الصحفي بجريدة صوت الأزهر الناطقة باسم مشيخة الأزهر الشريف، وله أبحاث في مجال العلوم الاجتماعية.

وأشارت إلى أنه شارك في اللقاء أكثر من 100 طالب وطالبة من عدة مدارس مختلفة بإدارات أسيوط التعليمية، وتضمن اللقاء جلسة نقاشية بين الطلاب والمحاضر حول موضوع الثورات وتحدياتها المختلفة وكيفية الوصول لتحقيق أهدافها.

اسلام رضوان

مديرية الصحة في أسيوط تنظم قافلة طبية بقرية "عرب مطير" بمركز الفتح


تنظم مديرية الصحة في أسيوط، قافلة طبية بقرية "عرب مطير" بمركز الفتح، يومي الأربعاء والخميس المقبلين، وذلك بهدف تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي القرية.
صرح بذلك، اليوم الأربعاء، الدكتور أحمد عبد الحميد، القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وقال إن القوافل الطبية التي يتم تسيرها تقوم بالكشف المجاني وصرف الأدوية للمواطنين مع تحويل الحالات المرضية الحرجة إلى المستشفيات لإجراء جراحات عاجلة.

وأضاف عبدالحميد، أنه سيتم توفير عيادات متنقلة في جميع التخصصات كالرمد والعظام والصدر والأطفال والباطنة والمسالك البولية والنفسية والعصبية والقلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى الأخصائيين في الأشعة والمعامل وفنيي المعامل المتكاملة لتحاليل الدم والبول والبراز ومعامل الأشعة التليفزيونية والعادية وفحص مرضى السكر والأمراض المزمنة، كما توفر الأدوية بالمجان.

وأشار إلي أن المديرية نظمت قافلة بقرية قاو النواورة بمركز البداري تنتهي اليوم، ونظمت قافلة أخرى بقرية جحدم بمركز منفلوط انتفع منها 1350 مواطنًا تم تحويل 3 حالات لمستشفى الجامعي وعمل 480 تحليل سكر و15 أشعة تليفزيونية و35 أشعة عادية.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط يستقبل وفد مصلحة الضرائب على هامش ندوة "الضريبة في ظل الأزمة الاقتصادية"


استقبل د. يحيى كشك، محافظ أسيوط، وفد مصلحة الضرائب المصرية برئاسة مصطفى عبد القادر، وكيل أول وزارة المالية رئيس قطاع المناطق الضريبية، بحضور محمد النحاس، وكيل أول الوزارة ورئيس قطاع الشئون التنفيذية ومجدى سليم، وكيل وزارة التموين، وجمال بشاى، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المستثمرين.
ويأتي ذلك على هامش ندوة "الضريبة في ظل الأزمة الإقتصادية" اليوم الأربعاء، وقال مصطفى عبدالقادر، وكيل أول وزارة المالية: إن الوفد جاء لإقامة ندوة حول الضريبة فى ظل الأزمة الاقتصادية، وهى باكورة التعاون بين جمعية المستثمرين بالمحافظة ووزارة المالية ومصلحة الضرائب والهدف منها تعريف المواطنين بالتشريعات الضريبية الجديدة التى فرضتها الحكومة فى الآونة الأخيرة.

وأضاف المحافظ يحيي كشك، أنه لا بديل عن الحوار بين المواطن والحكومة لاقناعه بأهمية الضرائب وكيف إنها من أهم الموارد التى لا بديل عنها فى تحقيق التنمية والخروج من الأزمة الراهنة، وضرورة وجود تفاوض كامل بين جميع الأطراف المعنية بأن الضريبة هى أحد السبل المهمة للخروج من الأزمة الاقتصادية والعبور إلى بر الأمان.

وأوضح مجدى سليم، وكيل وزارة التموين، أن جمعية المستثمرين ستقوم بتوقيع بروتوكول تعاون مع مصلحة الضرائب، يتم بمقتضاها التعاون فى حل مشكلات المستثمرين فى أسيوط خارج الإطار الإدارى ومعوقاته.

اسلام رضوان

محافظ أسيوط يطالب الشركات بالالتزام بجدول زمني لاستلام مشروعات المياه والصرف الصحي


طالب الدكتور يحيي كشك، محافظ أسيوط، أعضاء لجنة متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي ومياه الشرب بالمحافظة، بضرورة الالتزام بجدول زمني محدد لاستلام مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي التي تم الانتهاء منها.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الأربعاء، بحضور جمال آدم سكرتير عام محافظة أسيوط، واللواء حسن عبد الغني، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومسئولي الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي لمناقشة المعوقات والمشاكل التي تواجه المشروعات المنتهية بالفعل وتحديد موعد نهائي لافتتاح البعض منها خلال احتفالات أسيوط بعيدها القومي.

وناقش محافظ أسيوط، ما تم من خطوات في إنجاز مشروعات المياه والصرف الصحي بجميع مراكز وقرى محافظة أسيوط، مشيرًا إلى ضرورة مد جسور الثقة بين المواطن والمسئولين بالمحافظة عن طريق المصداقية في القول والفعل وخاصة الالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من المشروعات.

فيما استعرض كشك الجدول المحدد من الشركات العاملة في أسيوط والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي وشركة المياه والمدرج بها جميع المشاريع التي من المفترض دخولها الخدمة في الفترة القادمة.

اسلام رضوان

"مكارم الأخلاق".. لقاء ثقافي بمركز بهاء الدين في أسيوط


يُنظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، مساء اليوم الأربعاء لقاءً ثقافيًا بعنوان "مكارم الأخلاق"، وذلك بقرية الدوير بمركز صدفا في إطار التوعية بمعالم السماحة في الرسالات السماوية والسلوك الصحيح الإيجابي للمواطنين.
صرح بذلك أحمد راشد البطل، مشرف النشاط الثقافي بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط، وقال: إن اللقاء يحاضر فيه الشيخ أحمد فتحي بمسجد التوحيد، ويعقبه حوار مفتوح مع الشباب والأهالي. 

اسلام رضوان

بالفيديو ريال مدريد لنهائي الكأس بإهانة جيل برشلونة الذهبي بثلاثية بكامب نو

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...