الجمعة، 21 ديسمبر 2012

3 أشخاص يتعدون على عريف شرطة بمركز البدارى بأسيوط بسبب خلافات الجيرة على أرض زراعية فيما بينهم


تعدى 3 أشخاص بالضرب على عريف شرطة من قوة مركز البداري بأسيوط ، بسبب خلافات الجيرة على أرض زراعية فيما بينهم.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط ، إخطاراً من اللواء حسن سيف، مدير مباحث المديرية، يُفيد بأنه تبلغ لقسم شرطة ثان أسيوط ، من مستشفى الشرطة بأسيوط، بوصول "جمال.إ.ع 34 سنة - عريف شرطة"، من قوة مركز شرطة البداري، مقيم بالعقال البحري ـ مركز البداري - راحة خدمة، مصاب بجروح قطعية بفروة الرأس، وكدمات متفرقة بالجسم.
بالانتقال وسؤاله، اتهم كلا من "عزت.أ.أ، حمزة.أ.أ، محمد.أ.أ" مقيمين جميعاً بالبداري، بالتعدي عليه بالضرب وإحداث إصابته، لخلافات على أرض زراعية.
تحرر المحضر رقم 29 أحوال قسم أول أسيوط، وتُكثف المباحث من جهودها لضبط المتهمين.
محمد جودة

عدد من نشطاء اسيوط يقررون السفر للمنيا للمشاركة في مراقبة عملية الاستفتاء الدستوري


قرر عشرات النشطاء السياسيين بأسيوط، المشاركة في مراقبة عملية الاستفتاء الدستوري بمحافظات الصعيد والتي سيجرى فيها التصويت على الدستور في المرحلة الثانية.
وقال " هيثم عثمان " الناشط السياسي بحركة 6 ابريل انه سيسافر للمنيا للمشاركة في مراقبة عملية الاستفتاء، ومساعدة أعضاء الحركة بالمحافظة في رصد المخالفات والانتهاكات المتوقع حدوثها خلال عملية الاستفتاء، وذلك لرفعها الى غرفة عمليات جبهة الإنقاذ الوطني بالقاهرة.
وأضاف "احمد خنفور " المتحدث باسم حزب الدستور بأسيوط أن اغلب أعضاء الحزب سافروا لمحافظات " المنيا وقنا والوادي الجديد " للمشاركة في عملية مراقبة الاستفتاء وذلك بالتنسيق مع غرفة عمليات جبهة الإنقاذ الوطني بتلك المحافظات.

بالفيديو منى مينا: عدد ضحايا اسيوط كان سيقل ’’ لو سمعت الحكومة كلام الأطباء وجهزت المستشفيات ’’

بالفيديو قناة سى تى فى القبطية ولقاء مع عدد من أهالى قرية مسارة بمركز ديروط باسيوط وتهديد بلطجية لهم وفرض اتاوات عليهم وسط تقصير من الشرطة لحماية أبناء اسيوط من البلطجية

قوات تأمين مستشفى ديروط المركزي باسيوط تلقى القبض على عامل أثناء محاولته القيام بسرقة حافظة نقود مجند بقوات حرس الحدود بأسوان أثناء تواجده بالمستشفى


تمكنت قوات تأمين مستشفى ديروط المركزي، من القبض على عامل أثناء محاولته القيام بسرقة حافظة نقود مجند بقوات حرس الحدود بأسوان أثناء تواجده بالمستشفى.
وورد لمديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط، يفيد وصول بلاغ من أحمد شاكر حسن سيف21 سنة مجند بالقوات المسلحة، قوات حرس الحدود بأسوان، مقيم بقرية "الحبالصة" بقيامه وبمساعدة قوة تأمين مستشفي القوصية المركزي، بضبط محمد أبو النجا كساب محمد 19سنة عامل مقيم بقرية المحمودية بمركز ديروط، أثناء قيامه بمحاولة سرقة حافظة النقود خاصته، أثناء تواجد المبلغ بالمستشفى، تم التحفظ على المتهم بديوان المركز، وبتفتيشه عثر بحوزته على سلاح أبيض "مطواه" وبمواجهته بأقوال المبلغ، أنكر ارتكابه للواقعة، واعترف بحيازته للسلاح بقصد الدفاع عن النفس، وتحرر المحضر رقم 24 أحوال، مركز القوصية لسنة 2012.
سعاد أحمد

صحيفة واشنطن بوست الأمريكية :: الأقباط تعرضوا للترهيب في أسيوط ليمتنعوا عن التصويت


ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية ان الآقباط في أسيوط تعرضوا لحملة ترهيب من جانب الاسلاميين مما جعلهم يحجمون عن المشاركة في الاستفتاء على الدستور الذي أجري في محافظتهم في الأسبوع الماضي..
وقالت الصحيفة انه قبل الاستفتاء بآسبوع نظم نحو 50 ألفا من الاسلاميين مسيرة في أسيوط عاصمة المحافظة وهم يهتفون " إسلامية .. إسلامية.. بالرغم من المسيحيين" مشيرة الى أن المسيرة تعمدت المرور بالأحياء ذات الأغلبية المسيحية مما أثار ذعر السكان وأجبرهم على إغلاق متاجرهم وبيوتهم..

ونسبت الواشنطن بوست لمصادر كنسية ان معدل اقبال المسيحيين على التصويت لم يتجاوز 7 بالمئة ..

وقالت الصحيفة ان بعض الذين حاولوا الوصول الى مراكز الاقتراع في القرى تعرضوا للرمي بالحجارة واضطروا للنكوص على أعقابهم وذلك وفقا لما ذكره السكان ونشطاء أقباط لوكالة أسوشيتدبرس للأنباء


وقال الناشط القبطي شادي مجدي في أسيوط " عندما تصبح كل القضايا دينية حول تمجيد الاسلام فانني كمسيحيي يتم استبعادي من المشاركة المجتمعية"..

يذكر ان أسيوط تضم أكبر عدد من الأقباط في مصر وهم يمثلون نحو 35 بالمئة من عدد سكان المحافظة البالغ أربعة ونصف مليون نسمة كما انها معقل للاسلاميين الذين يسيطرون على الادارة المحلية وكان الاقليم مهدا لعدد من الجماعات الاسلامية المسلحة..

وكانت محافظة أسيوط واحدة من 10 محافظات صوتت في الاستفتاء على الدستور في المرحلة الأولى.. وجاءت نتيجة التصويت فيها بآغلبية 77 في المئة لصالح الموافقة على الدستور.. كما ان نسبة الامتناع عن التصويت فيها بلغت 28 بالمئة..

وليد بدران

ماس كهربائي يتسبب في حريق بحظيرة ماشية بقرية عرب الشيخ عون الله بمركز القوصية بأسيوط


اندلع اليوم، الجمعة، حريق بحظيرة ماشية بقرية عرب الشيخ عون الله بمحافظة أسيوط أسفر عن احتراق حظيرة ماشية ونفوق عدد من الماشية والدواجن.

وتلقى اللواء أبو القاسم أبو ضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد بنشوب حريق بحظيرة مواش بقرية عرب الشيخ عون الله.

وبالانتقال والفحص تبين نشوب حريق بحظيرة ماشية مسقوفة بالبوص والعروق الخشبية ملحقة بمنزل المدعوة بشائر محمود عبد الناصر، 60 سنة، ربة منزل، مقيمة بذات الناحية، دون حدوث إصابات أو وفيات، وتمت السيطرة عليه وإخماده بمعرفة قوات الحماية المدنية.

ونجم عن الحريق نفوق رأسين ماشية وعدد من الدواجن، وتقدر قيمة التلفيات بحوالي 15 ألف جنيه، وبسؤال مالكة المنزل رجحت أن يكون سبب الحريق حدوث ماس كهربائي بالحظيرة، ولم تتهم أو تشتبه في أحد فى إشعال الحريق، وتم إخطار المعمل الجنائي لاتخاذ اللازم، وتحرر المحضر رقم 22 أحوال مركز القوصية.

ايهاب عمر

إصابة اثنين بطلقين طائشين بمركزى ديروط وأبوتيج بسيوط


أصيب اليوم اثنين بطلقات نارية طائشة في مركزين مختلفين، أحدهما بديروط، أثناء وجوده أعلى سطح منزله والآخر بأبوتيج أثناء مروره بالشارع.
ورد لمديرية أمن سيوط إخطاران أحدهما، من مأمور مركز شرطة ديروط، من المستشفى المركزي بوصول عمرو عطيه عطا عبد المغيث 25 سنة فلاح ومقيم في بنى يحيى ديروط، مصاب بطلق ناري أسفل الصدر من الناحية اليسرى من الأمام، يشتبه فى نفاذه واتساع دموى بالرئة ونزيف بالبطن وتم تحويله لمستشفى أسيوط الجامعي.
بالانتقال وسؤال نجل عمه سراج إسماعيل عبد المغيث 35 سنة أمين شرطة من قوة مركز شرطة ديرمواس بمحافظة المنيا ومقيم بنفس القرية، قرر أنه أثناء وجود المصاب المذكور أعلى سطح منزله أصيب بطلق نارى طائش لا يعلم مصدره أو مطله، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد بإحداث إصابته ولا توجد خلافات بينه وبين آخرين.
كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري حول الواقعة وضبط مرتكبها والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر رقم 5450 إدارى ديروط لسنة2012م.
والإخطار الثانى من مأمور قسم شرطة أبو تيج يفيد وصول بلاغ من المستشفى المركزي بوصول زين مهدي عبدالعال أحمد 24 سنة، ومقيم بندر أبوتيج مصاب بطلق خرطوش بالساق اليمنى. وبسؤاله قرر أنه أثناء مروره بالشارع حدثت إصابته بطلق نارى طائش لا يعلم مصدره أو مطلقه، ولم يتهم أو يشتبه في أحد جنائيا بالتسبب في حدوث إصابته ولا توجد خلافات بينه وبين آخرين. وتحرر المحضر رقم 5624 جنح قسم أبوتيج لسنة2012م .
سعاد احمد

اصابه طالبة وفلاح بطلق نارى فى خلافات الجيره بعزبة خشبه بالقوصية باسيوط


أصيبت طالبة وفلاح ,,أبناء عمومة,,بطلق نارى فى خلافات الجيره بعزبة خشبه بالقوصية
ورد لمديرية أمن أسيوط إخطارا من مأمور مركز شرطة القوصية يفيد وصول بلاغ من المستشفى المركزي بوصول كلاً من :
إسماعيل إبراهيم محمد عثمان 36 سنه فلاح مصاب بطلق ناري رش بالوجه صفاء أبو القاسم محمد عثمان 17 سنه طالبة مصابة بطلق ناري رش بالكتف والذراع الأيسر مقيمين بعزبة خشبة.بمركز القوصية
بالانتقال وسؤال شقيق المصاب الأول, دياب إبراهيم محمد عثمان سن 36 فلاح ومقيم بذات الناحية أتهم نجل عمه ,ومحمد أبو القاسم محمد عثمان
[شقيق المصابة الثانية جاري ضبطه] مقيم بذات الناحية بالتعدي علي شقيقه وإطلاق عيار نارى من سلاح كان بحوزته محدثاً إصابته .
بسؤال المصابة الثانية اتهمت المصاب الأول بالتعدي عليها وإحداث إصابتها من سلاح ناري كان بحوزته ,علي أثر حدوث مشادة كلامية فيما بينهم تطورت إلي مشاجرة لخلافات الجيرة.
تحرر المحضر رقم 62 أحوال مركز القوصية بتاريخ اليوم .
سعاد احمد

البقاء لله :: مقتل طالب بطلق ناري فى خلاف بين عائلتين بقرية "الغريب" التابعة لمركز ساحل سليم باسيوط


تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، إخطارا من المستشفى المركزي، يفيد وصول زين العابدين محمد كمال عبد العال 16 سنة طالب، ومقيم بالغريب، "جثة هامدة" إثر إصابته بطلق ناري من عائلة "البدادنة".
وبالانتقال وسؤال شقيقه محمود محمد كمال 11 سنة طالب ومقيم بذات الناحية، اتهم كلا من مصطفي سمير أبوزيد وعبد الله سمير أبوزيد وعلي محمد عبد العال أبوزيد "لم يتم ضبطهم" ومقيمين جميعا بالقرية، بالتعدي على شقيقه وإطلاق أعيرة نارية من أسلحة كانت بحوزتهم، محدثين إصابته التي أودت بحياته لوجود الخصومة الثأرية رقم 1 لسنة 2005 بين العائلتين، وتحرر المحضر رقم 2882 إداري مركز ساحل سليم لسنة 2012.
محمود مالك

البقاء لله :: مقتل ربة منزل بقرية دكران بمركزأبوتيج باسيوط على يد شقيقيها بسبب انفصالها عن زوجها


أنهى شقيقان بأسيوط حياة شقيقتهما طريق القائها فى احدى الترع بناحية قرية دكران بمركزأبوتيج، لرفضهما رغبة شقيقتها بالانفصال عن زوجها .
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطارا من مرز شرطة الغنايم، بورود اتصال تليفوني من مجهول يبلغ عن وجود جثة لسيدة بترعة الجرجاوية  بناحية دكران ـ دائرة مركز أبوتيج .
وبالانتقال والفحص تبين أن الجثة في حالة تعفن رمي ويرجح أن تكون  أ. ع . ع  25 سنة - ربة منزل  وشهرتها ( بخيتة) المقيمة المشايعة ـ دائرة مركز الغنايم المبلغ بغيابها بتاريخ 17 ديسمبر الجاري في واقعة المحضر رقم 2398 إداري مركز الغنايم لسنة 2012م عن بلاغ والدتها  صبريه خلف اعلي أحمد (60 سنة - ربة منزل ) ومقيمة دير الجنادلة ـ دائرة المركز، والتي قررت غياب كريمتها خشية بطش شقيقيها  سيد ،ومحمد لعدم موافقتهما علي انفصال المتغيبة عن زوجها .
وبإستدعاء والدة الفتاة تعرفت علي جثة كريمتها ،وتم نقل الجثة والتحفظ عليها بمشرحة مستشفي الغنايم المركزي ، تحت تصرف النيابة ،وبالعرض علي النيابة قررت إنتداب الطبيب  الشرعي لتشريح الجثة وبيان ما بها من إصابات ،وطلب زوج المجني عليها بدري محمد سيد وشهرته [بدري الكوري] لجلسة تحقيق،ويصرح بدفن الجثة عقب ذلك ،و طلب تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها ،وتحرر المحضر رقم30 أحوال مركز الغنايم .
محمد جودة

اتحاد شباب الثورة بأسيوط : تراجع النائب العام عن الاستقالة ينتقص من هيبة القضاء المصري


اتحاد شباب الثورة
 وصف اتحاد شباب الثورة بأسيوط تراجع المستشار طلعت إبراهيم النائب العام عن قرار الاستقالة بأنه أمر يدعو للدهشة والاستغراب والحيرة من الحالة التي وصلت إليها مصر من اتخاذ قرارات مصيرية والرجوع فيها ، مما يؤثر على مصداقية النظام الحاكم لدى الشعب ، واعتبر الاتحاد ان هذا القرار ينتقص من هيبة القضاء المصري الشامخ.

وعبر عقيل إسماعيل عقيل المتحدث الرسمي للاتحاد بأن القرار صادم وكارثي ولكن من الناحية العملية هو أمر طبيعي حيث أن السياسة العامة التي رسمها الرئيس مرسى لكل من حوله هو (التراجع دائما ).

وأكد عقيل

الرئيس مرسى يوافق على القائمة النهائية لاعضاء الشورى المعينين.. وأبرزهم العريان ونصر فريد واصل ورامى لكح والبياضي والفنان محمد صبحي


وافق الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية على القائمة النهائية للذين سيصدر قرار جمهورى بتعيينهم لعضوية مجلس الشورى، ومن المقرر ان يصدر القرار الجمهورى بتعيين الاعضاء خلال ساعات.

وتشمل قائمة المعينين ممثلين لاحزاب الحرية والعدالة والوسط وغد الثورة والاصلاح والتنمية والتيار المصرى الى جانب ممثلين للأزهر والكنائس المصرية و اساتذة قانون دستورى وشخصيات عامة ونشطاء سياسيين ومثقفين وفنانين

ومن الشخصيات التى يشملها القرار الجمهورى الدكتور عصان العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة ، و عبد المنعم التونسي ، محمد محي الدين من حزب غد الثورة ، و ورامى لكح ، فضية سالم ، عن حزب الإصلاح والتنمية ومحمد عبد اللطيف أمين حزب الوسط ، وعمرو حلمى من حزب الحضارة ، والدكتور نصر فريد واصل والدكتور حسن الشافعي ، عبد الدايم نصير ، محمد مهنا ، حامد ابو طالب ، فريد محمد حمادة عن الأزهر، و مني مكرم عبيد ، سوزى ناشد ، سامح فوزي من الكنيسة الأرثوذوكثية، وناديه هنري فريدي ، وصفوت البياضي عن الكنيسة الانجلية ، وممدوح رمزى ، و الدكتور ثروت بدوي ، الفنان محمد صبحي ، عبد الرحمن هريدي ، محمد أسامة حمدي ، من التيار المصري ، ، كما يشمل القرار 4 من قيادات المجلس العسكرى السابق منهم اللواء عادل المرسى رئيس القضاء العسكرى السابق. 

كمال ريان

جامعة المنيا بالشراكة مع مكتب نقل التكنولوجيا بجامعة أسيوط بالقاعة الكبرى بمركز الفنون والآداب تفتتح مكتب نقل التكنولوجيا(ITTU) ومكتب الغرفة التجارية الأمريكية


تفتتح جامعة المنيا مكتب نقل التكنولوجيا(ITTU) ومكتب الغرفة التجارية الأمريكية وذلك بالشراكة مع مكتب نقل التكنولوجيا بجامعة أسيوط بالقاعة الكبرى بمركز الفنون والآداب يوم الاثنين الموافق 24 ديسمبر الساعة 11 ظهرا تحت رعاية الدكتور محمد أحمد شريف رئيس الجامعة وبحضور الدكتور مصطفي عيسي محافظ المنيا و الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة أسيوط ونواب جامعتي المنيا وأسيوط ومدير الغرفة التجارية الأمريكية بالقاهرة.
يقدم المكتب خدمات علمية متكاملة في مجال التدريب والاستشارات من دورات ودبلومات متخصصة للطلاب والخريجين في مختلف التخصصات ويقوم بالتدريب أساتذة متخصصون من جامعة المنيا حيث يحصل المتدرب علي شهادة معتمده من الجامعة ومكتب نقل التكنولوجيا.

يرأس مجلس إدارة مكتب نقل التكنولوجيا الدكتور

بالفيديو باسم يوسف لـ"سي إن إن": فخور كوني مصريًا مسلمًا.. وأسخر من الذين يستخدمون الدين لتحقيق أجندات سياسية


شدد الطبيب والإعلامي الساخر باسم يوسف، على أنه لا يقبل أن يسخر أحد من الدين الإسلامي، لكنه يسخر من رجال الدين الذين يحاولون استخدام الدين لتحقيق أجندات سياسية خاصة بهم.

وأوضح يوسف في حواره مع كريستيان أمانبور على شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية، أنه بالفعل توجد اتهامات بأنه ضد الإسلام والشريعة، لذلك فهو يحاول أن يكون كصوت العقل، مضيفًا أن لديه أجندة سياسية فقط وليست دينية، وأنه يحاول أن يعبر عن نفسه.

وقال:

هام لطلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة اسيوط :: بالصور مواعيد الامتحانات العملية للفصل الدراسى الأول دور يناير 2013

نقابة المهندسين بأسيوط تعلن عن فتح باب التقدم لحفل الزفاف المجاني


تعلن نقابة المهندسين بأسيوط عن فتح باب التقدم لحفل الزفاف المجاني - لشباب المهندسين بنقابة المهندسين بأسيوط - إذا كنت مقبل على الزواج في عام 2013 سارع وتقدم لتحصل على فرصة حفل زفاف مجاني .
يبدأ تقديم الطلبات من يوم الإثنين 31/12/2012 ، وسيتم السحب خلال شهر يناير 2013 م.

بالفيديو من يوميات ونيس _ الجزء السابع _ الحلقة الثامنة عشر بعنوان (( ونيس يقوم بتهذيب وإصلاح بنات شاكيرا بسبب '' الكذب '' ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة الثامنة عشر بعنوان (( علينا بالتفاؤل رغم ما يحيط حولنا من مشاكل وسلبيات ))

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السابع من يوميات ونيس والحلقة السابعة عشر بعنوان (( الحقيقة لابد أن تظهر))

طقس اليوم الجمعة (( 21 ديسمبر _ 8 صفر )) الصغرى :: 4 والعظمى :: 19

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgpC2wiNZZ_JDxGXK7Uog4nXLzdZgfPbjR9hjgbzpalhrgcuK6y8D1VqVBM32tlQ7t1VNUbXkPVW3suBVXBe-Dcml75vwReTKSyUjm29K7uUMC78StsnKiTLV7mcl87vsXSrh3A2RngTjA/s1600/asut.jpg

فضيلة الشيخ الدكتور / عبد الآخر حماد يقوم بخطبة الجمعة اليوم بمسجد الصحابة بمنطقة الأربعين بأسيوط


يخطب فضيلة الشيخ الدكتور / عبد الآخر حماد
خطبة الجمعة 21/12/2012 بإذن الله تبارك وتعالى وحسن توفيقه
في مسجد الصحابة بمنطقة الأربعين بأسيوط .
والله نسأل أن يتقبل ذلك منه وأن يجعل سعيه مشكورا .

أبو شعيب الغزالى

بالفيديو قناة بى بى سى وبرنامج نقطة حوار: هل تؤيد حرمان الاميين من حق الانتخاب؟ ومداخله هاتفية من أ / أحمد أبو ضيف من محافظة اسيوط

المستشار "رفعت السيد" - رئيس نادي قضاة أسيوط السابق :: النائب العام له حق العدول عن طلبه من الناحية الفنية والقانونية أما من الناحية الأدبية والأعراف القضائية فليس له الحق مهما كانت الأسباب والدوافع


قال المستشار "محمد حامد الجمل" إن طلب النائب العام العدول عن استقالته، لا محل له قانونيًا، لأن تعيينه في البداية باطلاً. وإن استقالته في البداية كانت عبارة عن طلب منه للعودة للعمل في القضاء كما كان في السابق.
وأضاف الجمل - في تصريح خاص لـ"الدستور الإليكتروني" - أن الطلب الذي قدمه المستشار "طلعت ابراهيم"، لرئيس مجلس القضاء الأعلى، أمر غير مسبوق في تاريخ القضاء المصري حسب اعتقاده، وأنه ما هو إلا سحب للطلب الذي قدمه بالعودة للعمل بالمحاكم.
ويرى المستشار "رفعت السيد" - رئيس نادي قضاة أسيوط ورئيس محكمة جنايات القاهرة سابقًا- أن المستشار طلعت إبراهيم ضمن طلبه في البداية في "الاستقالة والطلب" في نفس الوقت.
وأنه من الناحية الفنية والقانونية فإنه يحق له العدول عن طلبه، أما من الناحية الأدبية والأعراف القضائية "أن القاضي إذا ما أصدر قرارًا أو حكمًا لا يجوز العودة فيه على الإطلاق، مهما كانت الأسباب والدوافع، لأن هذا يهز من هيبة الوظيفة والثقة في القضاء المصري، وأن هذه الأمور تربو بكثير عن أيه وظيفة يتبوئها القاضي".
كما قال المستشار "محمد فوزي"

نيابة غرب الإسكندرية تباشر التحقيقات حول تنقيب صاحب شركة عن آثار بمعاونة آخرين من مركز أبو تيج باسيوط


http://img.youm7.com/images/NewsPics/large/s1220121512331.jpg
تباشر نيابة غرب الإسكندرية برئاسة المستشار عبد الجليل حماد رئيس النيابة، تحقيقات موسعة حول ضبط صاحب شركة أثناء قيامه بأعمال حفر وتنقيب عن آثار.
كان اللواء عبد الموجود لطفى، مدير أمن الإسكندرية، تلقى بلاغاً يفيد بقيام أشرف عبد الرحمن محمد "47 سنة" صاحب شركة، وسيد ممدوح يوسف "29 سنة" عامل مقيم مركز أبو تيج محافظة أسيوط ومحمود كمال كامل "33 سنة" عامل مقيم مركز أبو تيج محافظة أسيوط وآخرين هاربين، بأعمال حفر وتنقيب عن الآثار بقطعة أرض فضاء كائنة فى 24 شارع البحرية بالجمرك.

بالانتقال والفحص تم ضبط المتهم الأول وعاملى الحفر فى قطعة الأرض وبها حفر، عمق كل حفرة 3 أمتار، ومعهم مجموعة من الحبال والشواكيش وأدوات التنقيب.
انتقلت مباحث الإسكندرية برئاسة العميد شريف عبد الحميد، وتم إلقاء القبض عليهم وبالوصول إلى منزل شقيق المتهم الأول تبين العثور على 10 قطع أثرية عبارة عن قطع من الفخار والخزف تنتمى للعصر الرومانى، منها قطعتان على شكل يد قلة، ويحتمل عودتهما للعصر الرومانا.

وتوصلت التحريات

شرطة القوصية باسيوط تلقى القبض على عامل بحوزته بندقيتان آليتان


تمكنت وحدة مباحث مركز شرطة القوصية من ضبط أشرف . إ . م 33 عاما، عامل ومقيم محافظة المنيا، وبحوزته عدد 2 بندقية آليه عيار 7،62×39 ، و2 خزينة، وعدد 20 طلقة نارية - بقصد الإتجار. تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.
سحر صابر

إعادة فتح طريق ''ديروط - أسيوط'' الزراعي بعد احتجاجات سائقي الأجرة


واصل سائقو سيارات الأجرة بقرية ''بني رافع'' التابعة لمركز ''منفلوط'' احتجاجاتهم وقطعهم لطريق ''ديروط – أسيوط'' الزراعي لليوم الثانى على التوالي؛ احتجاجًا على عدم وجود موقف سيارات خاص بهم، ونقلهم من عدة أماكن داخل القرية.
كان اللواء أبو القاسم أبوضيف، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مركز شرطة منفلوط يفيد وصول بلاغ من بعض الأهالي بتعطل حركة المرور بالطريق الزراعي ''أسيوط - القاهرة'' أمام مدخل قرية بني رافع دائرة المركز.
وانتقلت على الفور قيادات المديرية بالتنسيق وفرع الأمن العام بأسيوط وتبين قيام بعض سائقي سيارات الأجرة بقطع الطريق المشار إليه بسيارتهم؛ لتضررهم من عدم وجود موقف سيارات خاص بالقرية.
تم السيطرة على الموقف، وأعيدت حركة المرور بالطريق، كما تم التنسيق مع رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منفلوط، وتم الموافقة على تخصيص قطعة أرض لعمل موقف خاص بالقرية، وتحرر المحضر رقم ''4825 إداري مركز منفلوط لسنة 2012''.
مصطفى أمير
محمد جودة

الفنان / على الحجار يغني لـ«جيكا» و«ضحايا قطار أسيوط» وينعي الشريعي


لم يكن يتخيل الفنان الراحل عمار الشريعى أن ألحانه سوف ترثيه، بصوت الفنان على الحجار، الذى يستعد الآن لتسجيل أغنية من ألحان «الشريعى» تتحدث عن الفراق. «يا زمن العداوة ضيعت الأحبة.. ورميت الرفاق.. كل رفيق فى غربة.. وده الموت الحقيقى اللى مالوش أطبا»، هذه هى كلمات الأغنية التى كتبها الشاعر عبدالرحمن الأبنودى، ولحنها الشريعى، وينعى من خلالها «الحجار» الراحل عمار الشريعى. قال الحجار: «بعد وفاة الشريعى بأيام قليلة قررت بالاتفاق مع الأبنودى تسجيل الأغنية، واعتبرت هذه الأغنية أقل تقدير لرفيق رحلة كفاحى». صوت الحجار لم ينع فقط «الشريعى»، حيث أكد أن ألبومه سوف يخلو من الأغانى العاطفية، وقال: «سجلت مؤخرا دويتو مع أشهر مطربى الثورة السورية سميح شقير، لوصف الأوضاع فى سوريا والمنطقة العربية حالياً، بالإضافة إلى أغنية عن الشهيد (جيكا) الذى لقى حتفه فى الأحداث الأخيرة، وأغنية أخرى عن ضحايا قطار أسيوط 
فؤاد الجرنوسى

أبرز نتائج الجولة السادسة لدوري القسم الثاني :: تعادل الوليدية وبترول اسيوط وديروط وفوز منفلوط خارج ملعبه



شهدت الجولة السادسة لدوري القسم الثاني التي أقيمت اليوم الخميس بعض المفاجآت على رأسها هزيمة النصر متصدر المجموعة الثالثة وأيضاً خسارة السكة الحديد واستمرار سوء النتائج لأسوان والشرقية للدخان.

في المجموعة الأولى ، حقق سوهاج فوزاً غالياً بقيادة مدربه ضياء الزعيم بالفوز على النصر للتعدين بهدف نظيف كما واصل الألومنيوم انتفاضته وهزم شبان قنا على ملعب الأخير بنفس النتيجة وفاز الوادي الجديد على سكر أبو قرقاص بنفس النتيجة أيضاً بينما تعادل كيما أسوان سلبياً مع المراغة وأسوان بهدف لكل فريق مع المدينة المنورة وجراند مع الوليدية بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي حضره عاطف عبد العزيز عضو مجلس إدارة الإسماعيلي.
وفي المجموعة الثانية ، أوقف الفيوم انتصارات المنيا بالتعادل بهدف لكل منهما وسقط بني سويف في فخ التعادل خارج ملعبه سلبياً مع مغاغة وبنفس النتيجة تعادل سكر الحوامدية مع بترول أسيوط وديروط مع إبشواي وفاز سمالوط على ناصر الفكرية بهدف نظيف وبنفس النتيجة فاز منفلوط خارج ملعبه على الواسطى.
وفي المجموعة الثالثة ،

الدكتور / محمود مهنى نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط سابقًا يحصل على جائزة التسامح الدينى من جامعة سوهاج


http://cdn.alwafd.org/images/news/984671142reyhddhf.jpg


أعلن الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج، انه قد تقرر منح الدكتور محمود مهني، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط سابقًا، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، جائزة الإمام الأكبر الراحل الدكتور محمد سيد طنطاوي، شيخ الأزهر السابق في مجال التسامح الديني والتي تقدر بمبلغ 100 ألف جنيه وذلك يوم 31 من شهر ديسمبر الحالي في احتفال تنظمه الجامعة علي هامش مجلس الجامعة.
كان مجلس جامعة سوهاج قد قرر في وقت سابق منح الجائزة استكمالاً لمسيرة الإمام في مجال التسامح الديني والتي تمنح لكل من له دور فعال في تحقيق التآخي والتسامح بين الأديان والبشر جميعاً، وأوضح رئيس الجامعة أن من أهم أهداف الجائزة تشجيع البحث العلمي وإثراء الساحة الدول بالبحوث العلمية في مجال التسامح الديني، الدعوة إلي إذكاء روح التعايش السلمي بين الأمم في كافة أنحاء العالم، التساوي بين الجماعات في الحقوق والواجبات.
وجديراً بالذكر أنه كان قد تنافس علي نيل الجائزة 24 متقدما من الأفراد والمؤسسات والهيئات الحكومية والباحثين.
سيد عابد

الأزهر يرسل قوافل طبية مجانية لقرى ومحافظات مصر وأُولى هذه القوافل ستنطلق خلال الأيام المقبلة إلى قرى محافظة أسيوط


الأزهر يرسل قوافل طبية مجانية لقرى ومحافظات مصر
تبدأ مشيخة الأزهر خلال الفترة المقبلة في إرسال قوافل طبية إلى قرى ومحافظات مصر وذلك في إطار تنشيط الدور الاجتماعي والخدمي الذي يقدمه الأزهر الشريف لأبناء مصر.
صرح الشيخ محمد العبد مدير عام الحسابات الخاصة بالأزهر أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أصدر توجيهاته بضرورة إرسال قوافل طبية إلى قرى ومحافظات مصر خاصة المناطق النائية تضم أطباء متخصصون وأدوية مجانية للمساهمة والمساعدة في التخفيف عن أبناء مصر.
وأضاف أن أُولى هذه القوافل ستنطلق خلال الأيام المقبلة إلى قرى محافظة أسيوط ويتم التنسيق خلال هذه الفترة لإرسال قوافل طبية إلى حلايب وشلاتين والواحات والوادي الجديد ومحافظة مطروح.
محمد عبد الشكور


حرق المخلفات يهدد بالسحابة السوداء بأسيوط


قال الدكتور نادر شحاتة, رئيس جهاز شئون البيئة, بمحافظة أسيوط، إن انتشار حرق المخلفات بطريقة كبيرة بجميع قرى ومراكز المحافظة, أثر بالسلب على البيئة.
 وأضاف أن هذا يهدد بانتشار السحابة السوداء وتواجدها المستمر، خاصة أنه لم يتم تحرير أى محاضر هذا العام ضد أى فلاح أو مزارع قام بحرق مخلفات زراعية.
 وأكد على أن دور الجهاز هو تحرير المحاضر للأشخاص المخالفين والمرسل أسماؤهم من قبل مديرية الزراعة بأسيوط والوحدات المحلية، منوهاً أنه تم تحرير 250 محضرًا العام الماضى فقط، ولم يتم تحرير أى محاضر أخرى إلى الوقت الحالى.
ونوه نادر إلى دور الجهاز فى توفير 5 مفارم لمديرية الزراعة بأسيوط لاستخدامها فى فرم المخلفات الزراعية والحطب وتحويله إلى علف أو محروقات عضوية لمصانع الأسمنت, مضيفاً هذه المفارم غير كافية وتمت مخاطبة وزارة الزراعة لتوفير المزيد منها بالتنسيق مع المحافظة.
فاطمة جابر
حسين عثمان

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...