الاثنين، 15 أكتوبر 2012

"الإفتاء": السعودية لم تعلن بعد ثبوت أو عدم ثبوت رؤية ذى الحجة.. وعلينا انتظارها لأنها بلد المنسك

http://gate.ahram.org.eg/Media/News/2012/8/20/2012-634810619725842494-584_main_thumb300x190.jpg
أكد الدكتور إبراهيم نجم، مستشار مفتى الجمهورية، أنه حتى الآن لم تعلن السلطات السعودية بشكل رسمى عن رؤية هلال شهر ذو الحجة.

وشدد نجم فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" على أن الإفتاء فى تواصل مباشر مع السلطات السعودية، وأن الأخيرة لم تعلن بعد ثبوت أو عدم ثبوت رؤية ذى الحجة. وأضاف أنه فور إعلان الجانب السعودى، ستبث دار الإفتاء الخبر إلى الجميع، موضحًا أن دار الإفتاء تتبع المملكة العربية السعودية فيما يتعلق برؤية ذى الحجة، لأنها بلد المنسك، وأن مسألة الرؤية قد تستغرق يومًا أو أكثر للتأكد منها.


وأهاب مستشار المفتى بوسائل الإعلام، بعدم إثارة البلبلة فيما يتعلق بهذا الأمر، والانتظار حتى إعلان الرؤية رسميًا.


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة النهار وأسيوط تعاني نقصاً شديداً في المخصصات التموينية


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى و 25 فتاة في ورشة للأشغال الفنية بأسيوط


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ومحافظ أسيوط: لا مجال للوساطة ونستمع لشكاوى المواطنين


بالصور والفيديو اسيوط تستضيف ملتقى الصعيد الثقافي السنوي


                                          الصور

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى وخطة لرصف الشوارع وفتح محاور مرورية جديدة بأسيوط‎


مطران اسيوط يحضر اجتماع في المدرسة المارونية - روما: لنشر الثقافة المسيحية القائمة على الاخوة والسلام


عقد مجلس بطاركة الشرق الكاثوليك اجتماعا، في المدرسة المارونية في روما، بدعوة من البطريرك الماروني مار بشاره بطرس الراعي، في حضور عدد من الكرادلة والبطاركة والاساقفة وضم: رئيس اساقفة ميلانو الكاردينال انجيلو سكولا، رئيس الكنيسة السريانية الملابارية الكاردينال جورج آلينشري، بطريرك انطاكية للروم الملكيين الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، البطريرك الانطاكي للسريان الكاثوليك يوسف الثالث يونان، بطريرك الارمن الكاثوليك نرسيس بيدروس التاسع عشر، بطريرك القدس للاتين فؤاد الطوال، رئيس الكنيسة السريانية الملنكارية باسيليوس كليميس، رئيس اساقفة كركوك لويس ساكو ممثلا بطريرك بابل للكلدان الكردينال دللي، مطران اسيوط كيرلس وليم ممثلا بطريرك الاقباط الكاثوليك انطونيوس نجيب، رئيس اساقفة جبيل ميشال عون والوكيل البطريركي في روما فرنسوا عيد ونائبه المونسنيور طوني جبران.

في بداية الاجتماع كانت كلمة للكاردينال سكولا الذي عبر عن اهتمام الكنيسة الجامعة بقضايا المسيحيين في الشرق الاوسط والتحديات التي يواجهونها، مؤكدا "فرادة النموذج الشرقي في العيش والتعاون بين المسيحيين والمسلمين والذي يؤدي رسالة وشهادة للعالم كله.

ثم عرض لسبل التعاون الكنسي والروحي والثقافي متوقفا عند "مجلة "اوازيس" Oasis الواسعة الانتشار والتي تصدر عن ابرشية ميلانو"، معربا عن "رغبته في تعاون وتواصل اوسع من خلالها".

كما تم البحث في الاوضاع الحالية في الشرق الاوسط في ظل تسارع الاحداث والتطورات، وضمن إطار الشركة والشهادة انطلاقا من الارشاد الرسولي للشرق الاوسط ومن اعمال السينودس المنعقد حاليا في روما. وكان اجماع على وجوب اضطلاع المسيحيين بدورهم في هذا الظرف العصيب على مستوى عيش حضارة الانجيل والقيم المسيحية، للمحافظة أولا على وجودهم ورسالتهم، وثانيا من أجل نشر الثقافة المسيحية في العالم العربي الذي انطلقوا منه منذ الفي سنة، والقائمة على الحوار والمحبة والاخوة والسلام، وهذا ما يطلب منهم اليوم بإلحاح امام الانقسامات الحادة التي تعصف بالاديان والطوائف وتهدد الامن والاستقرار والنمو في كل المنطقة.

رئيس جمعية مستثمرى السادس من اكتوبر السابق :: النظام الاقتصادى فى مصر بحاجة للمبادرات والشركة بدأت خطوة لانشاء 3 مشروعات جديدة فى سوهاج وبنى سويف وقربيا سنعلن عن بدء استثمار قوى بمحافظة اسيوط


المهندس صفوان ثابت
اكد المهندس صفوان ثابت, رجل الاعمال ورئيس جمعية مستثمرى السادس من اكتوبر السابق ان هناك توسعات فى نشاطات شركاته هذا العام ومرزاع الالبان التى يمتلكها باستثمارات تبلغ 750 مليون جينه ليبلغ اجمالى الاستثمارات فى العامين الأخيرين مليار جينه.

وأوضح أن شركته بدأت خطوة لانشاء 3 مشروعات جديدة فى سوهاج وبنى سويف وقربيا سنعلن عن بدء استثمار قوى بمحافظة اسيوط ، وقال ان المستثمرين فى مصر بعد ثورة يناير تعاملوا مع الظروف بشكل جيد وواصل استثمارتهم وعملهم بدون توقف رغم ان البلد باتت قمة عدم وجود نظام سياسى.

واشار إلي ان النظام الاقتصادى فى مصر الان بحاجة إلي المبادرات من كل الاتجاهات سواء كانت البدء فى مشروعات صغيرة ومتوسطة كثيفة العمالة وقليلة التكلفة بتشيجع من البنوك الوطنية للقضاء على البطالة، حيث اشاد صفوان بمبادرة البنك الاهلى لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

واضاف ثابت ان المدن الصناعية شهدت تقدم طفيف فى التواجد الامنى وتوصيل الغاز للمصانع وتوافر السولار وتحسن فى مستوى النظافة فى شوارع تلك المدن خلال فترة المائة يوم الاولى للرئيس .

ووصنف رجال الأعمال فى مصر الى نوعين، الاول يشاهد ما يحدث داخل الساحة السياسية من بعيد دون مشاركة، اما الثانى فيشارك فى تاسيس الاحزاب والعمل العام وكليهما لديهم الحرية الكاملة فى اختيارتهم وعلى الجميع احترامها .

علياء فوزى

بالصور 25 فتاة في ورشة للأشغال الفنية بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط




نظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي بأسيوط ورشة عمل للأشغال الفنية لعدد 25 فتاة من مركز صدفا بهدف رفع قدراتهن على استغلال خامات البيئة في كيفية تجميل المنازل وأماكن العمل صرحت بذلك آمال حسني مسئولة الأشغال الفنية بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي وقالت أنه فضلاً عن ذلك يهدف التدريب إلي تنمية قدرة الاستفادة من وقت الفراغ في بناء أفكار لمشروعات صغيرة مستقبلية يمكن تبنيها في القري والمراكز المختلفة.
وأوضحت أمال حسني أنه يتم تدريب الفتيات طوال شهر أكتوبر ونوفمبر القادم على أحتراف تصنيع عرائس الكروشيه والمكرمية والهدوم الأسموكس للأطفال ومريلة المطبخ بالإضافة لملابس الاأطفال والمفارش المكرمية وأطقم تطريز الأنتريهات والأكسسورات المختلفة بالإضافة لكيفية استخدام النول العادي في أشغال الصوف.
وأشارت مسئولة الأشغال الفنية بالمركز الثقافي أن المتدربات في الورشة يتضمن 3 فتيات حاصلات على مؤهلات تعليمية بالإضافة لعدد 5 فتيات من الثانوي التجاري و8 فتيات من المدارس الإعدادية فضلاً عن 9 فتيات من المرحلة الإبتدائية.

اللجان الشعبية بمركز الغنايم بأسيوط تضبط 6 طن سولار قبل تهريبها


تمكنت اللجان الشعبية بمركز الغنايم بأسيوط اليوم / الاثنين / من ضبط  سيارة نقل داخل محطة وقود بالغنايم محملة بـ 6 طن سولار لتهريبها إلى محافظة سوهاج.
وأكدت مصادر باللجنة الشعبية لمركز الغنايم بأن أعضاء من اللجنة اشتبهوا بسيارة تدخل محطة الوقود و بها 15 برميل فقاموا بإبلاغ رئيس مجلس مدينة الغنايم الذي أرسل عمر أبو علي مدير تموين الغنايم ومحمد بدري نائب رئيس مجلس المدينة واللذان تمكنا من ضبط السيارة بمساعدة أعضاء اللجنة الشعبية.
وتلقت مديرية أمن أسيوط إخطاراً يفيد تمكن اللجنة الشعبية ومجلس مدينة الغنايم من ضبط سيارة الأولى ي د ز نقل رقم 3275 قياده علي محمد عبد العال الزاوية يحمل 15 برميل ويقدر حمولتها ب 6 طن سولار مهربة من محطة وقود علي محمود البابور التابعة لشركة النيل للبترول إلي طما سوهاج وتم اتخاذ اللازم لتحرير المحضر .
صابرين عبد الجليل

مباحث شرطة ديرمواس بالمنيا تضبط مواطن من مدينة ديروط باسيوط بحوزته 16 لفافة كبيرة من مخدر الحشيش وقطعة أفيون


ضبط 16 لفافة بانجو وقطعة أفيون بالمنيا
تمكنت اليوم مباحث شرطة ديرمواس من ضبط صلاح عبد الدايم إسماعيل 65 سنة بالمعاش ومقيم بقرية جرف سلطان ديروط بأسيوط وبحوزته 16 لفافة كبيرة من  مخدر الحشيش تزن 80 جراما وقطعة داكنة اللون يشتبه أن تكون لمادة الافيون المخدر تزن 45 جراما ومبلغ 30 جنيها وهاتفا محمولا . 
وبمواجهة المتهم أقر بحيازته للمضبوطات بقصد الاتجار فيها والمبلغ من متحصلات البيع والهاتف لتسهيل الاتصال بعملائه .
وتحرر عن الواقعةمحضر رقم 3954 من مركز ديرمواس .
وقد تلقى اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا بلاغا بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات .
اشرف كمال

البقاء لله :: وفاة شخصان واصابة 6 من مدينة منفلوط باسيوط فى حادث تصادم سيارتين بالمنيا


مصرع وإصابة 6 فى حادث تصادم سيارتين بالمنيا
لقى شخصان مصرعهما اليوم الاثنين بمحافظة المنيا، فيما أصيب 6 آخرون، إثر تصادم سيارتين، وتم نقل المصابين إلى مستشفى المنيا العام لتلقى العلاج.
ولقى سامح فهيم يونس 17 سنة عامل، وسعودى موج البحر حزين 28 سنة عامل وزينب شكلى إبراهيم 30 سنة ربة منزل، مقيمون جميعا بمنفلوط بأسيوط، مصرعهم نتيجة تصادم سيارتين رقم 103035 نقل المنيا قيادة عبد الرحمن على محمد 22 سنة سائق، وسيارة رقم 1387 أجرة مصر قيادة أبو بكر محمود 25 سنة سائق، مقيم ببنى رافع منفلوط محافظة اسيوط.
وأصيب أحمد محمد فيروز 28 سنة فران مقيم بقرية بنى حسن وكمال جرجس كامل 50 سنة فلاح مقيم ببنى شقير، ومريم حلمى عزيز 25 سنة بكالوريوس تجارة مقيمة بشبرا، باشتباه ما بعد الارتجاج وكسور وكدمات متفرقة بالجسم.
وتم نقل المصابين والمتوفين الى مستشفى المنيا العام، وقد تلقى اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا بلاغا من مأمور مركز شرطة المنيا بالحادث، وكلفت إدارة المرور بإعداد التقرير الفنى للحادث وتولت النيابة العامة التحقيقات.
اشرف كمال

الري تنتهي من تنفيذ 7,5% من مشروع تحويل مجرى النيل بأسيوط


أكد الدكتور محمد بهاء الدين وزير الموارد المائيى والري أنه تم الانتهاء من 7.5% من مشروع إنشاء قناطر أسيوط والذى يخدم محافظات شمال الصعيد من أسيوط وحتى الجيزة، لافتًا إلى أنه مشروع قومي يساهم فى تحسين الري لمليون و750 ألف فدان.
بالإضافة إلى أنه يتم توليد الكهرباء منه وتحسين الحالة المرورية والملاحة النهرية بتكلفة تتعدى الـ4 مليار جنيه، ومؤكدًا أنه سوف يتم التسليم فى الموعد المحدد دون تأخير ويمتد العمل به على مدار خمس سنوات.

وقال الوزير "إن المشروع  يأتي ضمن خطة لرفع كفاءة استخدام المياه وحسن استغلالها وضمان وصولها لكافة المنتفعين والأراضى الزراعية وفى ضوء برنامج إحلال وتجديد وإنشاء القناطر الرئيسية على نهر النيل وفرعيه والرياحات والترع الرئيسية، مضيفًا أن مشروع قناطر أسيوط يهدف لتلبية الاحتياجات المتزايدة من المياه والتحكم فى ري مساحة منزرعة تقدر بنحو 1,65 مليون فدان بمحافظات إقليم مصر الوسطى والذى يضم أسيوط والمنيا  وبني سويف والفيوم والجيزة، بما يعادل 20% من إجمالي المساحة المنزرعة في مصر.


وأضاف أنه يتضمن إنشاء محطة لتوليد كهرباء نظيفة وصديقة للبيئة بنحو 2 ميجاوات و هويس ملاحي من الدرجة الأولى يستوعب الزيادة فى وحدات النقل النهري ويدار بأحدث أساليب التكنولوجيا وتوفير محور مروري  للربط بين ضفتي نهر النيل الشرقي والغربي.

الأمر الذى يسهم فى حل مشكلة التكدس المروري، لافتًا إلى أنه سيوفر ثلاثة آلاف  فرصة عمل خلال فترة تنفيذه بالإضافة إلى توفير فرص عمل دائمة بعد استكمال مراحل المشروع.
وائل القمحاوى

كلية الهندسة بجامعة اسيوط تنظم ورشة عمل بيئية للبحث عن حلول عملية وتطبيقه لمشكلة المخلفات المنزلية



تنظم كلية الهندسة جامعة أسيوط ورشة عمل بيئية بالمبنى الإداري للجامعة ،وذلك فى محاولة للبحث عن حلول عملية وتطبيقه لمشكلة المخلفات المنزلية  ، فى ظل معاناة المجتمع المصرى من مشكلة القمامة وما يتخلف عنها من تداعيات وآثار سلبية بيئياً وصحياً واقتصادياً ، صرح بذلك الدكتور عبد الفتاح محمود عميد كلية الهندسة  .
وأشار ” عبد الفتاح ” أن الورشة تستهدف الوصول إلى صيغ ووسائل غير تقليدية لحل المشكلة بحضور الدكتور يحيى كشك محافظ و برعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة والدكتور محمد عبد السميع نائبه لخدمة المجتمع وتنمية البيئة أسيوط وعدد من القيادات التنفيذية والمختصين بالمحافظة .
من جانبه أشار الدكتور محمد أبو القاسم وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة أن الورشة تتضمن عرضاً للعديد من الدراسات وأوراق العمل المقدمة من مجموعة من المتخصصين والباحثين وأعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة بالإضافة إلى ممثلين عن بعض هيئات المجتمع المدنى والعاملين فى هذا المجال .

أمين صندوق نادي النيابة الإدارية بأسيوط: انفراجة فى أزمة مع التأسيسية بعد لقاء الغرياني


صرح المستشار  ” خالد طنطاوي ” أمين صندوق نادي مستشاري النيابة الإدارية بأسيوط بأن هناك انفراجة في أزمة أعضاء النيابة الإدارية والجمعية التأسيسية للدستور ، وذلك عقب الاجتماع الذي عقد مساء أمس بين المستشار حسام الغرياني رئيس الجمعية التأسيسية ورئيس هيئة النيابة الإدارية وممثلي النادي .
أضاف  ” طنطاوي  ” بأنه تم الاتفاق على نص أن النيابة الإدارية هيئة قضائية مستقلة واختصاصاتها في باب السلطة القضائية بالدستور الجديد  ، وذلك وفق ما صرح به المستشار العناني رئيس الهيئة بالجمعية العمومية الطارئة التي انعقدت بمقر النادي بالقاهرة .
وأشار  ” طنطاوى ” إلى أن هناك وفد من نادي النيابة الإدارية سوف يلتقي بلجنة الصياغة بالجمعية التأسيسية للدستور الأربعاء المقبل للاتفاق على النص النهائي وضبطه لغويا.

“الآخر وفق حقوق العدالة والمساواة الأسلامية” لقاء ثقافى بمركز إعلام أسيوط


نظم مركز إعلام أسيوط لقاء ثقافي بعنوان “الآخر وفق حقوق العدالة والمساواة الإسلامية” والتي حاضر فيها الشيخ سيد محمود عبد العزيز متناولاً كيفية التعامل مع الآخر وفق حقوق المساواة والعدالة التي جاءت بها الشريعة الإسلامية متناولاً قضية نبذ العنف وحرمته صرحت بذلك منال علي عامر مدير مركز إعلام أسيوط .
وقالت  ” عامر ” أنه شارك في حضور اللقاء 50 من المدرسين والقيادات التعليمية و100 طالب وطالبة من مختلف المدارس الثانوية والفنية بمديرية التربية والتعليم بأسيوط  .

سيدة تعثر على طفلة حديثة الولادة ملقاة على الأرض بقرية نزلة عنان بمركز ساحل سليم بأسيوط

http://www.el-balad.com/upload/photo/news/28/9/360x232o/289.jpg?q=1
عثرت ربة منزل بقرية نزلة عنان بمركز ساحل سليم بأسيوط، على طفلة حديثة الولادة ملقاة على الأرض.

تلقي اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من مأمور مركز ساحل سليم يفيد بعثور حنان عادل نعيم بطرس، 33 سنة، ربة منزل، ومقيمة بناحية نزلة عنان، أثناء سيرها بأحد الشوارع، على طفلة حديثة الولادة ترتدي فستانًا وفانلة داخلية وشعرها أسود، وقامت بنقلها إلى مستشفى ساحل سليم المركزي.

وأفاد تقرير المستشفي، بأن الطفلة تبلغ من العمر يومين ومربوطة الحبل السري وبها خدوش سطحية وإحمرار بالجبهة والساق اليسرى واليد اليمنى، إثر لدغ الحشرات، وتم حجزها بوحدة الأطفال المبتسرين بالمستشفي تحت تصرف النيابة.

ايهاب عمر

تعيينات جديدة بجامعة اسيوط وشلتوت وكيلاً لطب الأسنان



صدر الدكتور مصطفى محمد كمال رئيس جامعة أسيوط قراراً بتعيين الدكتور أشرف زيدان عبد الله عميداً لمعهد جنوب مصر للأورام لمدة عام ،كما أصدر قراراً بندب الدكتور صلاح الدين جابر شلتوت للقيام بعمل وكيل كلية طب الأسنان لشئون التعليم والطلاب لمدة عام.
و أصدر قرارات بتعيين الدكتور أسامة محمد فهمي صديق رئيساً لقسم التاريخ بكلية الآداب ، والدكتورة درية عبد الله محمد زغلول رئيساً لقسم التشريح الآدمي بكلية الطب ، كما  قرر تولي الدكتور أحمد بركات مصطفى الأشراف على قسم القانون الخاص بكلية الحقوق، وندب الدكتور فريد نجيب عبد البر للإشراف على الشعبة الهندسية بمعهد دراسات وبحوث تكنولوجيا صناعة السكر.

بالصور والفيديو.. محافظ أسيوط يستمع لشكاوى المواطنين


                               الصور

وكيل وزارة التموين بأسيوط : المحافظة تعانى نقص السكر والزيت التموينى


مديرية تموين أسيوطقال مجدي سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط أن المحافظة تعاني من نقص شديد في المخصصات التموينية وأن الإحتياجات الرسمية من المقررات التموينية هي 3247 طن سكر تمويني و 1616 طن زيت تمويني و 4820 طن أرز و 2372 طن سكر حر إضافي و 2360 طن زيت حر إضافي و 161 طن شاي .

وأشار سليم لأن بالمحافظة كميات نقص في المقررات التموينية تتعدي المئات من الأطنان وهي 2336 طن سكر تمويني و 1188 طن زيت تمويني و 1712 طن سكر حر إضافي و 1257 طن زيت حر إضافي و 1700 طن أرز و 161 طن شاي ، قائلا إن المديرية تنتظر إمداد باقي حصة المحافظة لسد كميات العجز قبل عيد الأضحي المبارك لتلبية إحتياجات المواطنين من السلع التموينية الضرورية .

ولاء عبد الكريم

أسيوط تشارك "قصور الثقافة" و"أحمد بهاء الدين" بأول ملتقى ثقافى للصعيد

أحمد بهاء الدين بقرية
قرر الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط شراكة المحافظة لملتقي الصعيد الثقافي السنوي تحت عنوان "الثورة .. الصعيد.. الثقافة الغائبة" المقام في الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر القادم، بهدف إحداث تغيير ثقافي حقيقي لمصر على المستوي الشعبي والحكومي والأهلي.

جاء ذلك خلال زيارة محافظ أسيوط للمركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بقرية الدوير بمركز صدفا صاحبة المبادرة التي قبلت الهيئة العامة لقصور الثقافة شراكتها أيضاً منذ أسابيع ماضية.

وأكد عزمه شراكة جامعة أسيوط وتعاون مديرية الأمن لاستضافة كبار مفكري ومبدعي الفنون والآداب وتنظيم الفاعليات الثقافية بشكل ناجح في قاعات ومسارح جامعة أسيوط والميادين العامة للمحافظة، منوهاً بحرص جامعة أسيوط على المشاركة الجادة في تغيير الواقع الثقافي من منطلق دورها الرائد كبيت للعلم والخبرة في صعيد مصر.

وأشار الدكتور زياد أحمد بهاء الدين أمين جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية إلى أن المؤتمر يضم حشدًا من كبار مفكرين وكتاب ومبدعي مصر في مختلف مجالات الفكر والإبداع والفنون التشكيلية والمسرحية والموسيقية فضلاً عن الأبحاث العلمية والدراسات النقدية.

وذلك بحضور ممثلين من المثقفين والأدباء من مختلف محافظات الصعيد التي تقوم بتناوب استضافة فكرة المؤتمر كل عام ومتابعة تنفيذها على مدار أيام السنة في مختلف القري والنجوع.

وأوضح محمود عبدالحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية، أن هيئة قصور الثقافة ساندت فكرة المؤتمر بمبلغ 25 ألف جنيه، فضلاً عن إتاحة مختلف مواقعها الثقافية لفعاليات الأحداث. 

ايهاب عمر

تأجيل قضية تعدي ضباط أسيوط على المحامين لجلسة 26 نوفمبر


تأجيل قضية تعدي ضباط
قررت اليوم محكمة جنح مستأنف أول أسيوط، تأجيل قضية تعدي 3 ضباط من قوة مديرية أمن أسيوط على 4 محامين بنقابة أسيوط الفرعية، والاعتداء على مجلس النقابة وعدم تمكين مجلس النقابة من أداء عمله أثناء تظاهرات ثورة 25 لعدم حضور أعضاء الدائرة الأساسية وانتداب دائرة أخرى للاطلاع علي الأوراق والمستندات إلى جلسة 26 من نوفمبر المقبل.

كانت محكمة أسيوط الدائرة التاسعة، قد قررت حبس 3 ضباط بأسيوط بينهم ضابط بجهاز الأمن الوطني، وتغريمهم غرامات مالية تصل إلى 10 آلاف جنيه، في القضية رقم 969 لسنة 2011 جنح ثاني أسيوط.

تعود القضية إلى تعدي 3 ضباط شرطة بمديرية أمن أسيوط علي 4 محامين بنقابة المحامين بأسيوط الفرعية وسحلهم في الشارع والاعتداء علي مجلس النقابة، وعدم تمكين مجلس النقابة من أداء عمله خلال مظاهرات ثورة 25 يناير، مما نتج عنه إصابة 4 محامين بإصابات بالوجه والرأس وهم محمد محمود عبدالغني ومحمد أبوزياد وحسام بلال وإسلام زكريا وألقي القبض عليهم.

ايهاب عمر

وكيل الصحة بأسيوط : ارتفاع حالات الإصابة بالنكافية إلى 125 شخصاً

وكيل الصحة بأسيوط
قال الدكتور ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة بأسيوط إن حالات الإصابة بمرض الغدة النكافية على مستوى المحافظة بلغ حتى الآن 125 حالة.

وأشار وشاحي إلى أن المديرية تقوم بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والهيئة العامة للتأمين الصحي بعقد ندوات مستمرة في جميع المدارس للتوعية بالوقاية من المرض .

ونوه إلى أن أكثر المراكز تسجيلا للمرض مدارس مركز الفتح ، متوقعا زيادة حالات الإصابة خلال الفترة المقبلة بسبب التغييرات المناخية.

ايهاب عمر

محافظ اسيوط : خطة للقضاء على الاختناقات المرورية وفتح محاور مرورية جديدة بأسيوط


جانب من الجولة
أكد الدكتور يحيى كشك محافظ أسيوط، على وجود خطة لتحقيق سيولة وانسيابية مرورية داخل المدينة، وذلك برصف وتوسعة بعض الشوارع، وتعديل بعض مسارات حركة المركبات وشق محاور مرورية جديدة، جاء ذلك خلال جولته لتفقد بعض المواقع التى سيتم تغيير مسار السيارات بها، رافقه اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة، وجمال آدم السكرتير المساعد، والدكتور حسن يونس أستاذ بكلية الهندسة، والعميد عادل زكى مدير إدارة المرور بأسيوط.

من جانبه، أوضح عادل زكى مدير إدارة المرور، أنه جارى تنفيذ خطة للقضاء على الاختناقات المروية، حيث تم وضع إشارتين للمرور أمام محطة السكة الحديد لتنظيم مرور السيارات القادمة من شارع 23 يوليو وكوبرى الهلالى خاصة فى وقت الذروة، كما سيتم إلغاء إشارة شارع 23 يوليو، وتحويل مسار الشارع إجبارى لليمين فى اتجاه ميدان المجذوب، وسوف يتم عمل محور مرورى لدوران السيارات من أمام بنك ناصر الاجتماعي، بالإضافة إلى دوران ميدان المجذوب للسيارات المتجهه إلى منطقة السادات والمناطق المحيطة، كما سيتم غلق الجزيرة المفتوحة أمام شارع محمد على مكارم، والتى تسبب تكدس للسيارات سواء المتجه إلى شركة قلته أو شارع المكتبات، كما سيتم فتح جزيرتين بعدها بمسافة 100 متر من الأمام والخلف لمنع التكدس والزحام المروري.


وأشار كشك، إلى أن المحافظة تقوم بدراسة توسعة بعض الشوارع لتحقيق انسيابية مرورية، ومنها شارع المستشفى الجامعي، كما تم رصف الشوارع التى انتهت بها أعمال توصيل الغاز الطبيعى ومنها مناطق النميس والمحافظة والهلالي، لافتاً إلى قرب انتهاء كوبرى 25 يناير، والذى سيقضى على الزحام والتكدس المرورى بمنطقة الخزان.

ضحا صالح

محافظ اسيوط: لم تحدث مشادات بينى ووزير الرى وينفى تغيير خط سير الوزير بسبب النيران



نفى اليوم / الاثنين / الدكتور يحي كشك محافظ أسيوط  ما نشرته أحد الصحف الخاصة حول  إلغاء الدكتور محمد بهاء الدين  وزير الموارد المائية زيارته لقرية بني فيز أثناء زيارته لأسيوط لتفقد عدد من المشروعات العملاقة بسبب تبادل لإطلاق النيران بين قوات الشرطة وعائلة أولاد رسلان.
وقال المحافظ  ان الخبر  عار تماما  من الصحة حيث ان حادث إطلاق النيران بين بمركز صدفا كان أمس الأول 13 أكتوبر فى حين ان زيارة وزير الري كانت أمس 14 أكتوبر كما أنه لم تكن قرية بني فيز ضمن برنامج الزيارة ولا قرية الحواتكة التي ذكرتها الصحيفة.
وأكد كشك على انه لم تقع أي مشادات بينه وبين الوزير كما ادعت الصحيفة كذبا  مؤكدا على  أن الوزير  من الشخصيات الجديرة بالحب والاحترام والتقدير وأن ما أثير هو مجرد شائعات.
وقال المحافظ  انه بدا الجولة مع  وزير الري منذ بدايتها وحتى الساعة الثانية ظهراً  وانه ترك الجولة حينما أصر  الوزير على استكماله للجولة بمفرده حتى لا يتسبب فى تعطيل العمل داخل المحافظة  مؤكدا  على أنه عاد مرة آخري بصحبة  الوزير لتناول الغذاء معه  والوفد المرافق له.
صابرين عبد الجليل

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الجزء السادس من يوميات ونيس والحلقة السادسة بعنوان (( الرجوع إلى الماضى ودراسة الحاضر تنبئ بالمستقبل ))


طقس اليوم الاثنين (( 15 أكتوبر / 29 ذو القعدة )) الصغرى :: 20 والعظمى :: 33


شكوى من أستاذ جامعى بكلية العلوم بجامعة الازهر باسيوط لمسئولى امتحانات الدبلومة الامريكية ومستقبل ابنه



بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الفاضل الأستاذ الدكتور /وزير التربية والتعليم حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أعرض مشكلة إبني محمد أحمد محمد زهران الطالب بالدبلومة الأمريكية هذا العام والمقيد بمدرسة بن سيناء للغات حيث تتلخص مشكلته في التالي:
قام إبني بأداء ثمان إختبارات بالدبلومة الأمريكية منهم أربع إختبارات SAT I وأربع إختبارات SAT II وحصل بفضل الله على مجموع في كل من SAT I (1830) في اختبار شهر يناير 2011م (Attach No. 1) وSAT II (1170) في إختبار شهر مايو 2012م (Attach No. 2) يؤهله إلى دخول الجامعات الحكومية.
فوجئنا عند تجميع النتائج وبعد دمج الحسابات الخاصة بإبني لهذه الإختبارات ومطالبة المؤسسة المسئولة ((College board بإرسال النتيجة إلينا كما هو متبع بأن نتيجة SAT I الخاصة بشهر يناير 2011م والتي بها أفضل مجموع غير موجودة لديهم وقالوا أن إبني لم يؤدي الإختبار لهذا الشهر بالرغم من إرسالهم بريد إلكتروني إلى إبني بالنتيجة مفصلة (Attach No. 1) وكذلك إرسال بريد الكتروني ببيانات تسجيل دخول إبني هذا الإختبار لهذا الشهر (Attach No. 3).
فؤجئنا أيضا بتغير نتيجة SAT II لشهر مايو 2012م بدلا من (1170) (Attach No. 2) الي (980) على الموقع الخاص بهم (Attach No. 6).
تم اعلان نتيجة اختبار SAT II لشهر اكتوبر 2011م على الموقع لمادتي الرياضيات والفيزياء وإبني لم يؤدي أي إختبار في الفيزياء ولكنه أدي إمتحان هذا الشهر في مادتي الرياضيات والبيولوجي كما هو واضح من بيانات التسجيل الخاصة بهذا الإختبار (Attach No. 4).
تم اعلان نتيجة اختبار SAT II لشهر يناير 2012م على الموقع

شكوى من أهالى حى الوليدية ومساكن عزبة السجن محافظة اسيوط بسبب الانقطاع الدائم للمياه بصفة يومية



نعانى نحن أهالى حى الوليدية ومساكن عزبة السجن محافظة اسيوط من الانقطاع المتعمد للمياه بصفة يومية وفى الأوقات التى نحن فيها أشد احتياجا للمياه
فعلى سبيل المثال تنقطع المياه يوميا فى تمام الساعة 6.5 ص وهذا موعد التجهيز من قبل الأهالى للأبناء للنزول إلى مدارسهم وأيضا استعداد جميع المواطنين للنزول الى أعمالهم
كما يتم قطع المياه بشكل ملحوظ كل يوم جمعة قبل الظهر بساعتين وهو موعد الاغتسال والاستعداد للصلاة ، ويستمر الانقطاع طوال اليوم وهذا هو يوم العطلة الذى يكون فيه المواطنون فى أمس الحاجة للمياه
وهكذا تستمر معاناتنا اليومية مع الانقطاع الدائم والمستمر والمتعمد فى أكثر الأوقات احتياجا للمياه
وعندما نتساءل عن السبب يقولون : أصل بنركب معدات جديدة، أصل ماسورة مكسورة ، أصل بنركب مكابس مياه ، ……. الخ من الحجج الواهية المتكررة ولا انتهاء لها ، وحتى لو هناك من هذه الأعمال فعلا: ألا تنتهى؟ أليس هناك خطة عمل لها نهاية؟ ألا يبحثون عن أوقات للعمل غير هذه الأوقات الحرجة بالنسبة للمواطنين؟
ونحن نستغيث بالدكتور يحيى كشك أن يبحث وراء هذه الأزمة المفتعلة وأن يضرب بيد من حديد على هؤلاء الذين يتهربون بحججهم الواهية والمستمرة

شكوى من مواطنين بخصوص التعدى على المزارع السمكية بعرب الجهمة مركز القوصية باسيوط


بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الفاضل معالى / وزير البيئة
تحيه طيبه وبعد
مقدمة لسيادتكم/ عبدالعزيز صاوى عبدالحق عثمان من ناحية العريصة عرب الجهمه القوصية اسيوط عضو بالجمعية التعاونية لصائدى الاسماك باسيوط ومشرف على مزرعة الاسماك الموجودة بالعريصة وعلى الطريق السريع السياحى القوصية الدير المحرق وذلك بتكليف رسمى من الجمعية على القانون رقم 461لسنة1982 بتحديد المسطحات المائية التى تتولى الهية العامة لتبمية الثروة السمكية الاشراف عليها وتنفيذ قوانين الصيد بها وعلى القانون رقم124لسنة 1983 الخاص بصيد الاسماك والاحياء المائية وتنظيم المزارع السمكية بالقرار الجمهورى رقم465لسنة 1983 بشان الهيئة العامه لتنمية الثروة السمكية
الموضوع
حيث قام كلا من 1-صالح محمد عبدالقادر 2-فرج نصير علوان 3- على توفيق على حسن 4- منجه ابو العيون ابوزيد 5- جمال ابوالعيون ابوزيد 6-صابر محمود ابوزيد الجميع من ناحية العريصة القوصية اسيوط قاموا بالتعدى على مزرعة الاسماك بهدم السور الشائك المحيط بالمزرعة من الجهه الغربية وردم جزء كبيرمن المزرعة ورمى المخلفات الضارة من بوص وقمامة وتراب وجزوع نخيل ومخلفات مبانى وغيرها من المواد الضارة بالثروة السمكية وقام بعضهم ببناء بعض المبانى وحظائر المواشى على ما تم ردمة من المزرعة من الجهة الغربية وهذا يعد مخالفا لحماية الاراضى وتعدى على المال العام لان المزرعة تابعة للهيئة العامة لثروة السمكية مما ادى الى اضرار فادحة بالمزرعة وعدم احترام القانون

لذلك
تاثرت الاسماك الموجودة بالمزرعة وكذلك الزريعة وتم اتلاف بعضها نتيجة الردم والتعدى على المزرعة من الناحية الغربية
نرجوا من سيادتكم التكرم باتخاذ اللازم قانونا لمنع الفوضى والبلطجة والتعدى على المال العام
ولسيادتكم جزيل الشكر والتقدير
مقدمة لسيادتكم
عبدالعزيزصاوى عبدالحق عثمان
عضو الجمعية التعاونية لصائدى الاسماك

شكوى من عجز فى المدرسين بقطاع الزهراء باسيوط



ادارة اسيوط بها ز يادة 1168مدرس في مدينة اسيوط وقرى قبلى اسيوط ونصاب المدرس لا يتعدى 6 حصص فى الاسبوع هل القرار 155 ينطبق على هؤلاء المدرسين ام لا وهل الحافز او الكادر ينطبق على المدرس الذى لا ياخذ نصابه القانونى علما بوجود عجز شديد فى قرى بحرى اسيوط وخصوصا قطاع الزهراء به عجز شديد فى المدرسين ونناشد نحن اولياء امور مدارس قطاع الزهراء السيد الوزير باصدار اوامره الرشيده بقرار سد العجز بقطاع الزهراء للصالح العام مجلس الامناء عنهم محمد محمود احمد حسن واخرون

شكوى من تكرار اضراب سيارات الميكروباص المستمر على خط بنى عدى اسيوط



بسم الله الرحمن الرحيم-
لليوم الثانى على التوالى-
ومازال اضراب سيارات الميكروباص مستمر على خط بنى عدى اسيوط هل من حل وانهاء هذا الاضراب الذى يوقف العمل ومنع الكثير من المواطنين من الذهاب لعملهم؟
-يجب ان يكون هناك حل من الساده مسؤلى المحافظه للاهميه-
-1- اما انهاء الاضراب والاسجابه لمطالب اصحاب السيارات ليعودوا لعملهم-
-2-اما ترسلوا اوبيسات لنقل الناس لعملهم وعلى المتضرر ان يلجا للقضاء كما يقال-
والله المستعان

العثور على سيارة الشركة العامة للطرق والكبارى المسروقة بالمنيا ومبلغ بسرقتها فى المحضر 7217 جنح قسم أول اسيوط


سيارة الشركة العامة
تمكنت الاجهزة الامنية بالمنيا ، من العثور على سيارة الشركة العامة للطرق والكبارى، والمبلغ بسرقتها بحوزة مزارعين، تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

تلقى اللواء ممدوح مقلد مدير أمن المنيا، إخطاراً من مأمور مركز شرطة ديرمواس، بورود معلومات تفيد قيام محمود. ج. ع 32 سنة فلاح، وسبق إعتقالة وإتهامه فى 11 قضية متنوعة، وأحمد. ح. ع 42 سنة فلاح، ومقيمان بقرية إسم العروس التابعة لدائرة المركز، وبحيازتهما سيارة نقل مبلغ بسرقتها.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المذكورين، تبين عدم تواجدهما وتم ضبط السيارة وبالكشف عنها تبين انها ملك الشركة العامة للطرق والكبارى ومبلغ بسرقتها فى المحضر 7217 جنح قسم أول اسيوط ، وتحمل لوحات رقم 76877 ع - أ عن بلاغ ابو العباس محمد عثمان ومقيم مدينة العمال بقنا ، تم تحرير محضر برقم 3955 إدارى المركز وباشرت النيابة التحقيق .

ايمن يونس

بالفيديو الشيخ / خالد عبد الله :: 'الليبراليون الجهلاء يعبدون العجل المقدس ’البرادعى'


قري ساحل سليم تشكو العزلة والحرمان في أسيوط



في الوقت الذي تتصارع فيه القوي السياسية في مصر علي تقسيم "الكعكة" ويدخلون في معارك دامية لتحقيق أكبر المكاسب الشخصية، يعيش أهالي الصعيد معيشة الأموات في دنياهم حيث لا يعرفون طعما للراحة فمن طوابير الخبز الي طوابير البوتاجاز وعندما يسقط أحدهم مغشيا عليه من جراء إصابته بضربة شمس يقف الجميع عاجزين عن اسعافه لخلوا الوحدات الصحية من الأدوية والعقاقير الطبية والأدهي من ذلك خلوها من الأطباء هذه المشكلات المأساوية يعيشها أهالي قري الخوالد والرويجات والنزلة المستجدة بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط، حيث لا يجدون من يسأل عنهم بالرغم من انتماء محافظ أسيوط الحالي الدكتور يحيي كشك لذات المركز.
يقول جمال عيسي محمد - من أهالي قرية الخوالد -

عبدالرحمن عارف يقدم مقترحات لمحافظ اسيوط من أجل تطوير مراكز المحافظة



الموضوع :

بخصوص تطوير مراكز ومدن مصر


سعادة / محافظ أسيوط وجميع محافظات مصر المحترمين ،،،


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


تحية طيبة وبعد ،،،


مقدمة لسيادتكم عبدالرحمن عارف / مساح عام إستشارى بوزارة النقل والمواصلات بالمملكة العربية السعودية شاب مصري مغترب ،

يطمح إلى جعل بلده من أفضل البلاد على جميع المستويات ، ونتمنى من الله العلى القدير أن يوفقكم ويسدد خطاكم دائماً ، ونرجو من سيادتكم النظر إلى متطلباتنا وطموحاتنا وتحقيق ما يمكنكم تحقيقه من أجل رفعة هذا الوطن ، سنذكر لكم إبداء آرائنا ومقترحاتنا بمختلف التخصصات ، ونتمنى إرسال تعليقاتكم لي .


المظهر العام رؤية مستقبلية وتخطيطية للمدينة التي ننتمي أليها .


- القسم الأول :- بالنسبة إلى العشوائيات والباعة المتجولين على مستوى المدينة .

بالصور أمن أسيوط يتمكن من ضبط عدد 5 قطعة سلاح نارى و قضية مخدرات



                             باقى الصور

بالصور د / مراد وهبه من محافظة اسيوط : الإخوان هم القوى المانعة من الثورة والحزب الوطنى كان فرع من الإخوان والاصولية الاسلامية خطفت المثقفين والنهضة مرتبطة بالعَلمانية وفى ظل حقبة الاسلاميين: الأقليات مهددة والمرأة تصل الى الحضيض وهناك نهاية للاخوان المسلمين


http://www.copts-united.com/uploads/1322/Wahba_1.jpg

http://www.copts-united.com/uploads/1322/Wahba_2.jpg
د.مراد وهبه، هو أستاذ الفلسفة في جامعة عين شمس ومؤسس ورئيس الجمعية الدولية لابن رشد ويعتبر واحد من بين أكثر 500 شخصية شهيرة في العالم. من مواليد محافظة اسيوط ويتصادف امس عيد مولده فى 13 أكتوبر 1926 م. نال الدكتوراة من جامعة الأسكندرية. ورغم ذلك لم يستدعيه احد فى الجمعية التاسيسية للدستور ليستمع لرؤيته. التقيته فى مكتبه بمنزله بمصر الجديدة وسط الآلاف من الكتب فى مكتبته باللغة الانجليزية والفرنسية وقليل من العربية، لا يتابع الصحافة الا فى قراءة الأخبار فقط ...دار الحوار حول علاقة العَلمانية بالدين وهل العَلمانية مناقضة للاصولية وهل هناك فرق بينها وبين الليبرالية؟ وهل يملك العلمانيين مشروعا للنهضة؟وماهو مصير الأقليات والمراة فى ظل وجود حكم الاخوان؟ والى أين تتجه مصر فى ظل حكم الاخوان؟ وغيرها من الأسئلة...

 د.مراد وهبه: •الاصولى ليس من حقه ان يفرض رأيه فى مجال العلم والسياسة 
•لا يمكن ان تكون ليبراليا بدون ان تكون علمانيا والخلط بينهما مضر 
•العَلمانية لا يمكن فرضها، والنهضة مرتبطة بالعَلمانية 
•ليس لدينا جرأة عقلية على نقد التراث ، فالتراث يصل الى مستوى القداسة •فى ظل حقبة الاسلاميين: الأقليات مهددة والمرأة تصل الى الحضيض 
•التطور لا يرحم، فمن يقف ضده سينتهى وهناك نهاية للاخوان 
•نحن مقدمين على هوية أصولية والهوية المصرية تندثر 


 دائما تـُعرف العَلمانية بأنها التفكير في النسبي بما هو نسبي وليس بما هو مطلق وهناك من يرى أنها الفصل بين الدين والسياسه.. هل العلاقة بين العَلمانية والدين علاقة ملتبسة؟

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد قناة اون تى فى ووزير الري خلال زيارته لمحافظة اسيوط :: الوزارة لن تسمح بالتعدي على نهر النيل


بالفيديو وزير الرى يتفقد مشروع قناطر أسيوط

                             الفيديو الاول

                            الفيديو الثانى

                           الفيديو الثالث

اصابة 4 اشخاص بجروح متفرقة بمنطقة غرب البلد بأسيوط


أصيب مساء أمس ٤أشخاص بجروح متفرقة بمنطقة غرب بأسيوط على إثر مشاجرة بسبب لهو الأطفال, وانتقل فريق من ضباط مباحث أول أسيوط إلى موقع الحادث، والمصابون هم "محمد محمود شاكر"٣٠سنة "وكمال رفعت "٢٣سنة و"أحمد مكي "٢٨سنة و كريم عواجه "٢٥سنة، و تشمل الجروح سجمات وكدمات وشروج فى مختلف أعضاء الجسم، وتم ضبط اثنان من المتشاجرين وهم "إسلام زكي٢٢سنة"وشوكت حليم ٢٦سنة"وجاري ضبط الباقيين.
الجدير بالذكر أن منطقة غرب البلد تعد من المناطق الأولى لوجود عدد كبير من البلطجية بداخلها وانتشار تجارة الأسلحة البيضاء والمخدرات لكونها من أكثر الأماكن العشوائية بالمحافظة.
فاطمة جابر

شرطة سوهاج تعيد 4.5 كيلو مجوهرات مسروقة بواسطة سيارة نقل اسيوط


شرطة سوهاج تعيد 4.5 كيلو مجوهرات مسروقة
                             باقى الصور

بالفيديو اللجان الشعبية والدعوة السلفية بمنطقة الحمراء باسيوط تنقذ أهالى أسيوط من كارثة صحية . بعد أن منعت مطاحن مصر الوسطى من طحن 35 طن قمح غير صالحة للاستخدام الآدمى ومليئة بالحشرات والديدان

بالصور أمن أسيوط يضبط 30 طن قمح غير صالح للاستخدام قبل طحنها بعد أن أبلغ عن الشحنة أحد أفراد الدعوة السلفية





                      
                             باقى الصور

وزارة "الشباب" تنظم 6 دورات تدريبية داخل 6 جامعات مصرية من ضمنها جامعة اسيوط


أسامة ياسين
تنظم وزارة الشباب، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، 6 دورات تدريبية، ضمن برنامج التعليم المدنى، خلال الفترة اليوم الأحد، حتى 23 أكتوبر الجارى، داخل جامعات "القاهرة، عين شمس، جنوب الوادى، المنصورة، قناة السويس، بنها، أسيوط"، وذلك بهدف إعداد الشباب داخل الجامعات، وتوعيتهم بمجال العمل السياسى.

يشارك فى الدورات 210 شاب وفتاة، من طلاب الجامعات، وتستمر الدورة الواحدة، خمسة أيام، يتعرف الشباب خلالها على كافة حقوقهم، وواجباتهم، ويكتسبون العديد من المعلومات، حول الواقع السياسى الراهن، الذى تشهده البلاد.


تهدف الدورات إعلاء روح المواطنة لدى الشباب، وتعزيز قيم الشعور بالانتماء، والهوية المصرية والقومية، بالإضافة إلى تشجيعهم على طرح المبادرات الشبابية الإيجابية، التى تساهم فى تحقيق النهضة، والتنمية للمجتمع، فضلا عن ترسيخ قيم التفاهم والحوار، بين شباب الجامعات المصرية.


يأتى ذلك ضمن بروتوكول التعاون، الموقع بين وزارة الشباب، ومنظمة اليونسيف، والذى يقتضى تنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية، لتأهيل الشباب سياسيا، وتنمية قدراتهم بصورة سليمة، تؤهلهم لتولى المناصب القيادية فى المستقبل.

مروة الغول

ننشر السيرة الذاتية للقمص "رافائيل مينا" من محافظة اسيوط والمرشح على الكرسي البابوي


 رافائيل افا مينا
احونة بالقاهرة في الفترة من 1986م إلى 1994م، وهو أول من اهتم بتعمير المنطقة وسيم قمصاً في 2001م.

بلغت كتاباته 25 كتاباً في مختلف المجالات الروحية بالإضافة إلى17 كتيباً تحوي أكثر من مئة سيرة لقديسيات وشهيدات غير معروفات. ومن كتاباته: السلوك المسيحي والرهبنة، الأسرة السعيدة، الرعاية والرعاة. وله مترجمات أرثوذكسية عن الصلاة والحياة الروحية والكتاب المقدس.

لم يرشح نفسه بل استجاب تحت ضغوط من الدير وأولاده الروحيين وهو راهب كامل يعيش بساطة الآباء الأولين ومعروف عنه انه غير تصادمى ومحب للجميع وهادئ ويعيش على منهج البابا كيرلس السادس.

بالفيديو كتاب "ثورة يناير" في لقاء ثقافي بمدرسة ناصر الثانوية العسكرية بأسيوط


ارتفاع الإصابة بالنكافية إلى 114 حالة بأسيوط


ارتفاع الإصابة بالنكافية إلى 114 حالة بأسيوط
صرّح الدكتور ممدوح وشاحي وكيل وزارة الصحة بأسيوط أن عدد الحالات المصابة بمرض الغدة النكافية بأسيوط ارتفع إلى  114 حالة حتى الآن ؛ إلا أن حالات أخرى تحسنت حالتها لدرجة كبيرة .
وأكد وشاحي أن أكثر المراكز تسجيلاً للمرض مدارس مركز الفتح، مشيراً إلى توقع زيادة حالات الإصابة خلال الفترة المقبلة بسبب التغييرات المناخية.
محمد ممدوح

بالفيديو الحلقة السابعة من برنامج قذائف الحق على قناة الحافظ الفضائية والتي يرد فيه فضيلة الشيخ الدكتور / عبد الآخر حماد على الشبهات حول العقيدة


البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...