السبت، 17 مارس 2012

مصادر كنسية: الأنبا ميخائيل مطران أسيوط هو المرشح الأقرب لتولي منصب قائم مقام البطريرك وفى حالة اعتذاره نظرا لظروف مرضه إن الأقرب إلى المنصب هو الأنبا باخوميوس مطران البحيرة

الأنبا ميخائيل الأقرب لقائم مقام البابا
                            الأنبا ميخائيل
الأنبا باخوميوس
                           الأنبا باخوميوس
قالت مصادر كنسية: إن الأنبا ميخائيل مطران أسيوط هو المرشح الأقرب لتولي منصب قائم مقام البطريرك باعتباره الأكبر سنًا بين أساقفة الكنيسة .
وأضافت المصادر أنه في حالة اعتذار الأنبا ميخائيل مثلما حدث إبان رحيل البابا كرلوس فإن الأقرب إلى المنصب هو الأنبا باخوليوس مطران البحيرة، لافتًا إلى أن فترة قائم مقام البطريرك يمكن أن تستمر لمدة عامين لحين انتهاء إجراءات انتخاب البطريرك القادم.
وأشار المصدر إلى أن قائم مقام البطريرك يتولى الإشراف على أمور الكنيسة لكنه ليس من حقه الترشح لخلافة البابا.
يذكر أن قائم مقام البطريرك يشكل لجنة تدير شئون الانتخابات وتختص بفرز أوراق المرشحين والطعون المقدمة حتى تستقر الأوضاع على المرشحين الرئيسيين لخلافة البابا.

حمزة نمرة عبر حسابه على فيس بوك | أنهيت حفل جامعة أسيوط فور سماعي خبر وفاة البابا شنودة الثالث..خالص التعازي للأخوة الأقباط والمصريين جميعاً. وشكراً لتفهم جمهور أسيوط المحترم





ألغت جامعة أسيوط، استكمال احتفالية "حماة الوطن"، التي يحييها الفنان حمزة نمرة مساء اليوم، بمشاركة مكتب مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة التابع للأمم المتحدة، بحضور اللواء يعقوب إمام سكرتير عام المحافظة، فور وصول نبأ وفاة البابا شنودة الثالث.


يذكر أن مشروع "حماة الوطن"، يهدف إلى توسيع قاعدة المشاركة فى العمل التطوعي لخدمة المجتمع من خلال تنظيم برامج تدريبية متخصصة لطلاب الجامعات وبخاصة طلبة كليات التربية والآداب لتصميم وإدارة حملات التوعية، وتشمل محاضرات فى مهارات الاتصال، ومهارات العرض والتقديم، مهارات العمل ضمن فريق.

مديرية أمن أسيوط تضبط 14 قطعة سلاح و231 طلقة نارية خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز القوصية، وأبوتيج، وساحل سليم، وأسيوط، والفتح، وصدفا، وأبنوب، وديروط، وقسم أول أسيوط، وذلك لضبط الخارجين علي القانون

ضبطت مديرية أمن أسيوط، 14 قطعة سلاح و231 طلقة نارية خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز القوصية، وأبوتيج، وساحل سليم، وأسيوط، والفتح، وصدفا، وأبنوب، وديروط، وقسم أول أسيوط، وذلك لضبط الخارجين علي القانون.

وأسفرت الحملة عن ضبط كلا من نشأت فرغلى محمد (39 سنة – عامل)، ومقيم بقرية باقور بمركز أبوتيج، وبحوزته 9 طلقات، ومصطفى عبدالحافظ أحمد (41 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية باقور بأبوتبج، وبحوزته مسدس، و6 طلقات، ورمضان محمد على محمد (18 سنة – عاطل)، ومقيم ببندر القوصية، وبحوزته

مديرية أمن أسيوط تضبط 13 قضية مخدرات، خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز الفتح، والقوصية، وأسيوط، وديروط، وساحل سليم، وقسم أول أسيوط، وذلك لضبط تجار ومتعاطي المخدرات

ضبطت مديرية أمن أسيوط 13 قضية مخدرات، خلال حملة أمنية تم تنفيذها بمراكز الفتح، والقوصية، وأسيوط، وديروط، وساحل سليم، وقسم أول أسيوط، وذلك لضبط تجار ومتعاطي المخدرات.

وأسفرت الحملة، عن ضبط كلا من محمد عبد الله عبد المقصود محمد (29 سنة– عاطل)، ومقيم بقرية نزالي جنوب بالقوصية، وبحوزته جرامين حشيش، ومحمود عبدالعزيز سليم عوض الله (29 سنة– عاطل)، ومقيم بقرية بويط بمركز ديروط، وبحوزته 6 جرامات حشيش، وتوبة محمد منصور خليل (45 سنة - صاحب مقهى)، و68 أقراص من العقاقير المخدرة.


كما تم القبض على محمد حسن على حسن (57 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية التناغة الشرقية بمركز ساحل سليم، وبحوزته 5 أقراص من العقاقير المخدرة، وجرام أفيون و5 جرامات حشيش، وعلى حسن مجلي عطية (25 سنة – فلاح)، ومقيم بقرية دكران، وبحوزته 20 جرامًا حشيش، وإبراهيم عبد الرحيم حسين عبد الرحمن (26 سنة – عامل)، ومقيم بمركز المراغة بسوهاج، بحوزته 15 جرامًا حشيش.


كما تم ضبط

الحزب المصرى الديمقراطى بأسيوط: الشعب فقد بوفاة البابا شنودة رمزًا للوحدة الوطنية

أكد الحزب المصري الديمقراطي بأسيوط في بيانه الذي نعي فيه وفاة البابا شنودة الثالث مساء اليوم أن "الشعب المصري فقد بوفاة البابا شنودة وطنيًا من الطراز الأول، ورمزًا للوحدة الوطنية، ومثالًا يحتذي في التسامح الديني ومحافظًا على النسيج الوطني الواحد، وكانت له مواقفه الوطنية من القضايا العربية".

ودعا بيان المصري الديمقراطي الشعب المصري كله إلى تلقي واجب العزاء في هذا الرمز العظيم، وأن تظل ذكراه نبراسًا لنا جمعيًا كمصريين في العطاء والإخلاص والوطنية.


وقال هلال عبدالحميد، أمين عام الحزب بأسيوط، إن قداسة البابا شنودة، كان يمثل درسًا في الوطنية المصرية، وكانت له أشعاره التي تنم عن سمو روحه، كما أن عباراته كانت تلخص مواقفه الوطنية كوصفه لمصر بأنها "ليست وطنًا نعيش فيه، ولكنها وطنًا يعيش فينا"، مضيفًا أنه يتمنى أن يعتلى الكرسي البابوي من هو قريب من روح فقيد مصر العظيم

عاجل :: وفاة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية عن 88 عاما بعد صراع مع المرض

توفي اليوم البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية عن 88 عاما بحسب الكنيسة الأرثوذوكيسة.
وتأتي وفاة بابا أقباط مصر الأرثوذوكس الذين يشكلون حوالى 10% من سكان مصر بعد صراع طويل مع المرض ورحلات علاج للولايات المتحدة، كما ألغت الكنيسة -لأول مرة- العظة الأسبوعية له يوم الأربعاء الماضي بناء على نصيحة الأطباء.
وجلس شنودة -وإسمه لدى الولادة نظير جيد- على كرسي البابوية عام 1971 خلفا للبابا كيرلس الذي توفي في نفس العام.

عمال "ريجاس" المعتصمون بأسيوط يتهمون النائبين سمير خشبة وعبد العزيز خلف عن الحرية والعدالة بالتقاعس عن عرض مطالبهم بالبرلمان

اتهم عمال شركة غاز الأقاليم "ريجاس"، المعتصمون بأسيوط النائبين سمير خشبة وعبد العزيز خلف عن الحرية والعدالة بالتقاعس عن عرض مطالبهم داخل مجلس الشعب الخاصة بتوزيعهم علي قطاعات البترول المختلفة.

قال ياسين شعبان، أحد العمال، إننا قامنا بعرض مشاكلنا على النائبين، ولكنهما تخاذلا عن تنفيذ مطالبنا وعدم عرضها للمناقشة تحت قبة البرلمان، وطلبا منا عدم التجمهر أوالتظاهر وفض الاعتصام ولم تحل مشاكلنا حتى الآن.


وأضاف محمد سيد، أحد العمال، أن السيد البرعي، محافظ أسيوط، قام برفع مذكرة للمهندس محمد عبد الله غراب، وزير البترول، بشأن مطالبنا الخاصة بتسوية أوضاعنا الوظيفية وتوزيعنا على قطاعات شركات البترول المختلفة إسهامًا في تخفيض حدة البطالة بالمحافظة، ولكن لم اتخاذ أي قرار بشأننا حتي الآن.

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد الحلقة السادسة من برنامج فتاوى قرآنية على قناة الحافظ الفضائية والتي يجيب على أسئلة المتصلين فيها الشيخ الدكتور / عبد ألآخر حماد الغنيمي مفتى الجماعة الاسلامية باسيوط

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يستنكر الاعتداء علي مراسلي روزاليوسف والشروق

استنكر أعضاء اتحاد شباب الثورة بأسيوط، في بيان لهم اليوم الاعتداء على الصحفيين إيهاب عمر، مراسل روزا ليوسف، ويونس درويش، مراسل الشروق من قبل بعض المحامين في أثناء تغطيتهما وقائع جلسة قضية المتهم القبطي بسب الرسول الكريم الكريم.

وقال عقيل إسماعيل عقيل، المتحدث باسم الاتحاد، إن المحامين هم حراس العدالة، ورجال القضاء الواقف، ولابد أن يحترموا حرية الرأي والتعبير، وهم أيضًا من يدافعون عن حقوق المواطنين، فكيف يحرمون مواطن من تأدية عمله أو التأثير عليه، فهذا يخالف الأعراف الإنسانية، والقوانين التي يدافع بها إخواننا المحامين عن حقوق الإنسان.


وأضاف عقيل، أنه لو حدث خطأ فلابد من استخدام القانون، وليس الاعتداء على الصحفيين، وأن رئيس المحكمة هو المسئول فقط عن إخراج الصحفيين أو جعل المحاكمة سرية، أو يتخذ ما يراه مناسبًا من وجهة نظره حتى تستقيم العدالة، وليس للمحامين أى دور داخل القاعة لأنه من اختصاص رئيس المحكمة.


وثمن المتحدث باسم الاتحاد، أعضاء الاتحاد الخطوة التي اتخذها الصحفيين من عدم تقديم بلاغ والاكتفاء بإبلاغ نقيب المحامين انتظارًا لما يسفر عن ذلك من نتائج، ولذا يأمل أعضاء الاتحاد أن ترجع الأمور إلى طبيعتها، وأن تعود العلاقات إلي طبيعتها مابين الصحفيين والمحامين لأنهما فصيلان لاغنى عنهما في المجتمع

الغرفة التجارية بأسيوط ترفض إقامة معارض بالمحافظة، بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد من ركود وكساد في الأسواق التجارية

رفضت الغرفة التجارية بأسيوط، إقامة معارض بالمحافظة، بسبب الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد من ركود وكساد في الأسواق التجارية.

صرح بذلك عاطف يوسف، أمين عام الغرفة، وقال إن المحافظة أرسلت إلى الغرفة خطابًا بإسناد تنظيم وإقامة معرضًا بنادي ديروط الرياضي خلال الفترة من 15 مارس وحتى 13 أبريل المقبل، مما يتسبب في تهديد المحال التجارية بالخسائر الفادحة، مشيرًا إلي أنه طبقا للقرار رقم 360 لسنة 1997، والخاص بتنظيم المعارض يقضي بإقامة المعارض في المناسبات والأعياد ودخول المدارس فقط.

صندوق العائلة.. فكرة جديدة لعودة الحب فى قرى ومراكز أسيوط ويعتمد الصندوق على مشاركة كل أسرة بمبلغ 10 جنيهات شهريا تخصص لمواجهة مشكلات وأحلام أبناء البلدة

صندوق العائلة.. فكرة جديدة لعودة الحب فى أسيوط

ابتكر مجموعة من شباب أسيوط فكرة جديدة لتوحيد الانتماء بين أبناء القرية تعتمد على إنشاء صندوق العائلة, الذي يعتمد على مشاركة كل أسرة بمبلغ 10 جنيهات شهريا تخصص لمواجهة مشكلات وأحلام أبناء البلدة.
وأوضح خالد بغدادي ـ صاحب المبادرة الاجتماعية التطوعية أنه بدأ بتنفيذ الفكرة بقرية الناصرية بمركز الفتح ولاقت نجاحاً كبيراً وإقبالاً من جميع الأسر.
واضاف: استطعنا من خلال المبلغ الزهيد الذي يتم تجميعه مواجهة أعباء الشباب في الزواج ومصاريف الدراسة أو حتي الجنازات التي لا تتحملها الأسر الفقيرة, وهو ما ساهم في نشر الحب والانتماء بين أبناء القري ونبذ التعصب والعنف فيما بينهم.
وتابع: بعد تطبيق الفكرة بنجاح طلب منه زملائه أن يتم نقلها لقراهم وبالفعل بدأ زميل آخر في تطبيقها في قرية بني طالب بمركز الفتح؛ ولاقت نجاحاً كبيراً, ولذلك تم تأسيس اتحاد بهدف انطلاق الفكرة لآفاق أوسع بحيث تتضمن مشاركة الأهالي في كافة همومهم ومشكلاتهم وتبني أفكار أكبر وأوسع لمجتمعنا, من منطلق إيماناً بدور الشباب المثقف خريجي الجامعة تجاه مجتمعه.

الاجهزة الأمنية بالبحيرة تضبط 10 بنادق آلية و16 ألف طلقة، فى مطاردة أمنية وتبادل لإطلاق النار مع سيارة يستقلها عاطل، لتوصيلها الى محافظة أسيوط

ضبط 10 بنادق آلية و16 ألف رصاصة
تمكنت الاجهزة الأمنية بالبحيرة بالاشتراك مع الادارة العامة للمرور من ضبط 10 بنادق آلية و16 ألف طلقة، فى مطاردة أمنية وتبادل لإطلاق النار مع سيارة يستقلها عاطل، لتوصيلها الى محافظة أسيوط.
تم القبض على المتهم وعثر بحوزته داخل السيارة على 10 بنادق و23 صندوق ذخيرة، وأرشد عن المتهمين من شركائه، وتم اخطار النيابة التى تولت التحقيق.

مباحث ثان أسيوط تضبط شاب بحوزته 108 قرص مخدر، وذلك أثناء توزيعها علي المواطنين بحي شرق أسيوط

ضبطت مباحث ثان أسيوط، شاب بحوزته 108 قرص مخدر، وذلك أثناء توزيعها علي المواطنين بحي شرق أسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، قد تلقت إخطارًا من مباحث ثان أسيوط، يفيد بضبط على أيمن سيد حسن حسين (27 سنة - حاصل على دبلوم)، ومقيم بدرب الزهري بدائرة قسم ثان أسيوط، وبحوزته 108 قرص من العقاقير المخدرة، ومبلغ مالي قدره 100 جنيه من حصيلة البيع، وسلاح ناري "مشرط"، وهاتف محمول.


بمواجهة المتهم اعترف بحوزته للمضبوطات بقصد الاتجار، وتحرر محضر برقم 1054 إدارى ثان أسيوط لسنة 2012، وجارٍ العرض على النيابة.

بالارقام "أبوإسماعيل" و"موسى" و"أبوالفتوح" يتصدرون التوكيلات بأسيوط

وصل عدد التوكيلات الخاصة بالمرشح حازم صلاح أبوإسماعيل في أسيوط إلى 5 الآف توكيل، وعمرو موسي 2400 توكيل، وأبوالفتوح 2000 توكيل، وأحمد شفيق 1000 توكيل، وذلك بحسب مصدر داخل الشهر العقاري، طلب عدم ذكر اسمه.

في السياق ذاته هدد موظفو الشهر العقاري في أسيوط، بالتوقف عن العمل نتيجة التجاوزات التى يقوم بها منسقو الحملات، بسبب الزحام في أثناء توثيق التوكيلات، والمشادات التي تحدث فيما بينهم وبين الموظفين.

البقاء لله :: مقتل الكهربائى / عبدالشافى جلال عبدالشافى بطعنه نافذه فى البطن على مقهى فى ديروط اثر خلافات بسبب اللهو و لعب" الدومينو "


لقى كهربائى مقتله بطعنه نافذه فى البطن على مقهى فى ديروط اثر خلافات بسبب اللهو و لعب" الدومينو ", وتم نفل الجثه الى المستشفى المركزى.

كان اللواء محمد ابراهيم مدير امن اسيوط قد تلقى اخطارا من مأمور مركز شرطة ديروط من المستشفى لمركزى بوصول المدعو  عبدالشافى جلال عبدالشافى -28 سنه- كهربائى ومقيم شارع المطحن جثة هامدة اثر اصابته بجروح نافذة بالبطن تم التحفظ على الجثة بمشرحة المستشفى على ذمة العرض على النيابة .

بالانتقال وسؤال شقيق المتوفى ياسر جلال عبدالشافى -29 سنه- حاصل على دبلوم ومقيم شارع عباس دائرة المركز اتهم المدعو  فارس ممدوح فرغلى ومقيم عزبة هلال دائرة المركز بالتعدى علي شقيقه بالضرب بسلاح أبيض ( مطواة ) مما أدى الى وفاته، حال تواجده على مقهى زلط بنزيون ديروط ببندر ديروط لنشوب مشاجرة بسبب اللهو ولعب الدومنو  بالمقهى.

خالد على المرشح المحتمل للرئاسه فى جامعة اسيوط غدا لشرح برنامجه الانتخابى


تستقبل جامعة اسيوط بعد ظهر غدا الاحد المرشح المحتمل للرئاسه خالد على ضمن جولته الانتخابية لشرح برنامجه الانتخابى ، ويستقبله الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعى ويستعرض برنامجه الانتخابى لاعضاء الحزب .

ويقول هلال عبد الحميد –امين الحزب باسيوط ان "خالد على" له رصيد كبير بمحافظة اسيوط لنشاطه البارز في الدفاع عن حقوق الموظفين والعمال بالمحافظة ومركزه الحقوقي في الكثير من قضايا الحريات والحقوق العمالية والبرلمانية .


واضاف عبدالحميد ان على من نشطاء مركز ساحل سليم  وتم اسقاطهم في محليات 2000 على حكم ببطلان الانتخابات وحل المجالس المحلية وان هؤلاء النشطاء يتحمسون لدعم حملته الانتخابية .

اشتباكات بين أنصار حازم أبو إسماعيل وأحمد شفيق المرشحين المحتملين للرئاسة أمام مكاتب الشهر العقاري بأسيوط


شهدت مكاتب الشهر العقاري بأسيوط اليوم "السبت" اشتباكات بين أنصار حازم أبو إسماعيل وأحمد شفيق المرشحين المحتملين للرئاسة مما تسبب في التكدس داخل المكتب.

وأدت الاشتباكات إلى تهديد العاملين بالشهر العقاري بإغلاق المكتب نتيجة التجاوزات التي يقوم بها منسقو الحملات بسبب الزحام فى الشهر العقاري لتوثيق التوكيلات، وحدوث مشادات بينهم وبين الموظفين فضلا عن المشاجرات التي تتم بين المنسقين بسبب المشادات على أسبقية التوثيق.

وأكدت مصادر بالشهر العقاري أن حازم صلاح أبو إسماعيل تخطت عدد التوكيلات التي حررت له الـ5000 توكيل بينما جاء بعده عمرو موسى بعدد 2400 توكيل وبعده أبو الفتوح 2000 توكيل وجاء بعده أحمد شفيق بعدد 1000 توكيل.

عشرات المعلمين الذين يعملون بالمدارس الابتدائية والإعدادية بكوم الساحل التابعة لمركز صدفا بأسيوط يضربون عن العمل احتجاجا على قيام سائقي السيارات الأجرة " ربع النقل " برفع تعريفة الركوب من 40 قرشا إلى جنية مما منعهم من الوصول إلى مدارسهم


اضرب اليوم السبت عشرات المعلمين الذين يعملون بالمدارس الابتدائية والإعدادية بكوم الساحل التابعة لمركز صدفا بأسيوط عن العمل احتجاجا على قيام سائقي السيارات الأجرة " ربع النقل " برفع تعريفة الركوب من 40 قرشا إلى جنية مما منعهم من الوصول إلى مدارسهم .

وقاموا بالتظاهر أمام الإدارة التعليمية بمركز صدفا مطالبين سيد زوين مدير الإدارة بالتدخل لردع السائقين ، والذي رفض التدخل على حد قولهم وقام بطردهم .

وقال محمد سلطان من المدرسين انه قام بسبهم وسب نفسه والإدارة مما دفعهم إلى تحرير محضرين ضد مدير الإدارة والسائقين الأول يحمل رقم 554 إداري صدفا يتهم السائقين برفع تعريفة الأجرة دون الرجوع لإدارة المرور أو محلي المحافظة واستغلال سيارات الربع نقل المخصصة للبضائع والحيوانات لنقل الركاب بالمخالفة للقانون والثاني يحمل رقم 555 إداري صدفا سب وقذف ضد مدير الإدارة .

وطالب المعلمون بتخصيص سيارات ميكروباص لنقل الركاب بطريقة تناسب آدميتهم ورصف الطريق المؤدية إلى القرية حيث إنها طرق ترابية غير ممهدة .

الجبهه الثورية لترشيح عمر سليمان لرئاسة الجمهورية تعلن عن افتتاحها مقار للجبهة فى محافظة اسيوط و9 محافظات اخرى


اعلنت الجبهه الثورية لترشيح عمر سليمان لرئاسة الجمهورية عن افتتاحها مقار للجبهة في عشر محافظات وهي "بني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والفيوم والمنوفيه والاسكندرية والعريش والبحر الاحمر".

وقالت الجبهه الثورية أن هذه المقار جاءت تطوعا من محبي عمر محمود سليمان لجمع توكيلات لترشيحه لرئاسة الجمهورية من أجل إنقاذ مصر.

وقال صموئيل العشاي مؤسس الجبهه الثورية

عاجل :: بالصور مباحث منفلوط باسيوط تضبط 28 تمثالاً أثريًا صغير الحجم وبندقيتين آليتين بمنزل فلاح


تمكنت مباحث مركز منفلوط اليوم، السبت، من ضبط 28 تمثالاً أثريًا صغير الحجم وبندقيتين آليتين بمنزل فلاح.

تلقى اللواء محمد إبراهيم مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور مركز شرطة منفلوط يفيد بتمكن ضباط المباحث من ضبط 28 تمثالاًً أثريًا صغيرة الحجم وبندقية آلية عيار 7.62 ×39 تحمل رقم 492039 على الغطاء الأيسر ورقم 2647827 على يسار جسم السلاح وبندقية آلية عيار 7.62 ×39 تحمل رقم 41663 على الغطاء الأيسر ورقم 14714663 على يسار جسم السلاح بمنزل "محمد على سعيد"، 50 سنة، فلاح ومقيم بقرية أم القصور مركز منفلوط .

وتحرر المحضر رقم 893 إدارى مركز منفلوط لسنة 2012م وجارٍ العرض على النيابة.

هبوط أرضي لـ 3 منازل بميدان البدري بحي غرب اسيوط بسبب الصرف الصحي

هبطت 3 منازل ارضيًا بحي غرب اسيوط ، حيث تصدعت الاعمده والجدران الخاصه بها، بسبب ارتفاع منسوب مياه الصرف الصحي اسفل المنازل.

كانت مديريه امن اسيوط
، قد تلقت اخطارًا من مامور قسم شرطه اول اسيوط ، يفيد بتصدع وهبوط 3 منازل بميدان البدري بحي غرب اسيوط ، ملك كل من مصطفي سيد (51 سنه – سمكري)، ومصطفي غنيم حسانين (61 سنه – عامل)، ووداد ثابت محمد (72 سنه - ربه منزل).

بسؤال اصحاب المنازل رجحوا حدوث الهبوط لقدم المنازل، وارتفاع نسبه مياه الصرف الصحي اسفلها، وتم اخذ التعهد اللازم علي مالكي المنازل باخلائها، واخطرت الاداره الهندسيه لحي غرب للانتقال واتخاذ اللازم.

عاجل :: اصابة شخصان باعيره ناريه بمركز الفتح في اسيوط ، وذلك في مشاجره بسبب خلافات الارض الزراعيه

اصيب شخصان باعيره ناريه بمركز الفتح في اسيوط ، وذلك في مشاجره بسبب خلافات الارض الزراعيه.

كانت مديريه امن اسيوط
، قد تلقت اخطارًا من مامور مركز الفتح، يفيد بوصول كل من هاني سعيد محمد (30 سنه – عامل)، واحمد محمد احمد (40 سنه – فلاح)، الي مستشفي الايمان العام، مصابين باعيره ناريه بالجسم.

بسؤال المصاب الاول اتهم المدعو ابراهيم عبد الفضيل عبد العليم (35 سنه) باطلاق الاعيره الناريه من سلاح كان بحوزته، اثر حدوث مشاجره بينهما لخلافات علي قطعه ارض طرح النهر تابعه لاملاك الدوله بذات المركز.


كلف اداره البحث الجنائي بالتحري حول الواقعه، وتحرر محضر بها، وجارٍ العرض علي النيابه

انتخابات حركه 6 ابريل اسيوط تسفر عن فوز احمد جمال، بمنصب المنسق العام للحركه بالتزكيه

اسفرت انتخابات حركه 6 ابريل اسيوط ، عن فوز احمد جمال، بمنصب المنسق العام للحركه بالتزكيه، ومحمد تمام برئاسه لجنه التدريب والتثقيف، وعادل انور باللجنه الاعلاميه، وجمي جمال، برئاسه لجنه التنميه المجتمعيه، وعمرو عبد الناصر برئاسه لجنه التخطيط والتطوير.

قال احمد جمال، المنسق العام للحركه، ان هناك 3 لجان لم يتقدم احد لرئاستها في الانتخابات، مشيرًا الي ان المكتب السياسي سوف يعقد اجتماعًا خلال ايام لتعيين رؤوساء للجان الثلاث.

عاطف يوسف أمين عام الغرفة التجارية في أسيوط يستنكر إرسال الوحدات المحلية إنذارت بالحجز علي أصحاب المخابز

استنكرت شعبة المخابز بالغرفة التجارية بأسيوط، قيام الوحدات المحلية بإرسال إنذارات بالحجز على أصحاب المخابز لعدم تسديدهم مبالغ مالية لمشروع فصل الانتاج عن التوزيع.

قال عاطف يوسف، أمين عام الغرفة التجارية بأسيوط، إن المشروع لا يعمل فعليًا بل يكبد أصحاب المخابز دفع مبالغ مالية بدون وجه حق إلى المحافظة، مشيرًا إلى أنه ليس من حق المحافظة الحجز على المخابز، لأن المبالغ التي يتم جمعها ليست رسوم أميرية بل هي مبالغ يتم فرضها قبل المحافظة بدون مبرر

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من أبناء أسيوط العاملين بدولة الكويت يطالبون اللواء / السيد البرعى محافظ اسيوط بالتدخل على انشاء حجر صحي في مطار أسيوط لاستقبال المتوفين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة

السيد الوزير / سيد البرعي المحترم.
محافظ أسيوط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في البداية نتقدم أبناء أسيوط العاملين بدولة الكويت ممثلة في أبناء المحافظة بخالص أمانيها وأحر دعواتها لكم بالتوفيق والسداد لما فيه الخير لوطننا العزيز.
معالي الوزير
يهيب أبناء أسيوط العاملين بدولة الكويت بسيادتكم التكرم بالعمل على ( انشاء حجر صحي في مطار أسيوط) لاستقبال المتوفين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة حيث نضطر حاليا الى تسفير جثماين المتوفين عبر مطار القاهرة والأقصر لافتقاد مطار هذا المرفق الحيوي مما يزيد النفاقات والأعباء ويكبد أهل المتوفي مشقة السفر الى القاهرة وعناء نقل الجثمان في ظروف مختلفة.
كما ان المطار بدون الحجر الصحي يظل انجازا مهما وحضاريا لكنه غير مكتمل المرافق خاصة في هذا الجانب الذى له ابعادا انسانية واجتماعية لاتخفى عليكم. لذا نرج التكرم بالايعاز لمن يلزم لانجاز هذا العمل الهام ، شاكرين لكم حسن رعايتكم لأبنائكم العاملين بالخارج

عشرات الطلاب بكلية الصيدلة في جامعة أسيوط يعتصمون ويمتنعون عن دخول المحاضرات، احتجاجًا على وقف قرار تكليف دفعة قسم الإكلينكى بالكلية، بالرغم من صدور قرار تكليف لطلاب القسم بجامعة القاهرة


اعتصم عشرات الطلاب بكلية الصيدلة في جامعة أسيوط اليوم، وامتنعوا عن دخول المحاضرات، احتجاجًا على وقف قرار تكليف دفعة قسم الإكلينكى بالكلية، بالرغم من صدور قرار تكليف لطلاب القسم بجامعة القاهرة.

قال مصطفى محمد، أحد الطلاب، إن الكلية لم تصدر قرارات التكليف لطلاب الدفعة أسوة بجامعة القاهرة، برغم من أحقية الطلاب في صدرو قرار التكليف.


وأضاف باسم أحمد، أن الطلاب قاموا بمخاطبة عميد الكلية، ووكيل الكلية لشئون الطلاب دون استجابة منهما، الأمر الذي حزا بنا إلي الإضراب عن دخول المحاضرات والاعتصام أمام الكلية حتي يتم الاستجابة لمطالبنا، ومساواتنا مع طلاب الدفعة بكلية الصيدلة جامعة القاهرة

ارتفاع عدد الحالات النافقة بالحمي القلاعية بأسيوط إلى 84 حالة


ارتفع عدد رؤوس المواشي النافقة بمرض الحمى القلاعية بأسيوط، إلى 84 حالة، بينما وصل عدد الحالات المصابة بالمرض نحو 486 حالة.

صرح بذلك قدري عبد الوهاب، مدير الطب البيطري بأسيوط، وقال إن المديرية تتابع بصفة يومية من خلال فرق بيطرية تجوب مراكز وقرى المحافظة الحالة البيطرية فى جميع الوحدات من خلال 84 فريقا بيطريا تقوم برصد وتلقى إخطارات حالات الاشتباه والإصابة والنفوق للقيام بعدها بما تتطلبه كل حالة سواء تقديم العلاج الكامل والإقتصادي للمواشي المصابة أو توقيع الكشف الطبي على حالات الاشتباه ثم الدفن الأمن للحيوانات النافقة.


وأضاف عبد الوهاب، أن أكثر المراكز المتضررة بحالات النفوق فى المحافظة هي مركز القوصية، بينما خلت مراكز أبوتيج وأبنوب من ظهور أية حالات نافقة أومصابة، فيما كان مركز أسيوط من أكثر مراكز المحافظة فى ارتفاع نسبة الإصابة بين المواشي


مركز إعلام أسيوط يحتفل بذكرى عودة طابا

ينظم مركز إعلام أسيوط عدة فاعليات ثقافية طوال الأسبوع الجاري، وذلك بمناسبة ذكرى عودة طابا لمصر بمشاركة 700 طالب وطالبة بهدف رفع الوعي الثقافي والوطني بمعنى السيادة المصرية.

صرحت بذلك منال على عامر، مدير مركز الإعلام بأسيوط، وقالت إن البرنامج يتضمن عقد عدة ندوات تساهم في توضيح ملامح البطولات العسكرية خلال حرب أكتوبر 1973، والعبقرية السياسية بعد الحرب حتى عودة طابا في 19 مارس 1989، وكذلك ستتناول الندوات أهمية الدور الوطني للقوات المسلحة خلال ثورة 25 يناير.


وأشارت مدير المركز، إلي أن الندوات تتضمن طلبة وطالبات المرحلة الثانوية والجامعات وأعضاء مراكز الشباب وأعضاء الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني وممثلي الأجهزة التنفيذية في محافظة أسيوط.


وأوضح محمد علي، مسئول برامج بمركز الإعلام، أنه يحاضر في الاحتفالية العميد عبد الفتاح السروجي، ضابط سابق بالقوات المسلحة، والدكتورة مروة كدواني مدرس العلوم السياسية بجامعة أسيوط، والدكتورة علياء أحمد الصحفي مدرس العلوم السياسية بكلية التجارة بجامعة أسيوط، والدكتور محمد محمد حسين، أستاذ العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة

طقس اليوم السبت 17/3/2012 فى اسيوط (( صاف )) والصغرى :: 6 والعظمى :: 19


بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد من أمام الشهر العقاري بشارع المحافظة المئات من اهالى اسيوط يقومون بعمل توكيلات للشيخ حازم أبو إسماعيل ترشيحا له لرئاسة الجمهورية

تلقت اسيوط فيس توك شكوى من المواطن الأسيوطي / أحمد مختار عبد الرحيم يتهم كل من(( اللواء / عبد الوهاب الهلالي مدير أمن أسيوط الاسبق _ اللواء / مصطفى توفيق مفتش مباحث أمن الدولة بأسيوط _ العميد / طه إبراهيم مباحث أسيوط _ الضابط / نبيل نجيب مباحث أمن الدولة بأسيوط _ الضابط / خيري عباس مباحث ديروط _ الضابط / حسين أبو شناف مفتش مباحث أسيوط _ المقدم / عزت شاهين مباحث أسيوط _ الضابط / محمد المعز مباحث أسيوط )) بقتل نجله الشاب / محمد أحمد مختار عبد الرحيم الطالب بالفرقة الثانية كلية الطب جامعة أسيوط 1991/1992

                         فيديو دليل الادانة




السيد الأستاذ المستشار / النائب العام


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدمه لسيادتكم / أحمد مختار عبد الرحيم ليثي


أتشرف بعرض الآتي


حيث أن نجلي / محمد أحمد مختار عبد الرحيم من مواليد عام 1973 وقد كان طالبا بالفرقة الثانية بكلية الطب جامعة أسيوط في العام الدراسي 1991/1992 وكان تقديره العام في الفرقة الأولى عام 1990/1991 جيد جدا .


وحيث أنه بتاريخ 23/8/1992 قام ضباط مباحث أمن الدولة بأسيوط برفقة قوات الأمن المكونة من ضباط وجنود المباحث العامة بأسيوط وديروط بإطلاق الأعيرة النارية على نجلي / محمد أحمد مختار عبد الرحيم وآخرين وقتلهم دون وجه حق .


وكان ذلك بالشقة السكنية التي كان يسكن فيها فترة الدراسة والكائنة بجوار مركز شرطة منقباد وذلك لقربها من جامعة أسيوط حيث أنه كان يقيم معي في مركز ديروط والجامعة بمدينة أسيوط .


كما أنه قد تحرر محضر بالواقعة بنيابة مركز أسيوط بذات التاريخ 23/8/1992 .


وحيث أنني أتهم الضباط الآتي أسمائهم بقتل نجلي دون وجه حق حيث أنهم كانوا على رأس الحملة الذي اقتحمت الشقة التي كان يسكن فيها . وهؤلاء الضباط هم :


1- اللواء / عبد الوهاب الهلالي مدير أمن أسيوط عام 1992


2- اللواء / مصطفى توفيق مفتش مباحث أمن الدولة بأسيوط عام 1992


3- العميد / طه إبراهيم مباحث أسيوط عام 1992


4- الضابط / نبيل نجيب مباحث أمن الدولة بأسيوط عام 1992


5- الضابط / خيري عباس مباحث ديروط عام 1992


6- الضابط / حسين أبو شناف مفتش مباحث أسيوط / رئيس الشعبة عام 1992


7- المقدم / عزت شاهين مباحث أسيوط عام 1992


8- الضابط / محمد المعز مباحث أسيوط عام 1992


وحيث أنني قد حاولت أن أقوم بالإبلاغ عن هؤلاء الضباط وقت وقوع الحادثة محاولة مني لأن ينالوا العقاب العادل نظير فعلتهم الشنيعة وحتى لا يتكرر ذلك مرة أخرى إلا أنني قد تعرضت للتهديد من قبل هؤلاء الضباط بقتلي في حالة قيامي بالإبلاغ عنهم .


وحيث أنه يحق لي وبعد أن أزال الله عن البلاد والعباد ظلم الظالمين أن أتقدم لسيادتكم بشكواي هذه سائلا المولى عز وجل أن تحققوا مع هؤلاء الضباط المشكو في حقهم وتحويلهم للمحاكمة الجنائية حتى يقتص منهم القصاص العادل وذلك لأنهم بتاريخ 23/8/1992 بدائرة قرية منقباد – مركز أسيوط – محافظة أسيوط قاموا بقتل نجلي / محمد أحمد مختار عبد الرحيم .


مقدمه /


مرفقات :


1- صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي الخاصة بي .


2- صورة ضوئية شهادة قيد نجلي بالفرقة الثانية كلية الطب جامعة أسيوط 1991/1992 .


3- صورة ضوئية شهادة قيد وفاة نجلي موضحا بها أن سبب الوفاة الأعيرة النارية المتعددة وما أحدثته من تهتك بالأحشاء ونزيف .

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد ندوه اسيوط لحركة الديموقراطية الشعبية

                            الفيديو الاول
                            الفيديو الثانى
                            الفيديو الثالث

بالصور لافتة من طلاب جامعة اسيوط تظهر ضعف ادارة جامعة اسيوط فى اتخاذ اجراءات ضد مرتكبى جريمة قتل الطالب / أشرف محمد فتحى

http://farm8.static.flickr.com/7194/6830702080_3c047fb478_z.jpg

بالفيديو اسيوط فيس توك ترصد أنشودةالنور ملء عيوني فعاليات حملة أمة واحدة بـ منفلوط _ أسيوط

تفاصيل مقتل 3 شباب فى مذبحة التجمع الخامس فى احداث المرج بحوزتهما بندقيتين آليتين وفرض كردون امني بالمنطقه خوفًا من تجدد الاشتباكات خاصه بعد دخول طرف ثالث من عائلات اسيوط بعد ان قام اهالي الضحايا بحرق منازلهم

<p>صورة مجمعة لمجني عليهم في مذبحة القاهرة الجديدة.</p>
هنا عزبة «بركة الحج» بمنطقة المرج.. هنا أسرتا الإمام الصغير وأبوحميدة اللتان قتل منهما 3 شباب وأصيب 6 فى مجزرة «القاهرة الجديدة».. هنا منازل ومخازن قرابة 40 شخصاً احترقت، اعتراضاً على مقتل الضحايا الثلاث.. «المصرى اليوم» انتقلت إلى المرج.. ورصدت تفاصيل الجريمة منذ بدايتها بمنطقة المرج.. منذ وقوع قتيل وحبس متهم.. ثم قتل 3 فى جريمة ثأر ثم حرق منازل ومخازن.

الأسر المشردة: الشرطة فشلت فى حمايتنا:
على الجانب الآخر..

عاطف السمري، الخبير الاقتصادي خلال الندوة التي عقدت اليوم الجمعة بنادي المهندسين في أسيوط :: "هناك مخطط لتدمير الاقتصادي المصري من فلول النظام البائد " .. و25 مليار دولار خرجت بعد الثورة

قال عاطف السمري، الخبير الاقتصادي، إن "هناك مخطط لتدمير الاقتصادي المصري من فلول النظام البائد"، مشيرًا إلي أن نحو 25 مليار دولار خرجت من مصر بعد الثورة، عبارة عن استثمارات الأجانب فى البورصة وأذون الخزانة وغيرها، وأموال أسرة النظام البائد لإضعاف الاقتصاد المصرى.

جاء ذلك خلال الندوة التي عقدت اليوم الجمعة بنادي المهندسين في أسيوط تحت عنوان تحت عنوان "حل مشكلات مصر"، وأضاف السمري أن استمرار حكومة الجنزوري يعني استمرار نزيف الاقتصاد المصري والاحتياطي النقدي، وهو ما يمثل خطرا على الاقتصاد المصري.


وأشار الخبير الاقتصادي، إلي أن الاحتياطي النقدي انخفض من 33.3 مليار دولار إلى 15.7 مليار دولار، أي بمعدل 50% خلال الثلاثة أشهر لحكومة الجنزوري، متوقعًا أن يستمر انخفاض الاحتياطي النقدي مع استمرار الحكومة، مشيدًا بموقف البرلمان المصري برفض الاقتراض من صندوق النقد الدولي، لأنه أحد المخططات لإضعاف الاقتصاد المصري.

اتحاد شباب الثورة بأسيوط يصف أداء مدير الأمن بالفاشل

وصف بيان لاتحاد شباب البداري بأسيوط، أداء مدير أمن أسيوط بالفاشل، مطالبًا بإقالته، بسبب الانفلات الأمني.

قال إيهاب الديب، نائب رئيس اتحاد شباب البداري، إن حالة الانفلات الأمني بالبداري أصبحت تمثل خطورة كبيرة علي جميع المواطنين، وحذر الاتحاد مرات عديدة من احتمالية تطور الأوضاع، ولكن لم يحرك أحد ساكنًا، حيث نفذ العديد من المبادرات مثل "حملة سلم سلاحك"، و"لم الشمل"، و"مسيرة الأمن والأمان" وغيرها من أجل إعادة الاستقرار للمركز مرة أخري، فضلا عن جمع المئات من التوقيعات تطلب من القوات المسلحة المصرية السيطرة على الوضع الأمني بالبداري.


وأضاف الديب، أن الاتحاد يتقدم بخالص التعازي لأسر ضحايا أحداث العنف في ظل أداء فاشل لمدير أمن أسيوط، علمًا بأن نواب البداري يقبعون في سبات عميق منذ توليهم المسئولية، بالإضافة إلى أن ممثلى الأحزاب بالبداري، لا يبحثوا إلا عن المقاعد والسلطة

المصرى الديمقراطي بأسيوط: إدارات الطب البيطرى ترفض إثبات حالات نفوق الماشية وتنظم ورشة لأعضائه حول انتخابات المحليات

وصف الحزب المصري الديمقراطي بأسيوط، في بيان له اليوم الجمعة موقف وزارة الزراعة بالمتخاذل تجاه وباء الحمى القلاعية بالمتخاذل، وأكد البيان أن إدارات الطب البيطري بمراكز المحافظة ترفض الكشف على الماشية، كما ترفض إثبات حالات نفوقها دون مبرر بحجة وجود تعليمات بذلك.

قال هلال عبدالحميد، أمين عام الحزب بأسيوط:

البقاء لله .. وفاة مواطن واصابة عمه بطلقات نارية من ضابط بقرية الزاوية باسيوط وغضب الأهالى من ظلم الداخلية فى اسيوط

المواطن حسن مش إرهابى لكنه إنسان  كل جريمته انه مواطن غلبان خاف من حضرته فجرى راح ضربه بالنار ----------------------------------...